الدورات التدريبية

ورشة العمل: التحضير لإمتحان التوظيف تخصص لغة إنجليزية الملخص + المواد

عقد مركز يوفيرست للغات و التطوير أمس الإثنين لقاءْ تدريبياً مميزاً تحت عنوان التحضير لإمتحان التوظيف و المواد اللازم التركيز عليها للمتقدمين للإمتحان في مجال اللغة الإنجليزية.

قاد اللقاء الأستاذ الفاضل: محمد حمدونة، الحاصل على الترتيب الأول في اختبار الحكومة السابق على قطاع غزة، بحضور الأستاذ إبراهيم عبد العاطي و المتدربين و طاقم يوفيرست.

فيما يلي أهم النقاط التي شدد عليها الأستاذ محمد:

التركيز على المحاور المطلوبة في الإختبار، و هي كالتالي:

(Grammar – Phonology – Literature – Reading – Vocabulary – Language Functions)

فيما يتعلق بدراسة القواعد، شدد الأستاذ محمد على دراسة كتابي: English Grammar in Use بالإضافة إلى جزء الـ Structure الموجود في كتاب الـ TOEFL، وقد صنفها كأفضل مراجع للدراسة على الإختبار فيما يتعلق بقواعد اللغة الإنجليزية، و نصح الأستاذ محمد التركيز على موضوع الـ Clauses بأنواعها.

فيما يتعلق بدراسة بعلم اللغة و الصوتيات، فقد نشرنا سابقاً على منصة يوفيرست جميع ما يتعلق بعلم اللغة على شكل أسئلة تلخيصية لكل ما يتعلق بعلم اللغة و المصطلحات، أما عن الصوتيات، فقد تم نشر ملخص خاص على قناة المنصة على تليجرام، و قد شدد الأستاذ محمد على دراسة موضوع (Word Formation).

فيما يتعلق بالأدب، فقد قال الأستاذ محمد، أنه لا مرجع محدد للأدب، و أوصى بدراسة الأدب الموجود في كتب المرحلة الثانوية وخصوصاً أسماء الكتاب و أعمالهم الأدبية و جنسيتهم، بالإضافة إلى معرفة بعض الأعمال المشهورة و أصحابها.

فيما يتعلق بالقراءة، قال الأستاذ محمد أنه لا يوجد مرجع لدراسة القراءة فهي مهارة تعتمد على الفهم التراكمي لدى المتقدم للإختبار، و أوصى أنه إذا كان هناك متسع من الوقت، بالتدرب على بعض القطع الموجودة على الإنترنت.

فيما يتعلق بالمفردات، فقد أوصى الأستاذ محمد قراءة كتاب BBC Vocabulary.

فيما يتعلق بالقسم الأخير، فقد أرفقنا ملخص، و سيتم نشر أسئلة شاملة للموضوع على قناتنا على التليجرام.

التركيز على قسم التربية؛ لأن له النصيب الأكبر في الأختبار.

للحصول على المواد التي أوصى بها الأستاذ محمد، اضغط على الرابط أدناه لينقلك لقناتنا على التليجرام، نرجوا منك متابعتنا للوصول إلى آخر أعمالنا.

أ. بهاء أبو شمالة

مدير و مؤسس يوفيرست

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى