لماذا الطيار عندما ينزل من الطائرة يقومون بصب الماء على رأسه

لماذا الطيار عندما ينزل من الطائرة يقومون بصب الماء على رأسه

لماذا الطيار عندما ينزل من الطائرة يقومون بصب الماء على رأسه؟ يُعتبر صب ورش الماء على الطيار بعد انتهاء الرحلة الجوية من العادات الشائعة في صناعة الطيران، حيث يُمارس هذا التقليد حول العالم كتقدير واحتفاء بالطيارين الذين ينجحون في إتمام رحلتهم بنجاح. وعادةً ما يُرش الماء على الطيارين الذين يقومون برحلات تدريبية أو ينفذون أول رحلة فردية لهم بنجاح، كنوع من التهنئة والتشجيع على مواصلة العمل بنجاح وحماس. ويُعزى هذا التقليد إلى القرن العشرين، حيث كان الطيارون يستخدمون طائرات مائية صغيرة وكان يعتبر إنزال الطيار في الماء بمثابة تقدير له، في هذه المقالة عبر منصة يوفيرست، سوف نقوم بطرح الإجابة بالتفاصيل.

سبب صب الماء على الطيار عندما ينزل من الطائرة

تختلف دلالات صب الماء على الطيار حسب التقاليد التي يتبعها أفراد سلاح الجو، فبعض العادات تدل على أن رش الماء على الطيار عند نزوله من الطائرة يرمز إلى اجتيازه لامتحان منهج التدريب، فيقوم زملاؤه في الدفعة برش الماء عليه. كما يتم رش الماء على الطيار في بعض الأحيان عند تحقيقه لأول طلعة منفردة بالطائرة، وهي غالباً ما تكون بسرعة بطيئة. ويعد هذا الرش تقليداً قديماً واحتفالية من قبل سلاح الجو لتكريم الطيار وتشجيعه على اجتياز تحديات التدريب والتحليق بالطائرة بنجاح.

لماذا عند نزول الطيار يصب عليه الماء

يعود سبب صب الماء على الطيار أو المدرج بعد انتهاء رحلة الطيران، وذلك للتعبير عن الترحيب والشكر للطيار على جهوده ونجاحه في الرحلة الجوية. كما يمكن أن يكون صب الماء على المدرج نوعًا من التحية للطائرة التي قامت بالمهمة الصعبة بين السحاب، ويمكن أن تكون هذه العادة مرتبطة بالشخصيات الكبيرة والمحاربين في مجال الطيران في الماضي نظرًا للخطورة الكبيرة التي تحملها الرحلات الجوية.

لماذا يرشون الطيار بالماء بعد هبوطه

توجد عدة أسباب وراء رش الماء على الطيار بعد النزول من الطائرة ونجاح الرحلة الجوية التي قام بها. ففي بعض الثقافات، يتم رش الماء على الطيار كتعبير عن التهنئة والفرحة بنجاح الرحلة وإظهار الاحترام للطيار وللطائرة التي يقودها. وفي بعض الخطوط الجوية، تكون هذه العادة جزءًا من الاحتفال بأول رحلة للطيار أو بعدما ينجح في اجتياز اختبارات التدريب بنجاح. وقد تشكل هذه العادة جزءًا من التقاليد العسكرية، حيث يتم رش الماء على الطيار كتكريم للشجاعة والبطولة في المعارك الجوية. وفي النهاية، تبقى رش الماء على الطيار بمثابة احتفالية تعبر عن الاحترام والتقدير للجهود التي يبذلها الطيار والفريق الذي يعمل معه.

ولعل من أبزر الأسباب في رش الطيار بالماء بعد الهبوط هي:

  • تكون الرحلة الجوية الأولى لشركة الطيران.
  • في حالة كان أحد الطاقم في الطائرة قد حان موعد تقاعده.
  • تكون الطائرة تجارية وأول رحلة لها.
  • تكون أخر رحلة لشركة الطيران.
  • أول مهمة للطيار.

لماذا يقومون برش الماء على الطيار بعد الهبوط

من المعتاد أن يتم رش الماء على الطيار بعد الهبوط كنوع من التقليد الذي يتبعه العاملون في مختلف شركات الطيران حول العالم، وذلك لتعبيرهم عن الفرحة والاحتفال بنجاح رحلة الطيار الجوية. وعادةً ما يتم رش الماء على الطيار في هذه المناسبة بناءً على أسباب مختلفة، تتعلق بحالة الطائرة أو سلاح الطيران أو الشركة الجوية نفسها، ومن خلال هذه العادة يعبر الجميع عن تمنياتهم للطيار بالتوفيق والنجاح في مهماته المقبلة.

كما وقد باتت عادة رش الماء على الطيار بعد الانتهاء من الرحلة الجوية من أكثر العادات التي تحمل الرواج بين أفراد سلاح الجو والخطوط الجوية في أي بلاد، وقد ظهرت الكثير من الرحلات الجوية التي يتم في نهايتها رش الماء على الطيار تقدير للجهود التي قام بها في هذه الرحلة والنجاح في الانتهاء منها بسلام.


يمنكم متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على التليجرام من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على اليوتيوب من هنا
يمنكم متابعتنا على تويتر من هنا
تبرع لنا و ادعمنا من هنا

تعليقات (0)

إغلاق