ايش معنى كشخه

ايش معنى كشخه

ايش معنى كشخه ؟ دائماً ما يتراود على اسماعنا كلمة كشخه في العديد من المناسبات و كذلك في المسلسلات و البرامج التلفزيونية. و بناءً عليه يتساءل الكثير من الناس حول معنى كلمة كشخة، و لأنك تهمنا خصصنا هذه المقالة للإجابة على هذا السؤال.

ايش معنى كشخه

كشخة هي واحدة من الكلمات العربية العامية التي يتم استخدامها من قبل أفراد المجتمع العربي، وهذه الكلمة لها أكثر من معنى، ومنها ما هي معاني عميقة تعود إلى اللغة العربية الفصحى، ومنها ما هو معنى عامي سطحي، و هذا ما دفع الناس للبحث عن اجابة هذا السؤال.

ايش معنى كشخه؟

  • يقصد فيها في اللغة العربية الفصحى: الرجل الديوث الذي لا يغار على عرضه.

  • يقصد فيها في اللغة العربية العامية: يعني الشخص الذي يرتدي الثياب الجميلة والرائعة.

معنى كلمة كشخة

غالبا ما يتم استخدام المعنى العامي لكلمة كشخة في العالم العربي، والذي يحمل معنى الشخصية الكاريزما والحضور الجميل وارتداء الثياب الرائعة وحسنة المظهر، ومن الامثلة على استخدام هذه الكلمة هي ان يلتقى شخص بشخص آخر في الشارع ويقول له ” ايش الكشخه هاي يا أبو فلان” وهنا يكون القصد من هذه الكلمة ما هذا اللبس الرائع والجميل الذي ترتديه، وهنا تأتي هذه الكلمة على سبيل المجاملة من شخص إلى آخر ومدح في شخصه وفي المظهر العام له أثناء ارتدائه الملابس الجميلة.

اقرأ أيضاً: بمعنى لا رطوبة فيه

ايش يعني كشخة العيد

كلمة كشخة العيد هي كلمة يراد التعبير من خلالها عن جمال الملابس التي يرتديها الشخص في العيد، حيث انه حين يقال إلى الشخص ” ايش كشخة العيد هذي” يكون المقصود من هذه العبارة التعبير عن الرونق الذي يظهر فيه الشخص وعن جمال الثياب التي يرتديها، ويتم استخدام هذه الكلمة للتعبير عن الجمال من قبل المجتمع العربي الخليجي، وخاصة لدى أفراد المجتمع السعودي والعراقي والكويتي.

ايش معنى كشخه

إلى هنا عزيزي القارئ تعرفنا على معنى كلمة كشخه و عرفنا أن لها معنيان، و المعنى في اللغة العربية الفصحى صادم بصراحة. شكراً لكَّ عزيزي القارئ على اختيارك لمنصتنا.


يمنكم متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على التليجرام من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على اليوتيوب من هنا
يمنكم متابعتنا على تويتر من هنا
تبرع لنا و ادعمنا من هنا

تعليقات (0)

إغلاق