من هو ابن الماء و لكنه يموت إذا وضعناه في الماء ؟

من هو ابن الماء و لكنه يموت إذا وضعناه في الماء ؟

من هو ابن الماء و لكنه يموت إذا وضعناه في الماء؟ هو أحد الأسئلة الشائعة التي يستخدمها الكبار و الصغار من اجل الترفيه و التسلية و الذي يكون احد الأسئلة المطروحة في عدة ألعاب مثل لعبة الكلمة المفقودة المشهورة، و كذلك الكلمة الضائعة، و تلك الألعاب التي تندرج تحت ضمن ألعاب الذكاء الجديدة و الشيقة. في هذا المقال نجيب على هذا السؤال.

من هو ابن الماء و لكنه يموت إذا وضعناه في الماء ؟

يعد هذا اللغز: من هو أبن الماء والذي يموت إذا تم وضعهُ بالماء من الألغاز الشيقة التي تم تداولها على منصات التواصل، والجدير بالذكرأن الإجابة قد تكون في الولهة الأولى هي الملح، ولكن هذه الإجابة خاطئة، وتُعدُّ الإجابة الصحيحة هي الثلج، إذ أنّ الثلج يصنع من الماء، ويتشكل عندما يتعرض الماء إلى درجات حرارة منخفضة جدًا، وعند وضع الثلج في الماء فأنّهُ سيذوب مرةً أخرى، وبذلك تكون إجابة اللغز السابق هي:

الإجابة الصحيحة هي: الثلج.

فوائد ألعاب الذكاء

تُعرف ألعاب الذكاء أو كما تعرف بالألعاب الذهنية بأنها العاب تقوم بتنشيط الذاكرة، ويستخدم الكثير من الأشخاص ألعاب الدماغ والألعاب المماثلة التي تساعد في نشاط الدماغ، ويمكن أن تؤدي ممارسة هذه الأنواع من الألعاب إلى تقليل التوتر والقلق، وتعمل على تحسين الوظائف التنفيذية في الدماغ والذاكرة، فهي تعزز الإدراك عند الأشخاص اللذين يمارسون حل هذه الألغاز.

و ألعاب الذكاء تعتبر من الاتجاهات الحديثة في تكنولوجيا التعليم لأنها تدفع الطفل للتفاعل مع المواد التعليمية ومع غيره من الأطفال في مواقف تعليمية يسودها النشاط الهادف، وتنمي مهارات التواصل والتفاعل مع البيئة المحيطة، مما يزيد من قدرة الطفل على التعبير الخلاق والابداع والتعبير عن نفسه في إطار مقبول اجتماعيا.

اقرأ أيضاً: من هو الذي ولد قبل ابيه و مات قبل امه و دفن في بطن جدته

من مزايا استخدام الألعاب الذهنية و الألغاز

  • تثير انتباه الأطفال وتساعدهم على تركيز المعلومة في اذهانهم.
  • تقوم بتنمية ذكاء الأطفال ومدّهم بالمهارات اللازمة ودفعهم عبر الألعاب التعليمية المقترحة لمختلف الأعمار والمستويات إلى الملاحظة الدقيقة.
  • تعويد الأطفال على التفكير الصائب المنتج والاعتماد على النفس وإيجاد الحلول التي تولّد فيهم رغبة التعلم، وتمدهم بالطاقة اللازمة لمواجهة صعوبات الدراسة والحياة.
  • تزيد دافعية التعلم، والمشاركة الايجابية للاطفال في علمية التعلم.
  • تساعد في تعلم الأطفال من جميع الجوانب المعرفية و المهارية و الوجدانية.

و بهذا القدر نكون قد أجبنا على سؤال من هو ابن الماء و لكنه يموت إذا وضعناه في الماء ؟ و ذكرنا مزايا و فوائد استخدام الألغاز و الألعاب الذهنية أو كما تعرف ألعاب الذكاء مع الأطفال.


يمنكم متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على التليجرام من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على اليوتيوب من هنا
يمنكم متابعتنا على تويتر من هنا
تبرع لنا و ادعمنا من هنا

تعليقات (0)

إغلاق