تجربتي مع دعاء ربنا هب لنا من أزواجنا

تجربتي مع دعاء ربنا هب لنا من أزواجنا

تجربتي مع دعاء ربنا هب لنا من أزواجنا. ذكر الله القرآن الكريم في آياته الكثير من الأدعية الرائعة و التي تنفعنا في الدنيا و الآخرة بإذن الله. اليوم نخصص هذه المقالة لنذكر لكُم تجربة مع دعاء ربنا هب لنا من أزواجنا عبر منصة يوفيرست.

يعتبر دعاء ربنا هب لنا من أزاوجنا أحد الأدعية المجربة من قِبل عدد كبير من النساء، وذلك لأن هذا الدعاء من الأدعية المُذهلة االكفيلة في تغيير حياتك بالكامل، لأن النساء منذ أن يتزوجوا لا يفكرون بأي شيء سوى حدوث الحمل، وأيضًا يرغبون في أن تكون العلاقة مع الزوج جيدة للغاية، وهذا الدعاء له أهمية بتحقيق هذه المنافع؛ لأنه ذُكر في القرآن الكريم.

تجربتي مع دعاء ربنا هب لنا من أزواجنا

على ذِمة الراوي نقص لكُم إحدى التجارب المتداولة مع دعاء ربنا هب لنا من أزواجنا، حيثُ تقولُ الراوية تزوجت عن حب، وكنت أنتظر كثيرًا حتى أنجب وأصبح أم مثل أي امرأة، ولكن القدر كان له رأي آخر، فمرّت حوالي 4 سنوات، ولم أنجب بعد، فتملكني الإحباط واليأس تملكني، وبكيت كثيرًا لله تعالى، وكنت دائمًا أدعوه وأتوسل إليه، كي يرزقني بالذرية الصالحة.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سدا

و في يومٍ من الأيام و أنا اتصفح مواقع التواصل الإجتماعي، قرأت عن بعض الأدعية التي لها تأثير كبير على الحمل، ومن ضمن هذه الأدعية “وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا” سورة الفرقان، و قرأتُ أيضاً إن ترديد هذا الدعاء بعد كل صلاة يزيد من فرص حدوث الحمل، فأهم ما يُميزه أنه من القرآن الكريم، وهناك بعض الأدعية من القرآن جاءت بذات المعنى، والتي كان تأثيرًا واضحًا، وهي:

  • “رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء”.
  • من دعاء سيدنا زكريا، قال تعالى: “رب هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء”.
  • “رَبِّ لا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ”.
  • “وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ”.
  • “وَزَكَرِيَّا إِذْ نادى رَبَّهُ رَبِّ لا تَذَرْنِي فَرْداً وَأَنْتَ خَيْرُ الْوارِثِينَ”.
  • “رَبِّ هَبْ لِي مِنَ الصَّالِحِينَ“.
  • “فَبَشَّرْنَاهُ بِغُلَامٍ حَلِيمٍ“.
  • “ربنا واجعلنا مسلمين لك ومن ذريتنا أمة مسلمة لك، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم”.
  • “ربِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ وَلِيًّا، يَرِثُنِي وَيَرِثُ من دعوة الإسلام، واجعله رَبِّ رَضِيًّا“.
  • “ربِّ إني نذرت لك ما في بطني محرَّرًا فتقبل مني إنك أنت السميع العليم”.
  • “اللهم ارزقني صبيًا حَنَانًا مِّن لَّدُنّك وَزَكَاةً، وَاجعله ربِّ تَقيًا، وَبَرًا بِوَالِدَيْهِ، وَلا تجعله جَبَّارًا عَصِيًا“.

و تقولُ الراوية لقد كنت أقوم بالدعاء بهذه الادعية طوال الوقت إلى أنني ذات مرة شعرت بتعب شديد، وعندما ذهبت للطبيب، أخبرني أنني حامل في الشهر الثاني، عندما سمعت ذلك، لم أتمكن من تمالك نفسي من شدة السعادة، وعلمت أن الله تعالى لا يُضيع أحدًا توكل عليه وتيقن بالاستجابة من قبله.

تجربتي مع دعاء ربنا هب لنا من أزواجنا

إلى هُنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى خِتام هذه المقالة التي تناولنا فيها هذا الدعاء الرائع و تجربة أحد النساء في تيسير أمور حياتها و كيف أن الله لا يردُ عبده خائباً. و في الختام نتمنى لكَّ عزيزي القارئ حياة هنيئة مليئة بالحب و السعادة و الرضا بما قسمه الله لكَّ. شُكراً على اختيارك لمنصتنا.


يمنكم متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على التليجرام من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على اليوتيوب من هنا
يمنكم متابعتنا على تويتر من هنا
تبرع لنا و ادعمنا من هنا

تعليقات (0)

إغلاق