افضل الطرق لتحقيق الربح على تيك توك TikTok

افضل الطرق لتحقيق الربح على تيك توك TikTok

في الآونة الأخيرة حظى تطبيق تيك توك بشعبية بين الشباب والناشطين اقتصاديا. نظرًا لعدد المستخدمين الكبير ، يتحرك المال عبر هذه الشبكة الاجتماعية، تمامًا مثل شبكات التواصل الأخرى مثل Instagram. في هذا المقال سنشرح لكم كيفية تحقيق الدخل من خلال حساب TikTok الخاص بك.

سنتحدث عن أكثر الطرق و الاستراتيجيات فعاليةً لتحقيق الربح من خلال استخدام تطبيق TikTok. يتطلع الكثير من الأشخاص إلى معرفة كيفية تحقيق الدخل من خلال حسابات TikTok الخاصة بهم. لهذا السبب ، أصبح هذا التطبيق من أكثر التطبيقات شعبية في العالم ، وهو الآن فرصة ممتازة لكسب المال.

أولاً: حدد ميولك و اتجاهك

افضل الطرق لتحقيق الربح على تيك توك TikTok
افضل الطرق لتحقيق الربح على تيك توك TikTok

الترندات على TikTok دائماً في تطور دائم، حيث يقوم التطبيق دائمًا بتحديثات جديدة يتصدرها ترندات جديدة أيضاً. و هذا يفرض علينا مواكبتها، لأنها تتغير بشكل متكرر، و احرص على استخدام الترندات بعيداً عما يغضب الله عز و جل و يخالف الشريعة الإسلامية.

و بالتالي، يجب عليك أن تأخذ في عين الاعتبار آخر الترندات عند تأليف المحتوى للنشر، إذا كنت تحاول كسب المال باستخدام هذه الإستراتيجية.

ثانياً: تقديم محتوى عالي الجودة

افضل الطرق لتحقيق الربح على تيك توك TikTok
افضل الطرق لتحقيق الربح على تيك توك TikTok

احد أبرز استراتيجيات كسب المال على TikTok هو تحميل محتوى عالي الجودة. حيث أن هناك عدد من الموضوعات التي يمكن نشرها على التطبيق ، ولكن العامل الحاسم هو اختيار موضوع قيم يمكننا الاستمرار بالنشر عنه (عالي الجودة)، و هنا اخترنا لك احد القنوات الناجحة التي انشهرت في الآونة الآخيرة:

قناة محمد جمال البرعي ، و هي قناة لتعليم كيفية تصوير و مونتاج احترافي عن طريق الهاتف المحمول و باستخدام برنامج CapCut.

فالعادة يتجه اغلب الاشخاص إلى التصنع من خلال صنع محتوى فكاهي، أو غير مشروع، للحصول على المتابعات و المشاهدات، لكن هذا الامر ليس مدعاةً للشهرة أو الحصول على المال. الشيء المهم هنا هو أنك يجب أن تختار شيئًا يسمح لك بالتعبير عن مهاراتك ويمكن أن يكتسب شعبية على التطبيق.

بعد اختيارك الموضوع الذي سوف توجه للجمهور، جيب الحرص على الاهتمام بجودة التحرير، التي لا تقل أهمية عن محتوى مقاطع الفيديو الخاصة بك. حيث يفضل مستخدمو النظام الأساسي مشاهدة مقاطع الفيديو التي تم تحريرها جيدًا مع تأثيرات الكاميرا والتحرير الجيدة. لذلك ، نحن مرتبطون باستمرار بأجهزتنا المحمولة. في هذا السيناريو ، يجب أن نستخدم برنامج تحرير فيديو احترافي يساعدك في إنتاج محتوى عالي الجودة واكتساب متابعين على تيك توك.

كما ان هناك عنصر يجب أن تهتم به و هو عنصر اللغة التي نستخدمها على TikTok. وينطبق هذا بشكل خاص على مقاطع الفيديو التي تقدم نصائح أو حيلًا أو إجابات على الأسئلة. عندما ننشر هذا النوع من المحتوى ، يجب أن نتأكد من أنه سهل الوصول إليه ومفهوم للجميع (الكبار والصغار). من الحكمة أيضًا تجنب الشتائم قدر الإمكان ، حتى لو طُلب منك ذلك أحيانًا.

ثالثاً: البث المباشر

افضل الطرق لتحقيق الربح على تيك توك TikTok
افضل الطرق لتحقيق الربح على تيك توك TikTok

بمجرد امتلاكك لحساب TikTok يمكنك كسب المال من البث المباشر، مع تطبيق العدد من الشروط مثل أن لا يقل عمرك عن 18 عامًا فقط البث المباشر ، بالإضافة إلى وجود ما لا يقل عن 1000 متابع. لا تقلق بمجرد حصولك على الكثير من المتابعين ، ستتمكن من البث المباشر.

بعد تحقيقك لشروط البث المباشر على تيك توك، و تقديمك لمحتوى قيم؛ فإنه يمكن للمتابعين إظهار تقديرهم لعملك من خلال إرسال هداية يشترونها من التطبيق نفسه.

