لماذا سمي عام الفيل بهذا الاسم

لماذا سمي عام الفيل بهذا الاسم

لماذا سمي عام الفيل بهذا الاسم . سؤال يجوب البال عندما يُسمع بعام الفيل و يتساءل الكثيرون عن لماذا تسمية عام الفيل بهذا الاسم. و لهذا و لأنك تهمنا عزيزي القارئ قمنا بتخصيص هذه المقالة لنجيب على هذا السؤال، و كذلك نطرح المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع.

لماذا سمي عام الفيل بهذا الاسم

بنى سيدنا إبراهيم وابنه إسماعيل الكعبة المكرمة وأصبحت شعار الإسلام والإيمان معا، فأتى سيد الخلق محمد عليه الصلاة والسلام إلى الدنيا، وبدا بنشر الإسلام والتوعية الإيمانية من اجل الحياة الكريمة والفوز بالجنان يوم القيامة.

ومن هنا بدأت قريش بمحاربة محمد صلى الله عليه وسلم لعدم استمراره بنشر الدعوة إلى الله سبحانه، فحاول أبرهة الحبشي هدم الكعبة والتخلص منها بواسطة فيل عملاق، ولكن مشيئة الله فوق كل شيء، فما كان من الفيل إلا أن توقف وبدا بالتراجع بسبب الأمر الإلهي الذي نزل عليه.

لماذا سمي عام الفيل بهذا الاسم؟

لأنه حدث فيه قدوم أبرهة الحبشي بالفيلة لتهديم الكعبة، وقد أرسل الله على الجيش ما ذكر في سورة الفيل حيث أرسل عليهم طيراً أبابيل محملة بالحجارة فأهلكتهم. قال تعالى: وَأَرْسَلَ عَلَيْهِمْ طَيْرًا أَبَابِيلَ * تَرْمِيهِم بِحِجَارَةٍ مِّن سِجِّيلٍ * فَجَعَلَهُمْ كَعَصْفٍ مَّأْكُولٍ.

عندما حاول أبرهة الحبشي هدم الكعبة، فلقد أرسل الله عليهم طيورا من السماء تحمل حمم وحجارة من النار وجعل هذه الطيور تلقى على رؤوسهم وتقتلهم؛ وذلك بسبب فعلتهم بانهم حاولوا هدم الكعبة وإنها الإسلام وظهوره.

عام الفيل

عام الفيل هو العام الذي حاول أهل الكفر والمعصية من هدم الكعبة المشرفة والتي هي الان قبلة المسلمين الاولى بالتوجه إليها في صلاتهم، فسمية هذا العام بعام الفيل نسبتا لتلك الواقعة الكبيرة والكارثية.

لماذا سمي عام الفيل بهذا الاسم

إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى ختام هذه المقالة التي اجبنا فيها على السؤال المطروح و تحدثنا بشكل مختصر عن معلومات متعلقة بعام الفيل. شكراً لكُم على اختيار منصتنا.


يمنكم متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على التليجرام من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على اليوتيوب من هنا
يمنكم متابعتنا على تويتر من هنا
تبرع لنا و ادعمنا من هنا

تعليقات (0)

إغلاق