سبب تسمية سورة العنكبوت بهذا الإسم

سبب تسمية سورة العنكبوت بهذا الإسم

سبب تسمية سورة العنكبوت بهذا الإسم . يستاءل العديد من المسلمين حول العالم عن سبب تسمية سورة العنكبوت بهذا الاسم. نحن في منصة يوفيرست خصصنا لكم هذا المقال لنجيب على هذا السؤال.

سبب تسمية سورة العنكبوت بهذا الإسم لذكر

القران الكريم لا يغادر كبيرة ولا صغيرة الا واحصاها، وما يوجد تفسير له في القران يوجد في السنة النبوية،يوجد به العديد من القصص والسور والايات التي لها فائدة على المؤمن، ومن خلال قرائتها يزداد الحسنات، ومنها قصة سورة مريم، وقصة يوسف واخواته، وقصة نوح و غيرها من القصص و العبر.

سبب تسمية سورة العنكبوت بهذا الإسم ؟

 لذكر اسم العنكبوت في السورة الكريمة، حيث ضرب الله سبحانه وتعالى مثلاً  بأن الالهة التي يدعى الكفار وجودها واهنة مثل بيت العنكبوت.

حيث ضرب الله سبحانه وتعالى مثلاً  بأن الالهة التي يدعى الكفار وجودها واهنة مثل بيت العنكبوت، حيث قال تعالى: (مَثَلُ الَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاءَ كَمَثَلِ الْعَنْكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتًا وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنْكَبُوتِ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ).

و سورة العنكبوت هي سورة مكية ماعدا الآيات من (1 إلى 11) فمدنية. وهي من المثاني، وآياتها 69 آية. وترتيبها 29، في الجزء الحادي والعشرين، وقد جاء ترتيبها بالقران قبل سورة الروم، ونزلت بعد سورة القصص، بدأت السورة بحروف مقطعة.

سبب تسمية سورة العنكبوت بهذا الإسم لذكر

إلى هنا عزيزي القارئ نصل الى ختام هذا المقال الذي اجبنا فيه على السؤال المطروح سلفاً، و تعرفنا على أن سبب تسمية سورة العنكبوت هو  أن الله عز و جل ضرب مثلا للأصنام المنحوتة والآلهة المزعومة بالعنكبوت. شكراً لك على زيارتكم لمنصتنا.

.


يمنكم متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على التليجرام من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على اليوتيوب من هنا
يمنكم متابعتنا على تويتر من هنا
تبرع لنا و ادعمنا من هنا

تعليقات (0)

إغلاق