بالطبع ، إذا كنت ترغب في كسب المال على TikTok من خلال إجراء بث مباشر ، فعليك أن تفعل ذلك احترام قواعد المنصة في كل الأوقات، حتى لا يتم حظر حسابك بشكل نهائي، و يضيع تعبك.

هناك معلومة هامة جداً، نطرحها هنا، حيث يعتقد الكثيرون أنه لا سبيل للحصول على دعم المتابعين على لايف التيك توك إلا باللايفات الخليعة التي باتت منتشرة في هذه الأيام بشكل كبير، و هنا ننصح الابتعاد عن مثل هذه الأمور، لأنها لا تأتي إلا باموال محرمة، و احرص على انتقاء محتوى يجذب اهتمام جمهورك بشكل حقيقي، لتحصل أولاً على رضا الله عز و جل، ثم لتحقيق المكاسب الدنيوية.

رابعاً: الروابط التابعة

افضل الطرق لتحقيق الربح على تيك توك TikTok
افضل الطرق لتحقيق الربح على تيك توك TikTok

يتيح تطبيق TikTok لنا الإعلان عن منتجاتنا في مقاطع الفيديو الخاصة بنا. يمكن أن يكون هذا مصدرًا جيدًا للدخل الشهري ، خاصةً إذا كان لدينا عدد كبير من المتابعين وكانت العناصر التي نروج لها مرتبطة بمجالنا. إذا حدث هذا ، فقد نستخدم الروابط التابعة في مقاطع الفيديو الخاصة بنا. سيشتري الناس ما نروج له نتيجة لذلك.

بمعنى آخر، فإننا هنا نستطيع انشاء سوق خاص بنا، و البيع فيه من خلال استخدام تقنية (التسويق بالعمولة)، ثم نقوم بشراء المنتج الذي نريد بيعه و تصويره و الترويج له، ثم وضع الرابط الخاص بسوقنا في البايو في حسابك على تيك توك، فإذا اقنعت متابيعنك، فإن باستطاعتك ان تصبح مليونيراً في وقتٍ قليل.

خامساً: بناء علامتك التجارية

إن امتلاك علامة تجارية على TikTok أمر شائع بشكل لا يصدق ، ويمكنك أن تفعل الشيء نفسه. يجب أن تكون هويتك وغرضك واضحين في التطبيق ، حتى تتمكن من الحصول على ذلك أيضًا. ستستفيد هوية علامتك التجارية من وجود هوية واضحة. للتعبير عن هويتك وقيمك ، يجب أن تعبر عن الطريقة التي تريد أن تُرى بها وكيف تريد أن يراك الآخرون.

عندما ننشئ محتوى على YouTube ، يجب علينا ذلك اختر موضوعًا يناسب صورة العلامة التجارية. على سبيل المثال ، إذا كنت متخصصًا في ألعاب الفيديو ، فلا داعي للإعلان عن مستحضرات التجميل ، لأن غالبية المشاهدين من الذكور وغير مهتمين بها. يجب عليك دائمًا عرض صورة متسقة من خلال البحث عن المنتجات التي تناسب صورتك.

اقرأ ايضاً: أفضل الوصفات للحمل و الإنجاب سريعاً

صورة علامتك التجارية ستساعد في جذب علامات تجارية وأنشطة تجارية أخرى الذين يريدون منك الترويج لمنتجاتهم. سيرون أن لديك هوية قوية ، وأنك تتواصل بشكل جيد مع ما تفعله في جميع محتويات TikTok الخاصة بك. هذه طريقة أخرى لكسب المال على TikTok ، مما سيؤدي إلى ارتفاع الطلب من العلامات التجارية التي تبحث عن المؤثرين.

سادساً: معرفة الجمهور الذي يتابعك

يجب أن تكون كذلك على علم بجمهورك عندما تستخدم TikTok لتوليد الدخل. هذا يعني أنك بحاجة إلى معرفة التركيبة السكانية لمتابعيك ، على سبيل المثال. يجب أيضًا أن تكون على دراية بنوع المقالات التي يفضلها متابعيك.

سيساعدك امتلاك فكرة جيدة عن التركيبة السكانية لمتابعيك أو أعمارهم أو الجنس الذي ينتمون إليه على تخصيص المحتوى الخاص بك لهم.. على سبيل المثال ، إذا كنت تعلم أن جمهورك مهتم بموضوع معين ، فيمكنك نشر شيء لاقى قبولًا جيدًا من قبلهم. هذه المعلومات مرئية في قسم الحساب في التطبيق. بالإضافة إلى ذلك ، هناك أدوات ستساعدك في التعرف على جمهورك بشكل أفضل من خلال التطبيق ، مما سيؤدي إلى نتائج أفضل.


يمنكم متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على التليجرام من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على اليوتيوب من هنا
يمنكم متابعتنا على تويتر من هنا
تبرع لنا و ادعمنا من هنا

تعليقات (0)

إغلاق