سبب سواد تحت العين

سبب سواد تحت العين

سبب سواد تحت العين. تحدث الهالات السوداء تحت عينيك عندما يظهر الجلد تحت كلتا العينين أغمق،وهي تختلف عن الكدمات حول عين واحدة من إصابة أو احمرار وتورم في عين واحدة بسبب عدوى. في هذه المقالة نذكر لكَّ سبب السواد تحت العين في هذه المقالة عبر منصة يوفيرست.

ما هو السواد الذي يظهر تحت العين؟

كما ذكرنا في المقدمة أن السواد الذي يظهر تحت العين يختلف عن الكدمات حول عين واحدة من إصابة أو احمرار و تورم في عين واحدة بسبب عدوى، ولا تعد الهالات السوداء تحت العين عادةً علامة على وجود مشكلة طبية.

سبب سواد تحت العين

عادة ما يكون سبب الهالات السوداء تحت العينين هو التعب، ففي بعض الأحيان ، ما يبدو أنه دوائر داكنة تحت عينيك قد يكون مجرد ظلال ناتجة عن انتفاخ الجفون أو تجاويف تحت عينيك والتي تتطور كجزء طبيعي من الشيخوخة.

الهالات السوداء تحت العين عادة ليست مشكلة طبية، إذا ظهر تغير اللون والتورم تحت عين واحدة فقط ويبدو أنهما يزداد سوءًا بمرور الوقت ، فتحدث إلى طبيب الرعاية الأولية الخاص بك. إذا كنت تريد حلاً دائمًا أكثر مما يمكن أن توفره كريمات الكونسيلر والكريمات التي لا تستلزم وصفة طبية ، فاستشر طبيب الأمراض الجلدية للحصول على المشورة.

علاج سواد تحت العين

اعتمادًا على سبب ظهور الهالات تحت العينين ، قد يوصي طبيبك بالكريمات الموصوفة أو مجموعة من العلاجات لمحو أو تقليل تغير اللون. يمكن أن يكون العلاج بالليزر أو التقشير الكيميائي مفيدًا في بعض الحالات. يمكن تنعيم التجاويف التي تسبب الظلال باستخدام مواد مالئة قابلة للحقن ، ويمكن للجراحة التخلص من الجفن المنتفخ.

قد تكون العلاجات المنزلية للهالات السوداء تحت عينيك هي كل ما تحتاجه للمساعدة في إدارة هذه الحالة، و من بين هذه الطرق:

  • قد تساهم الأوعية الدموية المتوسعة تحت العين في ظهور الهالات السوداء تحت العين. جرب أن تمسك كمادة باردة أو ملعقة صغيرة مبردة أو كيسًا من البازلاء المجمدة ملفوفًا بقطعة قماش ناعمة على المنطقة لتقلص هذه الأوعية.
  • الوسائد الإضافية، قم برفع رأسك بوسادتين أو أكثر لمنع الانتفاخ الذي يحدث عندما تتجمع السوائل في الجفون السفلية.
  • نوم إضافي.

سبب سواد تحت العين. إلى هُنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى خِتام هذه المقالة التي تعرفنا فيها على سبب السواد الممكن ظهوره تحت العين، و تعرفنا على الرغم من أن الليالي القصيرة لا تسبب عادةً ظهور الهالات تحت العين، إلا أن قلة النوم قد تجعل الظلال والدوائر التي لديك بالفعل أكثر وضوحًا.


يمنكم متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على التليجرام من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على اليوتيوب من هنا
يمنكم متابعتنا على تويتر من هنا
تبرع لنا و ادعمنا من هنا

تعليقات (0)

إغلاق