مواصفات و سعر لاب توب MSI Pulse GL66 اسطورة الجمينج الجديد

مواصفات و سعر لاب توب MSI Pulse GL66 اسطورة الجمينج الجديد

تعد شركة MSI واحدة من أبرز الأسماء في قطاع أجهزة الكمبيوتر المحمول المخصصة للألعاب في جميع أنحاء العالم.

أطلقت شركة MSI جهازي اللاب توب Pulse GL66 12UEK و Pulse GL76 12UEK من أجل التنافس مع مجموعة لاب توبات الجيمنج من أنواع Asus و HP والعلامات التجارية الأخرى.

و بحسب موقع SmartPrix، أن كلا الجهازين المحمولين لهما تصميم صلب يزن أكثر من معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات المواصفات المتشابهة، حيث حاولت MSI رفع مستوى الأداء و الانتاجية بشكل كبير مقارنة بالأجهزة الأخرى.

يعتبر جهاز لاب توب MSI Pulse GL66 12UEK أقوى كمبيوتر محمول للألعاب متوفر بميزانية تبلغ حوالي 100000 روبية بما يعادل 1223.34 دولار أمريكي.

يتميز بشاشة 165 هرتز تعزز تجربة الألعاب، و لقد شارك الموقع تجربتهم لإصدار MSI الذي يأتي مع معالج Intel i7 12th Gen المقترن بوحدة معالجة الرسومات NVIDIA RTX 2070، بعد استخدامه لمدة 20 يومًا تقريبًا واختباره على جوانب مختلفة مثل الألعاب وتدفق الفيديو والاتصال بالإنترنت وغير ذلك الكثير، ستساعدك هذه المراجعة أيضًا في التأكد من قرار الشراء.

المواصفات المتوفرة من لاب توب MSI Pulse GL66

نوع الجهاز: MSI Pulse GL66
النظام: Windows 11 OS
الشاشة: 15.6-inch QHD Display
المعالج: Intel core i9 12th Gen SoC
الرامات: up to 16GB
السعة التخزينية: 512GB
الألوان المتوفرة: Silver
البطارية: 53.5Whr
الشحن: 240W
الحجم: 359x259x23.9mm
الوزن: 2.25kg
الاتصال: Bluetooth 5.2, WiFi 6, headphone jack, USB ports, and more

سعر و توافر لاب توب MSI Pulse GL66

يتوفر لاب توب MSI Pulse GL66 في السوق الهندية بسعر 114990 روبية مع معالج Intel Core i7 من الجيل الثاني عشر وشاشة لائقة مع معدل تحديث عالي الجودة، بما يعادل 1406.72 دولار أمريكي، و يمكن شراء اللاب توب عن طريق سوق Amazon.

تصميم لاب توب MSI Pulse GL66

يظهر لا ب توب MSI Pulse GL666 أنه آلة ضخمة تزن 2.25 كيلو ويمكن القول إنها واحدة من أثقل اللاب توبات المتوافرة، و يعتبر من عيوبه أنه ثقيل في الحمل؛ لأنه يمكن أن يسبب آلامًا في الكتف والظهر، بصرف النظر عن ذلك ، فإن تصميم الكمبيوتر المحمول واضح.

مواصفات و سعر لاب توب MSI Pulse GL66 اسطورة الجمينج الجديد

على اللوحة الخلفية، يتميز الكمبيوتر المحمول بتصميم جمالي إلى جانب شعار MSI dragon في منتصف الجهاز، بلوحة مفاتيح كاملة الحجم بإضاءة خلفية زرقاء اللون علاوة على ذلك، يحصل الكمبيوتر المحمول أيضًا على منافذ متعددة على كلا الجانبين الأيمن والأيسر من الجزء السفلي من الجسم، و أيضاً يحتوي اللاب توب أيضًا على قاعدة في الفتحة تتيح لك فتح الكمبيوتر المحمول بيد واحدة.

شاشة لاب توب MSI Pulse GL66

يأتي الكمبيوتر المحمول MSI Pulse GL66 بشاشة مقاس 16.59 بوصة مقترنة بمعدل تحديث يبلغ حوالي 165 هرتز ودقة 1440 بكسل، حيث توفر شاشة الكمبيوتر المحمول ألوانًا واضحة تمامًا إلى جانب إظهار تفاصيل واضحة في مقاطع الفيديو و الألعاب أيضًا.

يعمل معدل تحديث شاشة الكمبيوتر المحمول على تشغيل معدل إطارات عالي المستوى أثناء ممارسة الألعاب التي تتطلب ذلك، هذا يعني بوضوح أنك لن تواجه أي نوع من المشكلات المتأخرة أثناء لعب الألعاب على الكمبيوتر المحمول الخاص بك.

