خطبة عن رأس السنة الميلادية ملتقى الخطباء

خطبة عن رأس السنة الميلادية ملتقى الخطباء

خطبة عن رأس السنة الميلادية ملتقى الخطباء . في تقليد أعمي للغرب، يحتفل المسلمين بمناسبة حلول كل رأس كل سنة ميلادية جديدة، ، من خلال إقامتهم للعديد من الفعاليات والاحتفالات. في هذه الفترة يبذل العلماء المسلمين جهودهم من خلال الخطب الدينية، لتعريف المسلمين بحكم الاحتفال برأس السنة الميلادية، وما في ذلك من تشبه بالكفار وهو ما حذرنا منه رسول الله صلى الله عليه وسلم، خاصة أن للمسلمين فقط عيدين هم عيد الأضحى وعيد الفطر المبارك. في هذه المقالة سنعرض لكم هذا الموضوع.

خطبة عن رأس السنة الميلادية ملتقى الخطباء

ورد عن رسول الله صلى لله عليه وسلم، بأن من تشبه بقوم فهو منهم. و في مثل هذه المناسبات التي يقلد فيها المسلمون الغرب، يُلقي العلماء وخطباء المسلمين الخطب الدينية التي تتحدث عن احتفال المسلمين براس السنة الميلادية، حيث تتركز هذه الخطب بشكل عام حول الاهتمام البالغ من قبل المسلمين بأعياد الكفار واحتفالهم بها، وكذلك تشيبه المسلمين بالكفار، وما ، فيتحدث الخطباء عن حكم الاحتفال برأس السنة، وكذلك يظهر حمة موالاة الكفار والاحتفال بأعيادهم والتشبه بهم.

تحميل خطبة عن رأس السنة الميلادية

من الخطب التي وردت في ملتقى الخطباء، خطبة الشيخ ” عبد الله لعلوي الشريفي” والتي تحدث بها الشيخ عن حرمة الاحتفال بأعياد الكفار، وحث المسلمين على عدم التشبه بهم مولاتهم، وكذلك أوضح الشيخ حكم الاحتفال براس السنة في الدين الإسلامي، موضحاً إن للمسلمين فقد عيدين هم عيد الأضحى وعيد الفطر، ولا يجوز للمسلم الاحتفال بغيرهم، ولتحميل  الخطبة من الرابط التالي:

اضغط هُنـــــــــــا

لماذا يحتفل المسلمون برأس السنة الميلادية

احتفال المسلمين برأس السنة الميلادية دفع المشايخ وعلماء الدين الإسلامي للسؤال لماذا يحتفل المسلمون برأس السنة الميلادية، حيث أعد خطباء المساجد خطبة عن رأس السنة الميلادية ملتقى الخطباء، والتي تبين حكم الاحتفال برأس السنة الميلادية، حيث ذكر العلماء أن الاحتفال بحد ذاته ليس حراماً، بل الهيئة والشكل والمحرمات التي تصاحب هذه الاحتفالات، فيما حرم علماء آخرين الاحتفال برأس السنة واعتبروا تقليد أعمى للغرب.

خطبة عن رأس السنة الميلادية ملتقى الخطباء

إلى هُنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى ختام هذه المقالة التي عرضنا فيها خطبة عن رأس السنة الميلادية و عن احتفال المسلمين كتقليد أعمى للغرب و حكمه الشرعي. شكراً لكَّ عزيزي القارئ على زيارة منصتنا.


يمنكم متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على التليجرام من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على اليوتيوب من هنا
يمنكم متابعتنا على تويتر من هنا
تبرع لنا و ادعمنا من هنا

تعليقات (0)

إغلاق