كتاب الأحياء للصف الحادي عشر الفرع العلمي الفصل الثاني

كتاب الأحياء للصف الحادي عشر الفرع العلمي الفصل الثاني . حسب المنهاج الفلسطيني الجديد و ضمن خطتنا بنشر كل ما يخص المنهاج في المكتبة الفلسطينية الشاملة. ضمن خطتنا في نشر كل ما يهم الطالب و المعلم لجميع المناهج الدراسية في الوطن العربي، فإننا ننشر في مثل هذا الموضوع كتب جميع المراحل حسب المنهاج الفلسطيني الجديد.

كتاب الأحياء للصف الحادي عشر الفرع العلمي الفصل الثاني PDF

يمكنك تصفح كتاب احياء للصف ال11 المنهاج الفلسطيني الجديد الفصل الدراسي الثاني من خلال التالي:

كتاب احياء للصف الحادي عشر الفرع العلمي الفصل الثاني PDF

المكتبة الفلسطينية الشاملة . يمكنك تحميل كتاب العلوم الحياتية الصف الحادي عشر الفصل الدراسي الثاني من خلال الضغط على الرابط التالي:

اضغــط هُـــنـــــا

تعتبر هذه النسخة هي النسخة الآخيرة من الكتاب للمرحلة المذكورة اعلاه حسب وزارة التربية و التعليم العالي في دولة فلسطين.

اهمية دراسة الاحياء

تأتى أهمية علم الأحياء من الحاجة إلى إستكشاف الإنسان لما يحدث حوله ومايدور فى بيئته وإستكشاف المعرفة اللازمة فى مجالات الزراعة والطب والهندسة الوراثية وحماية الجنس البشرى وفهم الأسس الفيزيائية والحيوية التى تقوم عليها حياة الإنسان.

لذلك إذا كنت تنوى دراسة علم الأحياء بالخارج فمن المتوقع أن تتخصص فى دراسة واحد من تلك العلوم التى تندرج تحت علم الأحياء مثل علم البيئة والنشؤ، علم الأحياء الجزئية، علم العنكبوتيات، علم القراديات، علم الميكانيكا الحيوية، علم الفيزياء الحيوية، علم الكيمياء الحيوية، علم النبات، علم الحشرات، علم الأعشاب الطبية، علم الفيروسات، علم الحيوان، علم الشيخوخة، علم الطفيليات، وغيرها الكثير جداً.

كما أن من أبرز الوجهات الدراسية لطلاب الأحياء والأكثر شيوعاً بين طلاب الشرق الأوسط لدراسة علم الأحياء هى أستراليا نظراً لما تتميز به أستراليا من تنوع رائع فى بيئتها الحيوانية والنباتية حيث تتوافر للطلاب تجربة دراسية مثالية تمكنهم من الدراسة العملية الإستكشافية لمواطن الكائنات الحية فى الطبيعة كما أن الجامعات الإسترالية هى جامعات رائدة فى هذا المجال الدراسى.

بعد إنتهاء دراستك فى أحدى الجامعات المرموقة فى هذ المجال بإمكانك العمل فى العديد من المجالات التى ستتاح أمامك مثل:

  • الطب الشرعى.
  • التكنولوجيا الحيوية.
  • علوم المختبرات.
  • الوظائف البحثية الزراعية والحيوانية.
  • البحوث الدوائية وإنتاج الدواء.
  • الصناعات الغذائية.

يمنكم متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على التليجرام من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على اليوتيوب من هنا
يمنكم متابعتنا على تويتر من هنا
تبرع لنا و ادعمنا من هنا

تعليقات (0)

إغلاق