هل تعلم عن العلم السعودي اذاعة مدرسية

هل تعلم عن العلم السعودي اذاعة مدرسية

هل تعلم عن العلم السعودي اذاعة مدرسية. الإذاعة المدرسية هي وسيلة اتصال وتواصل بين إدارة المدرسة والطلاب والمعلمين وأولياء الأمور والمجتمع المحلي. تعتمد الإذاعة المدرسية على إذاعة بث صوتي داخل المدرسة يتم من خلاله إذاعة الأخبار والمستجدات التعليمية والأحداث والإعلانات والنصائح والإرشادات، و كذلك فقرة هل تعلم، في هذه المقالة عبر منصة يوفيرست نقدم لكُم معلومات عن العلم السعودي لفقرة إذاعة مدرسية.

مقدمة اذاعة مدرسية عن العلم السعودي

يعتبر الهدف الرئيسي للإذاعة المدرسية هو تنمية الوعي الثقافي والاجتماعي والتعليمي للطلاب، وتشجيعهم على المشاركة الفاعلة في الحياة المدرسية والاهتمام بالأمور الدراسية والاجتماعية والثقافية. كما تساعد الإذاعة المدرسية على تعزيز التواصل والتفاعل بين أفراد المدرسة وتعزيز الروح الإيجابية والمشاركة المجتمعية، و فيما يلي عزيزي القارئ ستجد مقدمة إذاعة مدرسية مميزة:

” بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين محمد بن عبد الله الصادق الوعد الأمين، اما بعد المدير الفاضل أعضاء الهيئة التدريسية الكرام زملائي الطلاب أحيكم بتحية الإسلام العظيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، يسعدنا نحن طلاب ….. ان نقدم لكم البرنامج الاذاعة حول مناسبة العلم السعودي والتي هي المناسبة الأهم لنا في تذكر هذه القيمة في بلدنا، وخير ما نبدأ به  آيات من القرآن الكريم …. “.

اقرأ المزيد: كم باقي علي يوم العلم السعودي 2023 العد التنازلي

حديث شريف لإذاعة مدرسية عن العلم السعودي

يعتبر الحديث الشريف واحداً من أهم الفقرات في الإذاعة المدرسية، حيث يجب أن يتم التحدث فيه عن الموضوع المختار وربطه بمكانة الحديث في السنة النبوية الشريفة. وهكذا يتم تمكين الطلاب من اختيار الحديث الصحيح المناسب للإذاعة. ومن الممكن أن يكون الحديث الذي يناسب هذه الإذاعة هو:

قال رسول الله صل الله عليه وسلم” والله إني أعلم أنك خير أرض الله وأحبها إلى الله، ولولا أن أهلك أخرجوني منك ما خرجت”. صدق رسول الله صل الله عليه وسلم.

فقرة هل تعلم عن العلم السعودي اذاعة مدرسية

العلم السعودي هو رمز وطني يرمز إلى المملكة العربية السعودية. يتكون العلم من لونين أخضر وأبيض، حيث يحمل اللون الأخضر دلالات عديدة في الثقافة الإسلامية والعربية، ويعبر عن النمو والحياة والرخاء، في حين يرمز اللون الأبيض إلى النقاء والصفاء والتقوى. وتوضع على الجانب الأيمن من العلم نجمة خماسية بيضاء ترمز إلى الإسلام وخمسة أركانه: الصلاة، والزكاة، والحج، والصوم، والشهادة، و في التالي عزيزي القارئ نقدم لكُم بعض المعلومات عن العلم السعودي:

  • هل تعلم ان الظهور الأول للعلم السعودي كان في الخامس عشر من شهر مارس لعام 1973
  • هل تعلم ان تصميم العلم السعودي جاء من قبل حافظ وهبة وهو من السفراء في المملكة.
  • هل تعلم ان العلم السعودي حاملا لكلمة التوحيد الا اله الا الله محمد رسول الله.
  • هل تعلم ان يمنع استخدام العلم السعودي في أي من المناسبات الخاصة كونه يحتوي على كلمة التوحيد.

اقرأ المزيد: لماذا 11 مارس يوم العلم السعودي

فقرة أقوال عن العلم السعودي

تم تصميم العلم السعودي عام 1932م بعد تأسيس المملكة العربية السعودية، وقد تم إقراره رسمياً كرمز وطني في عام 1973م. ويتم استخدام العلم في العديد من المناسبات الرسمية والاحتفالات الوطنية في المملكة العربية السعودية، و فيما يلي عزيزي القارئ نذكر لكُم بعض الأقوال عن العلم السعودي:

  • (الْعِلْم السعودي هُو النُّور الْمُشِعّ فِي السَّمَاءِ مُنْذُ لَحْظَةٍ رَفْعُهُ عَلَى يَدِ الْمَلِكِ عَبْدالعَزِيز رَحِمَهُ اللَّهُ .)
  • (نَزَف التَّهَانِي ونستقبل البُشْرَى بِقُدُوم ذِكْرَى الاحْتِفَاء بِيَوْم الْعِلْم السعودي ، كُلَّ عَامٍ وَأَنْتُم بِأَلْف خَيْرٌ .)
  • (إنّ يَوْم الْعِلْم السعودي يستحقّ أَنْ يَخْفِقَ فِي أَعَالِي الْمَبَانِي ، ويستحقّ أَنْ يَخْفِقَ فِي دَاخِلِ قُلُوب الضُّيوف والمواطنين ومحبي الْمَمْلَكَةُ العَرَبِيَّةُ السَّعُودِيَّةُ ، كُلَّ عَامٍ وَكُلّ مُحِبِّيّ السَّعُودِيَّة بِأَلْف أَلْف خَيْرٌ وَصِحَّة وَعَافِيَة .)
  • (نرفع رَؤُوسِنَا جميعاً فخراً بِالْوَطَن الْعَزِيز الْغَالِي وَمَا فَعَلَهُ مِنْ أَجْلِ شُعْبَة الْكَرِيم ، عَاش الوَطَن مِعْطاء وَحُر ، حِفْظ مِلْك الْبِلَاد وَالْأَرْض المباركة .)

اقرأ المزيد: متي يصادف يوم العلم السعودي 2023

هل تعلم عن العلم السعودي اذاعة مدرسية

كما وتعد الإذاعة المدرسية بمناسبة يوم العلم السعودي من أفضل الفعاليات التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم في المملكة والتي تظهر الاهتمام بهذه المناسبة والمكانة التي يحملها العلم السعودي، فالعلم هو الرمز والفخر والانتماء الذي يحمله أبناء الوطن من الاحتفال بهذه المناسبة الأهم في تاريخ المملكة، و إلى هُنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى خِتام هذه المقالة التي ذكرنا لكُم فيها أبرز المعلومات عن العلم السعودي.


يمنكم متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على التليجرام من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على اليوتيوب من هنا
يمنكم متابعتنا على تويتر من هنا
تبرع لنا و ادعمنا من هنا

تعليقات (0)

إغلاق