انشدك عن بنت لها الناس عشاقه لغز

انشدك عن بنت لها الناس عشاقه لغز

انشدك عن بنت لها الناس عشاقه لغز. لم يتمكن العديد من الأشخاص من حل لغز “أنشدك عن بنت لها الناس عشاقه”، والذي ظهر في العديد من ألعاب الألغاز والأحاجي العربية خلال الأيام القليلة الماضية. وعلى الرغم من كونه من الألغاز الشعبية التي يرددها كبار العمر والذين يجيدون اللغة العربية واللهجة البدوية العريقة، فإن الحصول على الحل يمثل تحديًا حقيقيًا. وذلك لأن الألغاز القديمة مثل هذه ربما لا تتماشى مع ثقافة الشباب في الوقت الحالي، والأجيال الشابة التي لم تكن تعيش مع هذه الألغاز. في هذه المقالة عبر منصة يوفيرست نجيب على هذا اللغز.

انشدك عن بنت لها الناس عشاقه

يعتبر لغز انشدك عن بنت لها الناس عشاقه واحدا من الألغاز الشعبية الشهيرة، والتي ظهرت في الثقافة العربية والبدوية القديمة بأكثر من صيغة، ففي حين أنه قد ظهر بصيغة ” انشدك عن بنت لها الناس عشاقه لغز” القصيرة هذه، إلا أن صيغته الكاملة تجعله يبدو أسهل من حيث الحل على الرغم من صعوبته البالغة، والتي تتمثل في الصيغة التالية:

انشدك عن بنت لها الناس عشاقه
ومهما يطول بها العمل ما تمله
اعيالها من عند فمها يطيحون
الي طاح هذا صار هذا محله

لغز انشدك عن بنت لها الناس عشاقه الحل

حل هذا اللغز هو: الدباسة.

إن حل لغز انشدك عن بنت لها الناس عشاقه لغز يتمثل في “الدباسة”، والذي شعر الجميع بالصعوبة في التوصل له نظرا إلى أنه لا يوجد أي شيء يدلل عليه في صيغته المختصرة، لكن بالاطلاع على الصيغة الكاملة المذكورة أعلاه يصبح الامر أسهل بعض الشيء، كما وتجدر الإشارة إلى انه يمكن أن يقول البعض أن “الكباسة” هي حل لغز انشدك عن بنت لها الناس عشاقه، وذلك لاختلاف تسمية هذه الأداة المكتبية من دولة عربية لأخرى بناء على الثقافة الشعبية واللهجة فيها.

ألغاز شعبية صعبة

إذا ما اعتقدت أن لغز انشدك عن بنت لها الناس عشاقه يعتبر لغز صعب، فإن هناك بعض الألغاز الشعبية الأخرى التي تنافسه في الصعوبة بالفعل، فإذا ما كنت من عشاق هذه النوعية من الأحاجي التي تشحذ الذهن وتعزز الذكاء والفكر العميق، فهذه بعض الأمثلة على ألغاز شعبية صعبة مع حلولها:

  • انشدك عن الي يستر الناس وهو عاري (الإبرة).
  • انشدك عن بنت تجي فوق ولد من فوق ابوها راكبة علم وكاد (رغوة الحليب).
  • أنشدك عن حي في البحر مي، يشرب ولا ياكل وهو في محيطه (الجنين).

انشدك عن بنت لها الناس عشاقه

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى خِتام هذه المقالة التي اجبنا فيها على هذا اللغز الذي يبحث عنه الكثير من الناس، و تعرفنا على أن الإجابة هي (الدباسة)، شكراً لكَّ لإختيارك لمنصتنا.


يمنكم متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على التليجرام من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على اليوتيوب من هنا
يمنكم متابعتنا على تويتر من هنا
تبرع لنا و ادعمنا من هنا

تعليقات (0)

إغلاق