من هو شريف اسماعيل ويكيبيديا

من هو شريف اسماعيل ويكيبيديا

من هو شريف اسماعيل ويكيبديا. تلقى العالم العربي مساء هذا اليوم وفاة رئيس وزراء جمهورية مصر السابق شريف إسماعيل، و في هذه المقالة سوف نتعرف على من هو شريف اسماعيل و تفاصيل الخبر عبر منصة يوفيرست.

وفاة رئيس وزراء مصر السابق شريف إسماعيل

توفي اليوم السبت شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء المصري الأسبق عن عمر ناهز 68 عاما. من جهته، نعى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مساعد الرئيس ورئيس الوزراء السابق. وكتب السيسي عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل: “أنعى بخالص الحزن والأسى رجلًا فاضلًا من خير رجال مصر، رجلًا تجسد فيه ضمير هذه الأمة، رئيس الوزراء السابق الدكتور الجليل شريف إسماعيل”.

من هو شريف اسماعيل ويكيبديا

شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء المصري الأسبق، و هو:

  • من مواليد 6 يوليو 1955.
  • كلفه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيل الوزارة في 12 سبتمبر 2015.
  • شغل قبل تشكيله الوزارة منصب وزير البترول والثروة المعدنية ضمن وزارة حازم الببلاوي، واستمر وزيراً للبترول ضمن وزارات إبراهيم محلب الأولى والثانية.
  • تقدم باستقالته في 5 يونيو 2018 بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية وتأدية الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية لفترته الرئاسية الثانية في 2 يونيو 2018. توفي في 4 فبراير 2023 بعد صراع مع المرض.

سبب وفاة شريف اسماعيل

حسب الكثير من المصادر الرسمية، فإن المهندس شريف إسماعيل، مساعد الرئيس للمشروعات القومية ورئيس الوزراء السابق، قد توفى اليوم السبت، عن عُمر يناهز 68 سنة بعد صراع مع المرض.

من هو شريف اسماعيل ويكيبيديا. إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى خِتام هذه المقالة التي تناولنا فيها خبر وفاة رئيس وزراء جمهورية مصر الأسبق، و ذكرنا سبب الوفاة، و في الختام نسأل الله للمتوفى الرحمة و المغفرة، و أن يسكنه فسيح جناته.


يمنكم متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على التليجرام من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على اليوتيوب من هنا
يمنكم متابعتنا على تويتر من هنا
تبرع لنا و ادعمنا من هنا

تعليقات (0)

إغلاق