أقوال مارك توين عن الحياة

أقوال مارك توين عن الحياة

أقوال مارك توين عن الحياة. يعتبر مارك توين من أشهر الروائيين الأمريكيين، جيثُ شكلت أقواله عن الحياة أحد أروع صور وصف الحياة على طبيعتها خلال العقود الطويلة الماضية، والتي كثيرا ما تم ذكرها في مختلف الأفلام والمسلسلات العميقة ذات الطابع الدرامي، خاصة وأن معظم أقوال مارك توين عن الحياة مأخوذة من الروايات والقصص المثيرة للاهتمام التي قام مارك توين بتأليفها خلال حياته الطويلة في نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين. في هذه المقالة نذكر أبرز أقوال مارك توين عن الحياة عبر منصة يوفيرست.

أقوال مارك توين عن الحياة

يعرف مارك توين بـ(أعظم الساخرين الأمريكيين في عصره)، ومن بين أبرز أقوال مارك توين الشهيرة الي ظهرت في العديد من الأفلام كل مما يلي:

  • القرارات الجيدة تأتي من الخبرة، والخبرة تأتي من اتخاذ القرارات السيئة.
  • إن ترك التدخين أمر سهل للغاية، لقد فعلت ذلك آلاف المرات.
  • إذا ما شعرت بأنك قليل الأدب فأنت مؤدب، لأن قليلي الأدب لا يشعرون بشيء.

أروع أقوال مارك توين عن الحياة

تم اشتقاق أروع اقوال مارك توين عن الحياة من مؤلفاته المختلفة، التي عرفتها البشرية في أشهر رواياته و هي (مغامرات هكلبيري فين) و كذلك رواية (مغامرات توم سوير)، و التي تم ترجمتها إلى مختلف اللغات العالمية و لما فيها من حكمة و تجربة حياتية واسعة، و من هذه الأقوال المعروفة:

  • يستحيل أن تجد الهدوء إذا كان مصدر الضجيج نابع من أعماقك.
  • لا تغضب إذا ما انفجر بالون في وجهك فأنت من نفخه وأعطاه أكبر من حجمه، وهذا ينطبق على بعض البشر.
  • عودة الزمن للوراء دائما ما كانت أشهر أمنية اتفقت عليها البشرية جمعاء.

من هو مارك توين ويكيبيديا

نتعرف في هذه الفقرة على مارك توين، و يعرف بأنه واحد من أشهر الروائيين والكتاب الساخرين في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي اشتهر برواياته وقصصه الخيالية التي تناقلتها الأجيال إلى يومنا هذا لما احتوت عليه من حكم ومواعظ هامة، كما وتجدر الإشارة إلى أن اسم مارك توين الحقيقي هو صمويل لاننغهورن كليمنس، المولود بتاريخ 30 نوفمبر لعام 1835 والمتوفى عن عمر يناهز الـ 74 عام بتاريخ 21 أبريل 1910 جراء تعرضه لنوبة قلبية.

اجمل ما قاله مارك توين

على الرغم من عمق أقوال مارك توين عن الحياة المعروفة، إلا أنه كان اجمل ما قاله مارك توين في جميع مؤلفاته هي مقولة:

(من المهد إلى اللحد، لا يقوم الإنسان بأي عمل إلا ويكون الدافع إليه أولا وقبل كل شيء، هو أن يضمن لذاته راحة البال واطمئنان النفس).

حيث لخص حال الإنسان وغريزته الطبيعية للميل لما يؤدي إلى شعوره بالراحة والاسترخاء عبر بذل كل الجهد للوصول إلى مراده، كما ويمكننا القول أن هذه المقولة هي أفضل أقوال مارك توين عن الحياة كونها كشفت أعمق مسابر النفس البشرية بكلمات بسيطة وقليلة بالفعل.

لتتخلص من خوفك افعل اكثر ما يثير رعبك

إن عبارة لتتخلص من خوفك افعل اكثر ما يثير رعبك التي يكثر استخدامها من قبل علماء النفس والأفلام الدرامية، هي واحدة من أشهر اقوال مارك توين عن الحياة والتعامل مع مصاعبها ومخاوفها المختلفة، ففي حين أنها شائعة الاستخدام بشكل واسع النطاق إلى أن القليل جدا من الناس يعرفون أن مؤلفها وقائلها هو المؤلف الأمريكي المرموق مارك توين.

أقوال مارك توين عن الحياة. إلى هُنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى خِتام هذه المقالة التي ذكرنا فيها ابرز أقوال مارك توين عن الحياة. شكراً لكَّ عزيزي القارئ على اختيارك لمنصتنا.


يمنكم متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على التليجرام من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على اليوتيوب من هنا
يمنكم متابعتنا على تويتر من هنا
تبرع لنا و ادعمنا من هنا

تعليقات (0)

إغلاق