بماذا تعرف سورة المسد؟

بماذا تعرف سورة المسد؟

بماذا تعرف سورة المسد؟ سورة المسد هي السورة الثانية والثلاثون من القرآن الكريم، وهي من المكية وتتألف من 5 آيات. وتعرف أيضًا باسم “تبّت” نظراً لأن الله تعالى قد وعد بالعذاب والنار لمن يعادي الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ويقف بوجه نشر دين الإسلام.

بماذا تعرف سورة المسد؟

بماذا تعرف سورة المسد؟

سورة تبت .

تتحدث سورة المسد عن أبي لهب الذي كان يعارض النبي محمد صلى الله عليه وسلم ويتعرض له بالتحريض والإيذاء. وتعتبر هذه السورة إعلاناً لله تعالى عن عذابه وناره التي ستكون مصير من يعارض رسول الله صلى الله عليه وسلم.

تبدأ السورة بتنبيه من الله تعالى لأنفس الناس وتحذيرهم من مصير من يتعارض مع رسالة الله ويعادي رسوله، ثم يأتي الذكر عن أبي لهب وكيف كان يتعرض للنبي محمد صلى الله عليه وسلم ويؤذيه ويعارضه بكل قوته.

بماذا تعرف سورة المسد؟

ويتبع الذكر بالإعلان عن مصير أبي لهب في الآخرة، حيث سيكون مصيره العذاب والنار وسينال منه العذاب الشديد وسيفتنى بالنار الموقدة والتي لا تنطفئ، وذلك لأنه كان يعارض الحق ويعادي رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وتعتبر سورة المسد إحدى السور الصغيرة في القرآن الكريم، ولكنها تحمل معاني كبيرة وتركز على الإعلان عن عذاب الله للمعاندين والمعارضين لرسالته، وتعد بذلك تذكيرًا للناس بأهمية اتباع رسالة الله وإيمانهم بها، وتحذيرًا من مصير من يقف بوجهها.

إلى هُنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى خِتام هذه المقالة التي أجبنا فيها على هذا السؤال الذي يعد من أبرز الأسئلة التي قد ترد في المسابقات الإسلامية و الدينية. شُكراً لكَّ عزيزي القارئ على اختيارك لمنصتنا.


يمنكم متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على التليجرام من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على اليوتيوب من هنا
يمنكم متابعتنا على تويتر من هنا
تبرع لنا و ادعمنا من هنا

تعليقات (0)

إغلاق