كتاب الثقافة العلمية للصف الثاني عشر توجيهي الفرع الادبي

كتاب الثقافة العلمية للصف الثاني عشر توجيهي الفرع الادبي . حسب المنهاج الفلسطيني الجديد و ضمن خطتنا بنشر كل ما يخص المنهاج في المكتبة الفلسطينية الشاملة. ضمن خطتنا في نشر كل ما يهم الطالب و المعلم لجميع المناهج الدراسية في الوطن العربي، فإننا ننشر في مثل هذا الموضوع كتب جميع حسب المنهاج الفلسطيني الجديد.

كتاب الثقافة العلمية للصف الثاني عشر توجيهي الفرع الادبي PDF

يمكنك تصفح كتاب الثقافة للصف ال12 الفرع الادبي المنهاج الفلسطيني الجديد من خلال التالي:

تحميل كتاب ثقافة علمية توجيهي الفرع الادبي PDF

المكتبة الفلسطينية الشاملة . يمكنك تحميل كتاب الثقافة العلمية للصف12 الفرع الادبي من خلال الضغط على الرابط التالي:

اضغــط هُـــنـــــا

تعتبر هذه النسخة هي النسخة الآخيرة من الكتاب للمرحلة المذكورة اعلاه حسب وزارة التربية و التعليم العالي في دولة فلسطين.

أهمية دراسة الثقافة العلمية

إن توفر الثقافة العلمية لدى الأفراد يوفر لهم القدرة على التفكير المنطقي في مختلف الأمور التي تواجههم، ويساعدهم على حل بعض المشاكل التي قد تعترضهم، كما تجعلهم يتسمون بالعقلية الرقمية التي تدفعهم إلى استخدام الأرقام في عرض آرائهم، وتجنب الأساليب الخطابية المرسلة، كما توفر لهم الثقافية العلمية استخدام المصطلحات العلمية السليمة.

فالثقافة العلمية هى من المكونات الأساسية فى ثقافات المجتمعات المتقدمة التى تغيب فى الوقت ذاته عن ثقافات مجتمعات أخرى يتم وصفها على أنها مجتمعات غير معرفية.

أيضاً الثقافة العلمية ترسخ التفكير العلمى وتكرس المنهج العقلاني في التعامل مع كافة شئون حياتنا، والتحليل النقدى لكل الأفكار والقيم التى تشكل قناعتنا وتوجهاتنا.

نحن نحتاج للثقافة العلمية:

المواطن فى العصر الحديث الذى نعيشه يحتاج إلى الثقافة العلمية حتى لا يتخلف عن مجاراة متطلبات العصر الحديث ويصبح عبء على المجتمع.

متابعة الأخبار العلمية فى وسائل الإعلام:

أصبحت الأخبار العلمية تشكل جزء هام من النشرات الإخبارية والتحليلية فى وسائل الإعلام – الاكتشافات العلمية الحديثة والمشاريع العلمية الكبرى والتنافس الدولى فى مجال العلم والتكنولوجيا أصبح جزء هام فى حياة الشعوب وله تأثير بالغ على نمو وتطوير المجتمعات كل حسب استيعابه وتوظيف هذه المعرفة للنهضة والنمو.

عملية اتخاذ القرارات تتضمن دائماً جانباً علمياً:

معظم القرارات فى المجتمعات الحديثة تتضمن جانب علمى. فهناك قرارات عدة تتضمن البحث والتطوير لمنتجات وخدمات جديدة، رفع إنتاجية وجودة المحاصيل الزراعية وإنتاج الغذاء، النهوض بالخدمات الصحية للمواطنين، توفير الطاقة والمياه وإدارة السكان وترشيد استهلاك الموارد والحفاظ عليها من التدمير لضمان التنمية المستدامة، والعديد من القرارات الأخرى التى تشمل جانب علمى مهم وحيوى.

ولهذا فإن الثقافة العلمية أصبحت غاية فى الأهمية لرجال الأعمال والسياسيين والناخبين، و لجميع فئات المجتمع.


يمنكم متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على التليجرام من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على اليوتيوب من هنا
يمنكم متابعتنا على تويتر من هنا
تبرع لنا و ادعمنا من هنا

تعليقات (0)

إغلاق