لاعبون يمثلون عهد الوفاء لانديتهم

لاعبون يمثلون عهد الوفاء لانديتهم

لاعبون يمثلون عهد الوفاء لانديتهم

قلة ما نسمع عن لاعبين أوفياء في عالم كرة القدم، خصوصا في عهد الحالي حيث اصبح الوفاء فقط للاموال، في هذا الموضوع ساتطرق لتحدث عن لاعبين كانو مثالا للوفاء رفضو المجد من اجل انديتهم، كان في السراء والضراء يدعمون أنديتهم.

فرانشيسكو توتي

أعلن الاسطورة الايطالية فرانشيسكو توتي اعتزاله الكرة مع فريق العاصمة إيه إس روما، على ملعب الأولمبيكو بعد مباراة جنوى التى أقيمت ضمن منافسات الجولة الختامية للدوى الإيطالى، وسط دموع من جانب الملك وجماهير الفريق ليقف كل من فى الملعب ويصفق اللحظة الأروع في كرة القدم وتسجيل توتي لهدف وداعي للذئاب في تاريخ 18/7/2017.

شارك توتى مع روما خلال الـ 25 عاما التى قضاها مع الفريق، فى 786 مباراة سجل خلالها 307 أهداف فى جميع المسابقات.

لم يفكر اسطورة الذئاب مغادرة النادي بالرغم من أقوى العروض التي تقدمت اليه كان أبرزها ريال مدريد، يعتبر توتي أبرز مثالا للوفاء.

يعتبر توتي من افضل صانعي الالعاب على مر التاريخ، كما يعد أحد المظاليم الذين لم يحققوا الكرة الذهبية ودوري ابطال اوروبا.

يعتبر انجاز كاس العالم في عام 2006 أبرز انجازات فرانشيسكو.

اقرا ايضا:12 لاعب يشاركون لأول مرة في الكلاسيكو

رايان غيغز

يعتبر رايان غيغز أحد الاساطير الوليزية لنادي مانشستر يونايتد، الذي استمر 24 عاما دون ان يفكر في مغادرة اليونايتد رغم كل الاغراءات، والذي أعلن بعدها اعتزاله كرة القدم نهائياً بعد مسيرة دامت لـ 24 عام في مانشستر يونايتد.

وكان صاحب الـ 40 قد أتخذ القرار بعد تأكيد أنه سيكون مساعد المدير الفني الهولندي الجديد لويس فان غال في الموسم المقبل.

وفي رسالة اعتزاله التي نشرت على الموقع الرسمي للفريق شكر غيغز الجماهير التي ساندته طوال 963 مباراة مع الشياطين الحمر، آملاً ان يتمكن من الاستمرار في تقديم العون للفريق.

جون تيرى

ودع المدافع الانجليزي جون تيرى قائد فريق تشيلسى الإنجليزى وسط تصفيق حار من جماهير تشيلسى، ملعب مباراة فريقه ضد سندرلاند فى الجولة الأخيرة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى، ليكمل بذلك عامه الـ 19 مع الفريق الإنجليزى ويفوز بلقب الدورى الخامس طوال مسيرته.

سجل تيرى فى آخر مباراة رسمية له مع تشيلسى هدفا ليصل إلى 67 هدفا سجلها طوال 717 مباراة، وحصل على 17 لقبا طوال مسيرته الحافلة منها دورى أبطال أوروبا مرة، والدورى الأوروبى مرة وحيدة.

خافير زانتي

يعد زانيتي أحد أساطير الكرة الأرجنتينية ونادي انتر ميلان الايطالي، أعلن خافير اعتزاله خلال عام 2014 بعد مشوار تاريخي مع النادي الإيطالي توج معه بدوري أبطال أوروبا، والدوري الإيطالي، ولعب في صفوفه قرابة الـ 20 عاما حيث انضم له منذ عام 1995 حتى اعتزل به عام 2014.

 شارك معه في 858 مباراة بمختلف المسابقات سجل بها 21 هدفا ويعد من أبرز لاعبي النادي الإيطالي في تاريخه.

كارلوس بويول

يعد كارلوس بويول قائد فريق برشلونة الإسبانى السابق والمعروف بقوته وخشونته فى أرض الملعب ضد خصومه، ودافع عن خطوط النادى الكتالونى فى 682 مباراة خلال 19 عاما قضاها وسط صفوف الفريق الأول والثانى، بداية من عام 1997 وحتى إعلان اعتزاله رسميا عام 2014.

