فيمن نزل قوله تعالى ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا

فيمن نزل قوله تعالى ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا

فيمن نزل قوله تعالى : (ومن النَّاسِ مَن يُعجبك قوله في الحياة الدُّنْيا وَيُشهدا على ما في قلبه وهُو ألد الخصام)؟ صدق الله العظيم. في هذه المقالة عبر منصة يوفيرست سوف نجيب على هذا السؤال و نتعرف سوياً على من نزلت الآية 204 من سورة البقرة و على بعض المعلومات التي تهمك.

فيمن نزل قوله تعالى ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا

فيما يلي عزيزي القارئ نجيب على السؤال المطروح أعلاه:

فيمن نزل قوله تعالى : (ومن النَّاسِ مَن يُعجبك قوله في الحياة الدُّنْيا وَيُشهدا على ما في قلبه وهُو ألد الخصام)؟

نزلت هذه الآية في الأخنس بن شريق.

من هو الأخنس بن شريق؟

الأخنس بن شريق بن عمرو بن وهب بن علاج بن أبي سلمة بن عبد العزى بن غيرة بن عوف بن ثقيف الثقفي، أبو ثلعبة، حليف بني زهرة اسمه أُبي.

أسلم الأخنس فكان من المؤلفة، وروي في قصة إسلامه الأخنس بن شريق بن عمرو أن أبا سفيان وأبا جهل والأخنس اجتمعوا ليلا يسمعون القرآن سرا فذكر القصة وفيها أن الأخنس أتى أبا سفيان فقال ما تقول قال أعرف وأنكر قال أبو سفيان فما تقول أنت قال أراه الحق.

الأخنس بن شريق بن عمرو وذكر ابن عطية عن السدي أن الأخنس جاء إلى النبي ﷺ فأظهر الإسلام ،ثم هرب بعد ذلك فمر بقوم من المسلمين فحرق لهم زرعا وقتل حمرا، فنزلت {ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه وهو ألد الخصام} إلى قوله {بئس المهاد} وقال ابن عطية ما ثبت قط أن الأخنس أسلم، وقد يكون أسلم ثم ارتد ثم رجع إلى الإسلام.

فيمن نزل قوله تعالى ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا

إلى هُنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى خِتام هذه المقالة التي تعرفنا فيها على إجابة هذا السؤال و تعرفنا أن الشخص التي نزلت فيه هذه الآية الكريمة هو الأخنس بن شريق. شُكراً لكَّ على اختيارك لمنصتنا.


يمنكم متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على التليجرام من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على اليوتيوب من هنا
يمنكم متابعتنا على تويتر من هنا
تبرع لنا و ادعمنا من هنا

تعليقات (0)

إغلاق