أعلنت الحرب العالمية الأولى بعد مقتل ولي عهد

أعلنت الحرب العالمية الأولى بعد مقتل ولي عهد

أعلنت الحرب العالمية الأولى بعد مقتل ولي عهد. بدأت الحرب العالمية الأولى المعروفة أيضًا باسم العظمى في عام 1914 م بعد اغتيال الأرشيدوق فرانز فرديناند من النمسا حيث كان هذا الأرشيدوق ولي عهد النمسا وأدى مقتله إلى اندلاع حرب شاملة في أوروبا، و في هذه المقالة عبر منصة يوفيرست نجيب على هذا السؤال.

أعلنت الحرب العالمية الأولى بعد مقتل ولي عهد

نجيب على هذا السؤال في التالي:

أعلنت الحرب العالمية الأولى بعد مقتل ولي عهد

تم إعلان الحرب العالمية الأولى بعد مقتل ولي العهد النمساوي الأمير فرانز فرديناند وزوجته على يد طالب صربي يُدعى جافريلو برينسيب.

الحرب العالمية الأولى

كانت هناك العديد من الأحداث التي أدت إلى اندلاع الحرب العالمية الأولى في عام 1914. ومن بين هذه الأحداث: التنافس الاقتصادي والعسكري بين الدول الأوروبية، والتحالفات العسكرية المتشابكة بين الدول، والصراع على السيطرة على المستعمرات والموارد، وانتشار التصوير النمطي والوطني في أوروبا، واغتيال الأرشيدوق النمساوي فرانز فرديناند في 28 يونيو 1914 في العاصمة البوسنية سراييفو.

اقرأ أيضاً: سبب الحرب العالمية الأولى

ولكن، يُعتبر اغتيال فرانز فرديناند الذي نُفذه الناشط الصربي غافريلو برينسيب كان الحدث الذي دفع الإمبراطورية النمساوية المجرية إلى إعلان الحرب على صربيا في 28 يوليو 1914، مما أدى إلى اندلاع الصراع الذي تحول بعدها إلى حرب عالمية بمشاركة أكثر من 30 دولة.

أعلنت الحرب العالمية الأولى بعد مقتل ولي عهد

إلى هُنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى خِتام هذه المقالة عبر منصة يوفيرست، و تعرفنا على أن الإجابة على هذا السؤال هو انه تم إعلان الحرب العالمية الأولى بعد مقتل ولي العهد النمساوي الأمير فرانز فرديناند وزوجته على يد طالب صربي يُدعى جافريلو برينسيب، شُكراً لكَّ عزيزي على اختيارك لمنصتنا.


يمنكم متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على التليجرام من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على اليوتيوب من هنا
يمنكم متابعتنا على تويتر من هنا
تبرع لنا و ادعمنا من هنا

تعليقات (0)

إغلاق