كم مرة فازت ارجنتين بكاس العالم

كم مرة فازت ارجنتين بكاس العالم

كم مرة فازت ارجنتين بكاس العالم ؟ في هذا المقال في منصة يوفيرست نتعرف على عدد مرات فوز الأرجنتين بكأس العالم، ومتى كانت المرة الأولى التي تحصل فيها على المونديال.

كم مرة فازت ارجنتين بكاس العالم ؟

يقدم منتخب الأرجنتين، في السنوات الأخيرة مستويات مميزة للغاية أعادته إلى المكانة التي يستحقها، وأصبح واحدًا من المرشحين بقوة للفوز بالبطولات التي يشارك بها، وعلى رأسها كأس العالم.

كم مرة فازت ارجنتين بكاس العالم ؟

فازت الارجنتين بكأس العالم مرتين.
  • المرة الأولى عام 1978.
  • المرة الثانية عام 1986.

تطمح كتيبة المنتخب الأرجنتيني، بقيادة ليونيل ميسي، إلى تحقيق اللقب الأغلى في كرة القدم، ومعانقة الذهب والفوز بالمونديال، لإسعاد جماهيرهم المتعطشة لتلك البطولة منذ سنوات.

ويسير راقصو التانجو بشكل جيد، في مونديال قطر 2022، إذ وصل المنتخب الأرجنتيني إلى النهائي، ليضرب موعدًا مع منتخب فرنسا بطل العامل النسخة الماضية.

ما هو تاريخ الأرجنتين في كأس العالم؟

بدأت رحلة الأرجنتين مع المونديال، منذ النسخة الأولى والتي كانت في أوروجواي عام 1930، وحينها حصل المنتخب الأرجنتيني على المركز الثاني، على حساب أوروجواي المستضيف.

ولكن في النسخة التالية، أخفق منتخب الأرجنتين وودع البطولة مبكرًا منذ الدور الأول بعد خسارته من السويد بثلاثة أهداف مقابل هدفين، إذ أن البطولة حينها كانت تلعب بنظام خروج المغلوب.

وانقطع المنتخب الأرجنتيني عن المونديال منذ نسخة 1938، وحتى عاد بعدها بـ 20 عامًا في السويد، ليودع البطولة من دور المجموعات، وتكرر الأمر نفسه في نسخة 1962.

وفي النسخة الأخيرة من البطولة التي استضافتها روسيا، ودع راقصو التانجو المسابقة من دور الـ 16، بعد الخسارة من فرنسا بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في واحدة من أكثر مباريات البطولة إثارة.

كم مرة فازت ارجنتين بكاس العالم . و هكذا اصدقاءنا القراء اجبنا على السؤال المطروح سلفاً في بداية المقال و طرحنا بعض المعلومات المتواضعة حول منتخب الارجنتين.


يمنكم متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على التليجرام من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على اليوتيوب من هنا
يمنكم متابعتنا على تويتر من هنا
تبرع لنا و ادعمنا من هنا

تعليقات (0)

إغلاق