هل وافق صندوق النقد الدولي على قرض مصر

هل وافق صندوق النقد الدولي على قرض مصر

هل وافق صندوق النقد الدولي على قرض مصر ؟ ورد في آخر الآخبار أن دولة مصر تجري محادثات مع صندوق النقد الدولي بشأن المساعدات المحتملة، بما في ذلك القروض الجديدة، حيث ضغطت الصدمات من الحرب في أوكرانيا على اقتصاد البلاد.

و أفادت العديد من المصادر أن أشخاص مطلعون على الأمر طلبوا عدم الكشف عن هويتهم بسبب الطبيعة السرية للمحادثات قالوا أن المحادثات بين البلد تشمل عددًا من ما يسمى بالخطوط الائتمانية الوقائية، أو الائتمان التي يمكن الحصول عليها إذ الزم الأمر.

قرض صندوق النقد الدولي

كما أن نعلم جميعا ان قرض صندوق النقد الدولي أحد القروض التى يتم اعطاها للعديد من الدول العربية التى يطلب قرض من هذا الصندوق الدولي، حيث أنه يتم أخذ العديد من الفوائد والزيادة بنسبة حوالة خمسة في المئة.

هل وافق صندوق النقد الدولي على قرض مصر ؟

وافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، مساء أمس الجمعة النوافق السادس عشر من شهر ديسمبر عام 2022 ميلادي، على تمويل مصر بقيمة ثلاثة مليارات دولار، على أن يتم تسليم أول دفعة من قيمة القرض خلال أيام والتي تبلغ نحو 750 مليون دولار.

هل وافق صندوق النقد الدولي على قرض مصر

قال الدكتور محمد معيط في تصريح سابق إن مساعدات صندوق النقد الدولي لمصر تقدر بنحو ثلاثة مليارات دولار على مدى أربع سنوات، وقال نائب وزير المالية للسياسة النقدية والتنمية المؤسسية أحمد كاجوك، إن مصر تسعى للحصول على 1.6 مليار دولار أخرى من شركاء التنمية، بحلول شهر يونيو من العام المقبل.

اقرأ أيضاً: ما هي أفضل وأسهل دولة للهجرة والإقامة والحصول على الجنسية؟

وتبلغ قيمة بعض مؤسساتها 400 مليون دولار، وهناك بنك آسيوي للبنية التحتية بقيمة 200 مليون دولار في التنمية الأفريقية، حيث وافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، مساء أمس الجمعة النوافق السادس عشر من شهر ديسمبر عام 2022 ميلادي، على تمويل مصر بقيمة ثلاثة مليارات دولار، على أن يتم تسليم أول دفعة من قيمة القرض خلال أيام والتي تبلغ نحو 750 مليون دولار.

سعر الفائدة في مصر

في نهاية أكتوبر من العام الماضي فاجأ البنك المركزي المصري المواطنين بقرار عاجل، حيث أعلن أنه سيرفع أسعار الفائدة على الودائع والقروض وعمليات الائتمان والخصم بمقدار مائتان نقطة على أساس ما يعادل حوالي5٪ اعتبارًا من أوائل عام 2022 ميلادي.


يمنكم متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على التليجرام من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على اليوتيوب من هنا
يمنكم متابعتنا على تويتر من هنا
تبرع لنا و ادعمنا من هنا

تعليقات (0)

إغلاق