ما سبب نغزات القلب في سن الشباب

ما سبب نغزات القلب في سن الشباب

ما سبب نغزات القلب في سن الشباب ، تحدث نغزات القلب عندما يشعر الشخص أن قلبه ينبض بشكل غير منتظم، وقد تشعر أن القلب يتخطى الضربات ، أو ينبض أسرع من المعتاد عندما يكون الشخص في حالة راحة (لا يمارس الرياضة)، وفي بعض الأحيان ، يمكن أن تتسبب التمارين الرياضية في حدوث النغزات ، مع استمرار القلب في التسارع على الرغم من التوقف عن التمرين، و في هذه المقالة عبر منصة يوفيرست سوف نتحدث عن سبب نغزات القلب في سن الشباب، و أعراضها و علاجها.

ما سبب نغزات القلب في سن الشباب

غالبًا لا تشير نغزات القلب إلى وجود مشكلة صحية، ويمكن أن تكون ناجمة عن مجموعة متنوعة من العوامل و الأسباب، بما في ذلك الأسباب:

  • الشعور بالدهشة أو الخوف أو التعرض للضغط.
  • أدوية البرد والحساسية والربو.
  • المكملات العشبية والأدوية الأخرى والكافيين والكحول يمكن أن تسبب خفقان القلب.
  • عدم شرب كمية كافية من السوائل على أساس منتظم
  • عدم اللياقة (في حالة بدنية غير جيدة).

قد لا يتمكن الأطفال الأصغر سنًا من وصف ما يشعرون به بالضبط عندما يحدث هذا، على الرغم من أنهم في بعض الأحيان سيقولون إن قلوبهم “تصدر صوتًا” بسرعة.

في حالات نادرة ، يمكن أن يكون نغزات القلب علامة على حالة طبية خطيرة ، مثل فقر الدم أو مشاكل الغدة الدرقية أو عدم انتظام ضربات القلب، و هذا يعني (عدم انتظام ضربات القلب هو عدم انتظام ضربات القلب بسبب مشكلة في النظام الكهربائي المدمج في القلب).

ماذا أفعل إذا كان طفلي يعاني من نغزات القلب؟

إذا كان طفلك يعاني من أي مما يلي مع نغزات القلب ، فيجب عليك تحديد موعد مع طبيبك العام. إذا كان طفلك يبدو على ما يرام مع هذا ، فاطلب المساعدة الطبية على الفور، ويجب أن تحتفظ بسجل لوقت حدوث الخفقان وتحت أي ظروف ، والتحدث إلى طبيبك حول هذا الموضوع. إذا كنت قادرًا على فحص معدل ضربات قلب طفلك عن طريق قياس النبض أو لمس الصدر مباشرةً عند حدوث الخفقان ، فستكون هذه المعلومات مفيدة لطبيبك.

تأكد من إخبار طبيبك إذا كان لدى عائلتك تاريخ من تشوهات القلب المعروفة أو الموت غير المبرر قبل سن الخمسين (بما في ذلك متلازمة موت الرضع المفاجئ).

كيف يمكن للطبيب معرفة ما إذا كان نغزات القلب مدعاة للقلق؟

سيأخذ طبيبك في الاعتبار عوامل مثل تواتر وشدة خفقان القلب والتاريخ الطبي لطفلك. في معظم الحالات ، لا يلزم علاج خفقان القلب. قد يقدم طبيبك توصيات عامة ، مثل التقليل من المشروبات التي تحتوي على الكافيين أو زيادة الترطيب الروتيني.

إذا قام طبيبك بإحالتك إلى عيادتنا ، فسنقوم بفحص طفلك والاستماع بعناية إلى مخاوفك.

قد يخضع طفلك لبعض الاختبارات الإضافية بما في ذلك تخطيط القلب ، ومسح القلب ، وتسجيل هولتر لتخطيط كهربية القلب (تسجيل تخطيط كهربية القلب على مدار عدة ساعات).

ما هي خيارات علاج خفقان القلب؟

في حالات نادرة حيث نجد حالة قلبية أساسية ، يتضمن أحد خيارات العلاج الأدوية. خيار آخر هو الاستئصال ، وهو أسلوب قسطرة يستخدم الحرارة أو البرودة لحفر الممرات الكهربائية غير الطبيعية في القلب، إذا كنت بحاجة إلى ذلك ، فسيتم إحالتك إلى مستشفى جريت أورموند ستريت في لندن.

في الختام، يُعَدُّ الشباب فئة عمرية تعتبر عمومًا خالية من مشاكل القلب وأمراضه. ومع ذلك، ينبغي على الشباب أن يكونوا على علم بأن هناك بعض الأسباب التي قد تؤدي إلى نغزات القلب في هذه المرحلة العمرية. يجب أن يتعامل الأفراد الشباب بجدية مع أي أعراض تشير إلى وجود مشاكل في القلب والتوجه إلى الرعاية الصحية المناسبة.

أحد الأسباب المحتملة لنغزات القلب في سن الشباب هو القلق والتوتر النفسي. قد يتعرض الشباب لضغوط الحياة المختلفة، سواء في الدراسة أو العمل أو العلاقات الشخصية، مما يمكن أن يؤدي إلى زيادة الإجهاد النفسي والتوتر، وبالتالي ظهور أعراض نغزات القلب.

كما يمكن أن ترتبط نغزات القلب في سن الشباب بعوامل صحية أخرى مثل اضطرابات في وظائف الغدة الدرقية، أو مشاكل في الهضم مثل حموضة المعدة، أو ضيق التنفس نتيجة للتوتر العضلي. قد يكون تأثير العوامل الوراثية أيضًا عاملاً محتملاً في بعض الحالات.

توجد العديد من العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار عند تقييم نغزات القلب في سن الشباب، وينبغي على الأفراد الشباب ألا يتجاهلوا أعراضهم واللجوء إلى المساعدة الطبية المناسبة. يتعين على الأطباء تقديم التشخيص الدقيق والمعالجة اللازمة وتوجيه المرضى بشكل صحيح، و إلى هُنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى خِتام هذه المقالة، و نتمنى لكَّ دائماً أن تكون بتمام الصحة و العافية، و شكراً لكَّ لإختيارك لمنصتنا.


يمنكم متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على التليجرام من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على اليوتيوب من هنا
يمنكم متابعتنا على تويتر من هنا
تبرع لنا و ادعمنا من هنا

تعليقات (0)

إغلاق