طريقة تحويل ملف PDF الى WORD بدون استخدام اي برامج تحويل

طريقة تحويل ملف PDF الى WORD بدون استخدام اي برامج تحويل

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،

من باب توصيل المعلومة و من حرص طاقم مركز يوفيرست للتدريب و التطوير على نشر العلم بكافة الاشكال و الصور، قمنا بإطلاق هذه السلسلة من الشروحات التقنية التي يحتاجها الجميع و خصوصاً فئة الطلاب.

في هذا الموضوع نقدم لكم،

طريقة تحويل ملف PDF إلى WORD بدون استخدام اي برامج تحويل

أولاً قبل الدخول إلى شرح الطريقة، دعونا نتعرف سوياً إلى تعريف ملفات الـ PDF و ما هي ملفات WORD.

ملفات الPDF هي اختصار لـ Portable Document Format، و يعني باللغة العربية نسق المستندات المنقولة، و هي صيغة طورتها الشركة العالمية المعروفة Adobe بهدف تبادل الملفات بصورة مستقلة عن الصورة البرمجية أو نظام التشغيل أو العتاد، و بصورة أبسط هي ملفات تستخدم لتبادل المستندات بعيداً عن التعديل أو التنسيق، و يستخدم هذه الملفات جميع الفئات في جميع أنحاء العالم.

قد يتسائل الكثيرون، كيف نقوم بفتح و استخدام ملفات الـPDF؟

الطريقة بلا أدنى شك سهلة و متوفرة و بشكل مجاني في بعض البرامج التي تقدمها بعض الشركات و من أهم و أفضل هذه البرامج هو البرنامج الاساسي الذي توفره شركة Adobe، و هو برنامج Adobe Acrobat.

تقدم الشركة البرنامج بعدة نسخ و منها نسخة مجانية تستطيع تحميلها من موقع الشركة مباشرة، تحميل برنامج adobe acrobat مجانا:

و أيضاً نقترح عليكم برنامج آخر و رائع و هو برنامج Foxit PhantomPDF، حيث تقدم الشركة نسخة مجانية لتحميلها لفتح و قراءة ملفات الPDF، و لكننا ننصح باستخدام هذا البرنامج بنسخته الكاملة للتعديل على ملفات الPDF، حيث يوجد فيه العديد من الميزات مثل تحويل ملف الPDF إلى صور، و هذا ما سنشرحه لاحقاً في موضوعات آخرى.

يمكنك الحصول على برنامج Foxit PhantomPDF مجانا من موقع الشركة الام، تحميل برنامج foxit phantom PDF مجانا ، اضغط على الزر ادناه:

أما عن ملفات الورود WORD، فلا احد يجهلها و لكن من باب المعرفة، دعونا نتعرف ما هو برنامج الـ WORD و لماذا يستخدم؟

هو أحد البرامج الموفرة ضمن حزمة أوفيس وهو مخصص لمعالجة الكلمات وبحيث يتيح إدخال الكلمات بصيغة إلكترونية على وثائق افتراضية ومن ثم معالجتها وإخراجها بالشكل المطلوب حسب حاجة المستخدم بحيث يمكن طباعتها على طلائح ورقية أو إبقائها على صيغتها الإلكترونية، وهو من أهم البرامج التي أنتجتها شركة مايكروسوفت الأمريكية لمعالجة النصوص.

نتمنى ان تكونو قد استفدتم من هذا الموضوع، و الآن نترككم مع الفيديو لتعلم كيفية تحويل ملف PDF إلى WORD بكل سهولة و بدون استخدام اي برامج.


يمنكم متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على التليجرام من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على اليوتيوب من هنا
يمنكم متابعتنا على تويتر من هنا
تبرع لنا و ادعمنا من هنا

تعليقات (0)

إغلاق