كتاب الكيمياء للصف العاشر الفصلين

كتاب الكيمياء للصف العاشر الفصلين . حسب المنهاج الفلسطيني الجديد و ضمن خطتنا بنشر كل ما يخص المنهاج في المكتبة الفلسطينية الشاملة. ضمن خطتنا في نشر كل ما يهم الطالب و المعلم لجميع المناهج الدراسية في الوطن العربي، فإننا ننشر في مثل هذا الموضوع كتب جميع المراحل حسب المنهاج الفلسطيني الجديد.

كتاب الكيمياء للصف العاشر الفصلين PDF

يمكنك تصفح كتاب برمجة للصف العاشر المنهاج الفلسطيني الجديد الفصلين من خلال التالي:

تحميل كتاب الكيمياء للصف العاشر الفصلين PDF

المكتبة الفلسطينية الشاملة . يمكنك تحميل كتاب كيمياء الصف العاشر الفصلين من خلال الضغط على الرابط التالي:

اضغــط هُـــنـــــا

تعتبر هذه النسخة هي النسخة الآخيرة من الكتاب للمرحلة المذكورة اعلاه حسب وزارة التربية و التعليم العالي في دولة فلسطين.

لماذا ندرس الكيمياء؟

ندرس الكيمياء لأنها تدخل في العديد من الجوانب في حياتنا اليومية، وسوف نسرد في النقاط التالية أشكال مختلفة من التداخلات الكيميائية في حياتنا مما يؤكد على أهميتها البالغة:-

التحليلات الكيميائية للغذاء

الغذاء يعتبر جزء لا يتجزأ من الأسباب الأساسية لحياتنا على الأرض وعلم الكيمياء مهم للغاية دراسة الغذاء، لأنه من خلال علم الكيمياء نستطيع أن ندرس المكونات الغذائية للطعام الذي نتناوله، ومن خلال علم الكيمياء عرفنا أن هناك مواد غذائية يحتاجها الجسم ومنها البروتينات والكربوهيدرات والنشويات وغيرها من المواد المهمة.

الدراسات الكيميائية للبيئة

تعتمد العديد من الدراسات البيئية على علم الكيمياء بشكل كبير، وذلك لأن الكيمياء تساعدنا على معرفة المكونات والمواد التي تتكون منها البيئة حولنا، وبالتالي نستطيع أن نتعرف على كل التغيرات التي تطرأ على المواد الحيوية المحيطة بنا.

والكيمياء تقم بدراسة مكونات الهواء والماء والمياة الجوفية والتربة وغيرها من الموارد الطبيعية، وهذه الدراسات مهمة لأنها تحدد نسبة التلوث التي تتعرض لها الموارد الطبيعية كما أنها تقدم الحلول للقضاء لهذا التلوث.

الصناعات والهندسة الكيميائية

أما الهندسة الكيميائية فهي صارت فرع مهم للغاية من فروع الحياة، وذلك لأن هناك العديد من الصناعات المهمة تقوم على علم الهندسة الكيميائية، كما أنها تساعد في تطوير الأبحاث الخاصة بالصناعات المختلفة.


يمنكم متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على التليجرام من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على اليوتيوب من هنا
يمنكم متابعتنا على تويتر من هنا
تبرع لنا و ادعمنا من هنا

تعليقات (0)

إغلاق