لماذا سمي ديربي الغضب

لماذا سمي ديربي الغضب

لماذا سمي ديربي الغضب ، ديربي الغضب هو لقب يُطلق على مباراة كرة القدم بين ناديي إنتر ميلان وأيه سي ميلان في الدوري الإيطالي، ويُعتبر من أشهر وأبرز المباريات في الكرة الإيطالية. تعود تسمية “دربي الغضب” إلى التنافس الشديد والعداء التاريخي بين الناديين وبين مشجعيهما.

تاريخ التنافس بين الإنتر والميلان يعود إلى عام 1909 عندما تأسس الإنتر، وتلاحقه الميلان بتأسيسه في عام 1899، ويعود العداء والتنافس الشرس بين الناديين إلى العديد من العوامل التاريخية والثقافية والاجتماعية في مدينة ميلانو.

تاريخيًا، كان الإنتر يرتبط بالطبقة العاملة والمجتمع الأرستقراطي في ميلانو، في حين كان الميلان يمثل الجوانب الشعبية والشرائح الاجتماعية الأخرى. هذه الاختلافات الاجتماعية والثقافية زادت من شحن التنافس بين الناديين ومشجعيهما.

تسمية “دربي الغضب” تعكس العاطفة والغضب الشديد الذي يمتلكه المشجعون عند تجمعهم لمشاهدة هذه المباراة المثيرة. يكون الجمهور متحمسًا بشكل خاص في هذه المباراة ويتم توقع حالة من التوتر والحماسة والتحدي بين الفريقين، و في محتويات مقالنا عبر منصة يوفيرست سوف نتعرف على المزيد من التفاصيل حول ديربي الغضب.

لماذا سمي ديربي ايطاليا

إنتر وميلان ، اللذان يواجهان في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا اليوم ، هما أنجح فريقين لإيطاليا في المسابقة الأوروبية. من مدينة ميلانو الشمالية ، يعتبر كلا الفريقين نفسيهما من بين أكثر الفرق شهرة في العالم والمباريات بينهما دائمًا تنافسية بشدة.

تُعرف المباراة في إيطاليا باسم ديربي ديلا مادونينا ، وهذا يعني “ديربي الغضب”.

جاء اللقاء الأول بين إنتر ميلان وميلان يوم 10 يناير 1909 في بطولة كرة القدم الإيطالية. في ذلك اليوم نفد ميلان 3-2 فائزين في أول 307 مباراة بين الفريقين. ومع ذلك ، فإن القليل من هذا العدد سيتم لعبه بقوة ودراما مباراة دوري أبطال أوروبا هذا العام.

سبب تسمية ديربي الغضب

ميلانو هي المدينة التي يهيمن عليها التنافس بين فريقي كرة القدم في المدينة ، إنتر وإيه سي ميلان. لا يمكن لمانشستر ولا مدريد أن يتفوقا على الطبقة المشتركة للغريمين اللدودين لميلانو ، حيث فاز كل منهما بسلسلة من الكؤوس الأوروبية. عندما يلتقي الفريقان مباشرة في مباراة الديربي ، تحبس المدينة بأكملها أنفاسها، و هذا هو سبب تسمية ديربي الغضب.

بدأ التنافس بين القمصان ذات اللونين الأحمر والأسود (“rossoneri”) والقميص الأسود والأزرق (“nerazzurri”) على مر العقود من خلال مبارزات تاريخية بين أبطال كرة القدم العظماء (Piola ضد Meazza ، Mazzola ضد Rivera ، Matthaus ضد Van باستن ، إبرا ضد لوكاكو) ، تبديل جيرسي مثير (بيرلو ، سيدورف ، رونالدو ، على سبيل المثال لا الحصر ، لعب لكلا الفريقين) وشخصيات تدريب أسطورية مثل هيلينيو هيريرا ونيريو روكو في الستينيات ، وساكي وكابيلو في التسعينيات ، وأنشيلوتي ومورينيو في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، اللذين كانا جميعًا قادرين على جلب أرقى الجوائز الدولية إلى المدينة.

من هو كبير إيطاليا في كرة القدم

قبل مباراة الإياب في دوري أبطال أوروبا اليوم ، كانت هناك 307 مباراة بين الاثنين لكن 71 منها كانت مباريات غير رسمية أو ودية. كانت الاجتماعات الـ 236 المتبقية عبارة عن مواجهات تنافسية مناسبة ، وكان السجل متساويًا إلى حد ما على مدى 114 عامًا من التنافس.

