لماذا سمي منتخب فرنسا بالديوك

لماذا سمي منتخب فرنسا بالديوك

لماذا سمي منتخب فرنسا بالديوك ؟ بعد نهائي كأس العالم فيفا قطر 2022 الذي جمع بين المنتخب الفرنسي و المنتخب الأرجنتيني و الذي كانت نتيجته فوز منتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم، يتساءل العديد من الناس حول سبب تسمية المنتخب الفرنسي بالديوك. و لأنك تهمنا عزيزي القارئ خصصنا لكَّ هذا المقال لنجيب على هذا السؤال.

لماذا سمي منتخب فرنسا بالديوك

لا يوجد متابع كروي لم يسمع بمسمى منتخب “الديوك” الذي يطلق كلقب على منتخب فرنسا لكرة القدم، اللقب الذي اشتهر بشكل أكبر بعد فوز فرنسا بمونديال 1998.

لماذا سمي منتخب فرنسا بالديوك؟

بسبب وجود الديك كشعار للاتحاد الفرنسي لكرة القدم، وهو مطبوع على قمصان لاعبي المنتخب الفرنسي في المحافل الدولية الرسمية وغير الرسمية.

سبب تسمية منتخب فرنسا بالديوك

في الحقيقة يوجد قصة متداولة تعود إلى عصور ما قبل الميلاد، و يقال فيها أن الديك كان يعتبر رمزاً دينياً في بلاد الغال التي حكمها الرومان – بلاد شمال غرب اوروبا – التي انبثقت منها فرنسا.

فيما بعد ارتبط الديك بالدولة الفرنسية لأن المعادين لفرنسا استخدموه كرمز للسخرية منهم، ولكن الفرنسيين برغم ذلك اتخذوه كرمز للعناد ورفض الهزيمة التي يتصف بها هذا الطائر.

وعندما جاءت العصور الوسطى (النهضة) بات الديك جزءا من الثقافة الفرنسية، بعد أن اعتبرته الكنيسة الكاثوليكية رمزا دينيا يتعلق بعودة المسيح، وعلامة على بزوغ الفجر بعد الظلام، ومع تراجع دور الكنيسة تراجع استخدام الرمز، ولكنه عاد بقوة مع قيام الثورة الفرنسية نهاية القرن الثامن عشر، حيث اتخذته الدولة الفرنسية كرمز لعلمها ودلالة على حدوث التطور والنهضة.

وأصبح بعد ذلك يعبر عن الهوية الفرنسية، وتم اعتماده كشعار غير رسمي لدى سكان البلاد، وفي نهاية القرن التاسع عشر وبداية العشرين، تمت طباعة شكله على القطع النقدية الذهبية، ومن ثم اتخذه الاتحاد الفرنسي لكرة القدم كشعار له منذ عام 1908 وحتى يومنا هذا.

لماذا سمي منتخب فرنسا بالديوك

إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال، الذي اجبنا فيه على السؤال المذكور اعلاه و تعرفنا على أن هذه التسمية جاءت نسبةً إلى شعار الديك الموجود على قمصان الفريق و رمز الإتحاد الفرنسي. شكراً لكَّ عزيزي القارئ على اختيارك لمنصتنا و زيارتنا، نرجوا أن نكون دائماً عند حُسنِ ظنك.


يمنكم متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على التليجرام من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على اليوتيوب من هنا
يمنكم متابعتنا على تويتر من هنا
تبرع لنا و ادعمنا من هنا

تعليقات (0)

إغلاق