لماذا أفشل في تعلم اللغة الإنجليزية؟

لماذا أفشل في تعلم اللغة الإنجليزية؟

يعاني الكثير من الطلاب مشكله الفشل في تعلم اللغة الإنجليزية، حيث يحاول الكثيرون تعلم اللغه ضانين انهم سوف يصلون سوف الى تعلم اللغة بشكل كامل في وقت قصير، و هذا خطأ شائع و كبير.

ومن هنا كان لا بد من طرح السؤال المهم وهو سبب الفشل في تعلم اللغة الانجليزية، لماذا لا يخرج الامر في النهاية بالمستوى الذي نرجوه ونتمناه عند اللدء في تعلم اللغة؟

اسئلة كثيرة عليك معرفة اجابتها قبل التقدم لتعلم اللغة الانجليزية حتى تتمكن من الاستفادة من الاخطاء التي وقع فيها من سبقك واسفرت عن فشل العملية التعليمية.

أول أمر يجب أن تدركه جيداً هو أن عدم تعلمك للغة الانجليزية في عصرنا الحالي، قد يجعلك تخسر الكثير من الفرص الهائله في حياتك.

بلا شك انك سوف تحتاج لـ اللغة الإنجليزية من اجل السفر الى الخارج لاي غرضٍ كان سواء كان السياحه سواء كان العلاج سواء كان للتجاره او العمل فانك سوف تحتاج الى لغه قويه للتواصل مع الاخرين.

حيث ان اكثر من 53 دولة عالمية يتحدث اهلها اللغة الإنجليزية، و الدول التي لا تعتبر اللغة الانجليزية لغة اساسية، فهي فلابد انها تعتمدها كلغة ثانية، لذلك اجعل هذه الأسباب حافزك الأول للتعلم، و أنه لا مفر على أي حال من تعلمك واتقانك اللغة، ناهيك عن اهميتها في التعلم ومجالات العمل المتعددة.

ما هي أسباب الفشل في تعلم اللغة الإنجليزية؟

سنقوم بالإجابة على هذا السؤال الذي يزعج الكثيرين من محبي اللغة الانجليزية والراغبين في إتقانها وتعلمها.

هذا المقال وهذه الاجابات موجهة لكل شخص مبتدئ يريد تعلم اللغة الإنجليزية و يريد تجنب الاسباب التي قد تؤدي الى الفشل والتي قد تفقده الوصول الى المستوى الذي يرغب في تحقيقه كما انه موجه ايضا لمن سبق لهم التجربة في التعلم وقد فشلو و لمن يتمتعون بعزيمة ورغبة في اعادة المحاولة من جديد.

السبب الأول: الملل و اليأس

احد ابرز عوامل الفشل في اي عمل في الحياه هو الاصابه بالملل وفقدان الحماس والشغف في تعلم او انجاز اي عمل في حياتك.

لذلك فان أول عامل من عوامل الفشل في تعلم اللغة الإنجليزية هو فقدان الحماس الذي كان يسيطر عليك في بدايه التعلم وقد يبدو هذا من الامور الطبيعية التي تحصل معنا عند فعل اي شيء جديد في البداية، ثم نجده صعب؛ فنصاب بالملل بالتدريج، ثم نتوقف.

ولكن الفيصل هنا قد يكون الدافع الذي يقودك للنجاح اذا كنت ممن يضعون هدفا واضحه لتعلم اللغة الإنجليزية، الامر الذي سوف يدفعك للإستمرار ويجعلك تتغلب على اي عائق حتى لو كان اليأس والملل الذي يدفعك الى تلك الامور.

السبب الثاني: الإعتماد على الطرق التقليدية عند التعلم

من أبرز الأخطاء التي قد يقع فيها المتقدم لتعلم اللغة الإنجليزية هو الإلتحاق او البحث عن مركز تعليمي يقدم دورات تدريبية في مجال اللغة الانجليزية الذي يعتمد على قيام المحاضر بشرح قواعد اللغه واعطاء المفردات اللغوية وهذا امر خاطئ لان هذه المراكز و هذه المحاضرات بالكاد تساعدك على تعلم اساسيات اللغه ولا تصل بك الى المستوى الذي يساعدك في التواصل مع الاخرين او فهم اللغة و اتقانها.

السبب الثالث: عدم ممارسة اللغة بشكل عملي

احدى ابرز المشكلات التي يعاني منها المتقدمون لتعلم اللغة الانجليزية هو التعامل مع اللغة على أنها منهج دراسي يتم حفظه وتسميعه؛ الامر الذي يؤدي الى فشل التعلم بشكل مؤكد.

من هنا نقول للمتقدمون لتعلم اللغة الإنجليزية ان اللغة عباره عن اربع مهارات اساسية هي التحدث والاستماع و الكتابة والقراءة وحتى يتم اتقانها يجب ممارسة هذه المهارات بشكل عملي.

وحتى تحدث عمليه الممارسة بشكل سليم عليك اما العيش في بيئة تستخدم اللغة الانجليزية بشكل مستمر و أساسي و هذا أفضل حل، أو البحث عن زملاء يريدون تعلم اللغة وتسعى لممارستها او اللجوء الى التواصل مع الناطقين باللغة الانجليزية عبر مواقع التواصل الاجتماعي و يعتبر الحل الأنسب الثاني.

السبب الرابع: الإعتماد على أسلوب و طريقة واحدة فقط في التعلم

ذكرنا سابقاً ان احد ابرز الاسباب التي يقع فيها المتقدمون لتعلم اللغة الانجليزية عرضاً للفشل هو الاعتماد الكلي على المراكز التعليمية التي تقدم دورات في تعلم اللغة الانجليزية، و هنا لا نقول أن المراكز التعليمية لا تعود بالفائدة على المتقدم لتعلم اللغة، و لكن نقول أن الإعتماد الكلي عليها هو أحد أسباب الفشل.

لذلك عزيزي الطالب احرص على تنوع المصادر في تعلم اللغة، لتتعلم بشكل سليم وركز على تعلم واتقان الاربع مهارات الاساسية التي ذكرناها سابقا.

ولتنمي مهاره الاستماع، عليك بمشاهده المقاطع التي يتحدث فيها الاخرون او الممثلون اللغة الانجليزة بشكل تام وركز على المجال الذي تريد التعلم من اجله مثلاً لو كنت من عشاق السياسه قم بمشاهده الاخبار على قناه البي بي سي.

و لتنمي مهارة التحدث باللغة الإنجليزية قم بالاستماع ثم الاستماع ثم الاستماع ثم التحدث، فكلما استمعت أكثر كلما كان استعيابك أكبر، و لا تخجل من التحدث مع نفسك أمام المرآة باللغة الإنجليزية، فهي أبرز الطرق البارزة في إتقان مهارة التحدث.

اما اذا كنت تريد ان تتقن مهاره القراءة فعليك بالاكثار من القراءة، وكذلك علاقه طرديه مع رغبتك في اتقان مهاره الكتابه في كلما قرات أكثر كلما اتقنت مهارة الكتابه باللغة الإنجليزية أكثر.

واخيراً عزيزي الطالب فان نصيحتنا لك هي ان تتوجه الى التواصل مع الاخرين بشكل مستمر ممن يتقنون اللغة الإنجليزية؛ فان هذه ابرز طريقة لتعلم اللغة الانجليزية بالشكل السليم والصحيح وفي وقت قصير باذن الله.


يمنكم متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على التليجرام من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على اليوتيوب من هنا
يمنكم متابعتنا على تويتر من هنا
تبرع لنا و ادعمنا من هنا

تعليقات (0)

إغلاق