كتاب التلاوة و التجويد للصف العاشر الفصلين

كتاب التلاوة و التجويد للصف العاشر الفصلين . حسب المنهاج الفلسطيني الجديد و ضمن خطتنا بنشر كل ما يخص المنهاج في المكتبة الفلسطينية الشاملة. ضمن خطتنا في نشر كل ما يهم الطالب و المعلم لجميع المناهج الدراسية في الوطن العربي، فإننا ننشر في مثل هذا الموضوع كتب جميع المراحل حسب المنهاج الفلسطيني الجديد.

كتاب التلاوة و التجويد للصف العاشر الفصلين PDF

يمكنك تصفح كتاب التلاوة للصف العاشر المنهاج الفلسطيني الجديد الفصلين من خلال التالي:

تحميل كتاب التلاوة و التجويد للصف العاشر الفصلين PDF

المكتبة الفلسطينية الشاملة . يمكنك تحميل كتاب التلاوة للصف العاشر الفصلين من خلال الضغط على الرابط التالي:

اضغــط هُـــنـــــا

تعتبر هذه النسخة هي النسخة الآخيرة من الكتاب للمرحلة المذكورة اعلاه حسب وزارة التربية و التعليم العالي في دولة فلسطين.

أهمية دراسة التلاوة و التجويد

للتجويد اهمية عظيمة، لان الله عز وجل اعد لقارئ القران منزلة عظيمة واجر وثواب كبير، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم «الماهر بالقرآن مع السفرة الكرام البررة، والذي يقرأ القرآن، ويتتعتع فيه، وهو عليه شاق؛ له أجران».

من فوائد التجويد

فوائد علم التجويد تتضمن:

  • حسن الاداء
  • جودة القراءة
  • حفظ القران كما انزل

من فوائد علم التجويد هي حسن الاداء وجودة القراءة الموصلة الى رضى الله عز وجل كي يحصل المسلم على سعادة الدارين: الدنيا والاخرة، ويبتعد عن اللحن (معناه الخطأ) ويحفظ القرآن كما نزل على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وهناك فوائد متعددة لا يعلم بها سوى الله سبحانه وتعالى.

من فوائد التجويد حسن الآداء عند تلاوة القران

فوائد التجويد كما ذكر سابقًا هي حسن الاداء والابتعاد عن اللحن، وحسن الاداء يشمل الترتيل بتجويد الحروف ومعرفة الوقوف، ومعرفة الاحكام وتطبيقها واخراج الحروف من مخارجها الاصلية واعطاء الصفات اللازمة لها، ولكن لا يجب ان ينتهي الامر بالقارئ اثناء قراءة القران بالتكلف المنهي عنه في الشرع والدين. 

لقد نزل القرآن على نبينا المختار صلى اللَّه عليه وسلم في صورة مُرتلة في قول الله تعالى “لِنُثَبِّتَ بِهِ فُؤَادَكَ وَرَتَّلْنَاهُ تَرْتِيلًا” (الفرقان : 32)، وجاء أمر الله عز وجل في الآية الكريمة “وَرَتِّلِ الْقُرْآنَ تَرْتِيلًا” (المزمل : 4) بترتيل القرآن الكريم في خطابه لنبينا المختار صلى اللّه عليه وسلم ولكن يجب معرفة الفرق بين التجويد والترتيل.


يمنكم متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على التليجرام من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على اليوتيوب من هنا
يمنكم متابعتنا على تويتر من هنا
تبرع لنا و ادعمنا من هنا

تعليقات (0)

إغلاق