هل النوم بمعدة فارغة مفيد للصحة؟

هل النوم بمعدة فارغة مفيد للصحة؟

قد يعتقد البعض أنه لصحة أفضل يجب النوم بمعدتك فارغة من الطعام، ولكني سوف أقوم بتوضيح بعض المزايا والعيوب للقيام بمثل هذه العادة.

مميزات النوم بمعدة فارغة

لا يحتاج الجسم للتركيز على عمليه الهضم: حيث أن عمليه الهضم عمليه بطيئة وتحتاج إلى الطاقة ولكن عند قيامك بالنوم على معدة فارغة فإنك قد تخلد إلى النوم أسرع وقد تستمتع بنوم أفضل.

تجنب الحموضة التي قد تحدث والتي قد تؤدي إلى ارتجاع المرىء: حيث أن تناول الوجبات الدسمة ليلًا وخصوصًا قبل النوم سوف يحفز المعدة على إفراز الحمض لإتمام عملية الهضم، ولكن عند النوم قد تعاني من الحموضة والتي قد تؤثر بالسلب على جودة النوم.

التمتع بنوم أفضل و أسرع: حيث أن بعض المواد الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات أو البروتين قد تسبب بعض الارق.

اقرأ أيضاً: ما هو تأثير عدم ممارسة العلاقة الزوجية بين الزوجين؟

عيوب النوم بمعدة فارغة

عدم تناول وجبات غذائية قبل النوم سوف يزيد من الشهية لديك فى الصباح لتناول معدل أكبر من الطعام وبالتالي قد يؤدي إلى زيادة الوزن .

و نصيحتى لك هي تناول بعض الخضروات التى تحتوى على نسبه عالية من الالياف مثل الخس والبروكلي، حيث أنها تزيد من الإحساس بالشبع مع نسبه قليلة من السعرات الحرارية وبالتالي لن تؤثر على النظام الغذائي لديك.


يمنكم متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على التليجرام من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على اليوتيوب من هنا
يمنكم متابعتنا على تويتر من هنا
تبرع لنا و ادعمنا من هنا

تعليقات (1)
  • hosein منذ سنتين رد

    انا اجد بأن المقال مفيد للغايه ولكني قمت بلحصول على طريقه افضل عن طريق شركه النوم المختصه لقد كان لديهم الكثير من الحلول السريعه التي قامت بمساعدتي للحصول على نوم افضل وأرقى

إغلاق