لماذا بكى النبي حين بلغ ابن مسعود

لماذا بكى النبي حين بلغ ابن مسعود

لماذا بكى النبي حين بلغ ابن مسعود . هناك حالات عدة بكى فيها رسولنا الأمين الحبيب محمد صلى الله عليه و سلم، حُزناً و خشيةً على أمته و من الله عز و جل. فقد ورد في السنة النبوية العديد من المواقف و الأحاديث التي تدل خوف الرسول صلى الله عليه و سلم على أمته. و في هذا المقال نجيب على السؤال المطروح عبر منصة يوفيرست.

لماذا بكى النبي حين بلغ ابن مسعود

يعتبر ابن مسعود من صحابة رسول الله الأوائل الذين دخلوا الإسلام وجهروا به، ولقبه ترجمان القرآن، وقد بكى رسول الله صلى الله عليه وسلم، أثناء قراءة ابن مسعود أحد السور القرآنية، فما هي الآية التي أبكت رسول الله ولماذا بكى روسولنا الحبيب.

لماذا بكى النبي حين بلغ ابن مسعود؟

بكي رسول الله صلى الله عليه وسلم حين بلغ ابن مسعود رضي الله عنه قوله تعالى ” فَكَيْفَ إِذَا جِئْنَا مِنْ كُلِّ أُمَّةٍ بِشَهِيدٍ وَجِئْنَا بِكَ عَلَى هَؤُلَاءِ شَهِيدًا” وهي الآية رقم 41 من سورة النساء، حيث بكى رسول الله صلى الله عليه وسلم خشية على أمته من أهوال يوم القيامة، حيث تصور رسول الله يوم القيامة وأهوال هذا اليوم، فبكى رحمة بأمته، حيث يُؤتى به يوم القيامة شهيداً على أمته بالتصديق أو التكذيب.

من هو ابن مسعود

ابن مسعود من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم الأوائل، والذي عُرف بالفقيه والمُقرئ والمحدث، وأحد أشهر رواة الحديث عن رسول الله، اسمه ” أبو عبد الرحمن عبد الله بن مسعود الهُذلي حليف بن زهرة” كان من الأوائل الذين دخلوا الإسلام، وجهروا به، وشهد الهجرتين، هجرة المسلمين إلى الحبشة، والهجرة إلى المدينة المنورة، وكان بن مسعود من أوائل المسلمين والصحابة الذين جهروا بقراءة القرآن في مكة، وكان هي قارئ القرآن للرسول، لذلك لُقب بترجمان القرآن، وقد ورد أن بن مسعود كان يقرأ القرآن وحين بلغ آية من آيات السورة التي كان يقرأها بكى رسول الله.

ما هي الآية التي بكي الرسول حين بلغها بن مسعود

الآية التي بكى رسول الله صلى الله عليه وسلم حينما بلغها ابن مسعود هي الآية رقم 41 من سورة النساء، حيث يقول تعالى في هذه الآية ” فَكَيْفَ إِذَا جِئْنَا مِنْ كُلِّ أُمَّةٍ بِشَهِيدٍ وَجِئْنَا بِكَ عَلَى هَؤُلَاءِ شَهِيدًا” إذ بكى الرسول رحمة بأمته وخشية عليها من أهوال هذا اليوم الصعب والطويل، حيث يُؤتى برسول الله شهيداً على أمته بالتكذيب والتصديق، ليمحص الله من آمن بالرسول ومن كذب به، وليشهد الرسول على أمته بما كانت تفعل.

لماذا بكى النبي حين بلغ ابن مسعود

و في ختام هذه المقالة التي تعرفنا فيها على اجابة السؤال المطروح، و التي تعرفنا فيها أن نبينا الرسول صلى الله عليه و سلم لم يبكي على نفسه أو خوفاً على عائلته، و إنما خوفاً على أمته من بعده، و تعرفنا أن الرسول بكى حين بلغ ابن مسعود الآية 41 من سورة النساء، والتي تعني بطلب شهادة رسول الله على أمته بما كانت تفعل.


يمنكم متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على التليجرام من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على اليوتيوب من هنا
يمنكم متابعتنا على تويتر من هنا
تبرع لنا و ادعمنا من هنا

تعليقات (0)

إغلاق