يعد بويول أحد أهم ركائز دفاع الفريق البرشلونى والمنتخب الإسباني، واستطاع الفوز مع البارسا بـ 21 لقبا خلال مواسم لعبه كما فاز مع المنتخب الإسبانى بـ 4 ألقاب رسمية.

ويعتبر الاسد الاسباني اللاعب الوحيد الذي لم يغادر القلعة الكتلونية واعتزل فيها.

اقرا ايضا: أفضل 10 منفذي لضربات الجزاء في التاريخ

ستيفن جيرارد

يتميز الأسطورة الانجليزية وأبرز لاعبين خط الوسط بتاريخ نادي ليفربول والمنتخب الانجليزي بقوة التسديد بالاضافة لسرعة والدقة في التمرير وقدرته لتسجيل الكرات العرضية.

قضى أسطورة ليفربول مع النادي الإنجليزي 17 عاما ثم انتقل إلى لوس أنجلوس الأمريكي في 2015، بعد أن شارك مع الليفر 710 مباريات ضمن أكثر اللاعبين مشاركة مع الفريق فى المنافسات المحلية والعالمية، حصد خلالها 9 ألقاب رسمية.

باولو مالدينى

يعد  مالديني أكثر اللاعبين معضلة لجميع المهاجمين في تاريخ مسيرته الكروية، كما يعتبر أكثر اللاعبين مشاركة في المسابقات العالمية على مر التاريخ برصيد 302 مباراة منها 126 مباراة مع المنتخب بالإضافة إلى 176 مبارة مع ناديه ميلان الإيطالى في جميع البطولات، كما شارك فى النادى الإيطالى فى 902 مباراة فى الدورى والبطولات العالمية.

استطاع مالديني أن يبقي على لياقته العالية، ويستطيع أن يجاري أي مهاجم في العالم، بل وسجل اسمه في صفحات تاريخ الكرة العالمية كأحد أفضل المدافعين إن لم يكن أفضلهم على الإطلاق. 

كما أنه لايوجد اثنان يختلفان على وضع مالديني في افضل تشكيلة بتاريخ كرة القدم، كما يعتبر باولو أحد الاسباب التي جعلت منتخب ايطاليا مشهور بدفاعه المتين.

دانييلي دي روسي

دي روسي الذي مشى على خطى زميله فرانشيسكو توتي، والذي حمل عنه شارة القيادة وشارة الوفاء لنادي.

16 قضى دي روسي 16 عام مع نادي العاصمة، ضمن صفوف روما منذ قدومه عام 2001 وحتى 2020، رفض خلالها العديد من العروض الذي قدمت له من قبل أقوى الأندية الأوروبية مثل ريال مدريد، وبرشلونة، ويوفنتوس، ومانشستر يونايتد، وليفربول.

شارك دى روسى مع روما فى 561 مباراة، وحمل مع زملائه الفريق على عاتقهم فى كثير من الصعاب ودافع عن خطوط الفريق طول مشاركته.

وكان نادي روما الإيطالي قد وقع عقد اللاعب دي روسي حتى صيف عام 2019، ويعد اللاعب ثان أسطورة في فريق الذئاب بعد فرانشيسكو توتي، حيث تدرج في فرق الشباب حتى وصوله إلى الفريق الأول الذي لعب معه في عام 2001.

أليساندرو ديل بيرو

من اشهر قصص الدوري الايطالي، فضيحة الكالتشيو الذي تم فيها معاقبة نادي يوفينتوس، ووضعه بدرجة تانية، في تلك الفترة غادر جميع اللاعبين النادي باستثناء ديل بيرو، بوفون، نيدفيد، وتريزيغيه وكان ذلك اقوى مثال للوفاء في عالم كرة القدم

لعب ديل بيرو لنادي يوفنتوس 19 عاماً منها 11 كان قائداً فيها للفريق، ويحمل الرقم القياسي كهداف للفريق برصيد 289 هدفاً وعدد مشاركاته 705 مباريات.

كما يعتبر النجم الايطالي من أعظم اللاعبين في إيطاليا على مر العصور، ونجح بالتسجيل في جميع البطولات التي شارك فيها، يعتبر رابع هدافي المنتخب في تاريخه برصيد 27 هدفاً بالتساوي مع روبرتو باجيو.

ونكون هنا قد سلطنا الضوء على لاعبون كانو رمزا للوفاء لانديتهم.


يمنكم متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على التليجرام من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على اليوتيوب من هنا
يمنكم متابعتنا على تويتر من هنا
تبرع لنا و ادعمنا من هنا

تعليقات (0)

إغلاق