إنتر ميلان يتقدم بفارق ضئيل من الناحية التاريخية حيث حقق 88 فوزًا تنافسيًا مقابل 79 انتصارًا لميلان. لقد تعادلوا 69 مرة.

من حيث ألقاب الدوري الإيطالي ، فإنهم يتألقون في المركز الثاني خلف يوفنتوس ، مع 19 سكوديتو لكل منهما. عندما يتعلق الأمر بمباريات الدوري ، فإن إنتر لديه الأفضلية برصيد 68 انتصارًا في الدوري الإيطالي مقابل 54 لميلان.

ومع ذلك ، من الناحية القارية ، فإن ميلان هو صاحب أفضل سجل. لقد توجوا بطلاً لأوروبا في سبع مناسبات – وهو رقم يحتل المرتبة الثانية بعد انتصارات ريال مدريد الـ15 في البطولة ويفوق بكثير رصيد إنتر بثلاث مرات.

علاوة على ذلك ، فقد تمكن الروسونيري من إقصاء الإنتر في لقائهما السابقتين في دوري أبطال أوروبا. ويواجهون معركة شاقة للتغلب على منافسيهم في المدينة للمرة الثالثة ، رغم ذلك ، بعد هدفي إيدن دزيكو وهنريخ مخيتاريان منحت النيرازوري التقدم 2-0 في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي.

و بالتالي فإن فريق آي سي ميلان هو كبير إيطاليا في كرة القدم.

من أكثر فوز في ديربي ميلانو

نادي أي سي ميلان هو الفريق الذي حقق أكبر عدد من الانتصارات في دربي ميلانو، وهو الدربي الأقوى والأشهر في عالم كرة القدم الإيطالية. وحسب الإحصائيات، فقد جرت ثلاثمائة وخمسة مواجهات بين الفريقين حتى الآن. ومن بين هذه المواجهات، نجح الإنتر في تحقيق الفوز في مئة وتسعة منها، بينما استطاع الميلان الانتصار في مئة وثلاثة عشر مواجهة، وانتهت السبعون مواجهة الأخرى بالتعادل.

مؤخرًا، يشهد الميلان تراجعًا في الرتم والمستوى الكروي، حيث يعاني الفريق من بعض الصعوبات والتحديات. ومع ذلك، لا يزال دربي ميلانو يحمل في طياته الكثير من الحماس والإثارة، ويتوقع من مشجعي الفريقين أن يدخلوا الحماس والعاطفة في المباراة.

في الختام، يمكن القول أن دربي ميلانو بين الإنتر والميلان يعد واحدًا من أقوى وأبرز مباريات كرة القدم في تاريخ الكرة الإيطالية. إن التنافس الشديد والتشجيع العاطفي الذي يتجسد في هذه المباراة يجعلها حدثًا رياضيًا ينتظره الملايين حول العالم.

تظهر قوة هذا الدربي من خلال التعصب والتشجيع الكروي العارم الذي ينبعث من الجماهير وينعكس في الملعب. وتعكس نتائج المباريات التاريخية بين الفريقين، بما في ذلك النجاح الكبير الذي حققه الإنتر في مباراتي الذهاب والإياب أمام الميلان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، الشراسة والمنافسة العنيفة بين الفريقين.

على الرغم من تراجع الميلان في الآونة الأخيرة، إلا أن دربي ميلانو سيظل محفورًا في قلوب المشجعين وستظل لقاءاتهم المثيرة تعكس الشغف والعاطفة الكبيرة في عالم كرة القدم الإيطالية.

بالنهاية، يبقى دربي ميلانو هو المناسبة التي يتطلع إليها المشجعون وعشاق كرة القدم حول العالم، حيث يتجسد فيه التاريخ والعروق العميقة لكرة القدم الإيطالية والعاطفة اللا متناهية للمشجعين الذين يسعون لمشاهدة حماس وتنافس يعدان دربي ميلانو واحدًا من أبرز المباريات في عالم الساحرة المستديرة، و شكراً لكَّ عزيزي القارئ على اختيارك لمنصتنا.


يمنكم متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على التليجرام من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على اليوتيوب من هنا
يمنكم متابعتنا على تويتر من هنا
تبرع لنا و ادعمنا من هنا

تعليقات (0)

إغلاق