مواصفات و سعر لاب توب MSI Pulse GL66 اسطورة الجمينج الجديد

يقدم اللاب توب ألوانًا دقيقة كالمعتاد في النسخ القديمة، علاوة على ذلك، بدت الصور التي شاهدتها على الكمبيوتر المحمول، وكانت دقة ألوان اللاب توب سببًا في حدوث مشكلة حيث تميل أكثر قليلاً نحو اللون الأزرق. و حسب موقع SmartPrix هو أن الجهاز يحتوي على شاشة باهتة مقارنةً بالبدائل الأخرى. وفي الإختبار، استطاع اللاب توب قادرًا فقط على الوصول إلى ذروة سطوع مستوى 286 شمعة في المتر المربع.

لوحة المفاتيح للاب توب MSI GL66 Pulse

يحتوي اللاب توب MSI GL66 Pulse على لوحة مفاتيح من نوع المدرسة القديمة مع لوحة Numpad موضوعة على الجانب الأيمن. وفقاً لـ SmartPrix، تعتبر لوحة المفاتيح مناسبة للجميع، وتدعم لوحة المفاتيح مصابيح RGB التي تعد ميزة مميزة مرة أخرى ولكن هناك ميزة، ويمكنك استخدام ضوء واحد فقط في كل مرة مما يعني أنه لا يمكنك الحصول على تأثير الإضاءة الخلفية RGB الذي تحصل عليه في سلسلة اللاب توب Asus ROG المتطورة.

مواصفات و سعر لاب توب MSI Pulse GL66 اسطورة الجمينج الجديد

عند الحديث عن اللوحة الرقمية ، فهي تحتوي على جميع المفاتيح وتجعل التجربة أكثر ملاءمة، و تتميز لوحة التتبع الخاصة بالكمبيوتر المحمول أيضًا بسرعة فائقة ويمكنك إجراء العمليات دون أي مشاكل، ويمكن ضبط سرعة لوحة التتبع أثناء زيارة الإعدادات وتعديلها وفقًا لتفضيلاتك.

منافذ الإدخال والإخراج والاتصال MSI GL66 Pulse

يوفر لاب توب من نوع MSI GL66 منافذ متعددة بما في ذلك منفذ HDMI ومنفذ RJ45 ومنفذ USB من النوع A ومنفذ USB من النوع C USB 3.2 Gen 1 ومنفذين من النوع A USB 3.2 Gen 1.

و حسب موقع SmartPrix المنافذ المتوفرة على اللاب توب كافية لتحسين الاتصال والتأكد من أنه يمكنك استخدام أجهزة إضافية مثل الماوس وقارئات البطاقات ومحركات القلم والمزيد، و أيضاً يحتوي الجهاز أيضًا على مكبرين للصوت يوفران إخراجًا صوتياً، ويمكن لكاميرا الويب المتوفرة في الجهاز معالجة دقة تصل إلى 720 بكسل وهي مثالية لمكالمات الفيديو.

مواصفات و سعر لاب توب MSI Pulse GL66 اسطورة الجمينج الجديد

أداء لاب توب MSI Pulse GL66 في الألعاب

يأتي لاب توب MSI Pulse GL66 بمعالج Intel Core i7 من الجيل الثاني عشر مقترنًا بذاكرة وصول عشوائي 16 جيجا بايت و 521 جيجا بايت SSD. كان هذا الجهاز من MSI من أوائل الأجهزة التي تتميز بمعالج Intel من الجيل الثاني عشر.

شيء آخر يجب ذكره هنا هو أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة لديها أيضًا متغير يأتي مع معالج Intel Core i9 من الجيل الثاني عشر. في قسم الرسوميات ، يتميز الكمبيوتر المحمول بـ NVIDIA RTX 3060 بقوة رسومية تبلغ 105 واط بحد أقصى.

مواصفات و سعر لاب توب MSI Pulse GL66 اسطورة الجمينج الجديد

اقرأ أيضاً: سعر و مواصفات كرت شاشة Nvidia GeForce RTX 4090 و RTX 4080

بطارية لاب توب MSI GL66 Pulse

يتميز لاب توب MSI Pulse GL66 بمجرد شحنه بالكامل، يمكن للجهاز أن يستمر لمدة 6 ساعات تقريبًا عند استخدامه بشكل معتدل، و يمكن القول أن اللاب توب به واحدة من أقوى البطاريات في النطاق السعري.
يمكن للبطارية أثناء اللعب، أن يستمر الكمبيوتر المحمول لمدة ساعة و 30 دقيقة فقط. الحمد لله ، هرعت إلى الشاحن بمجرد أن رأيت إشعار البطارية المنخفض.

مواصفات و سعر لاب توب MSI Pulse GL66 اسطورة الجمينج الجديد

أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو بدقة عالية ، يمكن تشغيل الكمبيوتر المحمول لمدة 2 إلى 3 ساعات قبل أن تحتاج إلى الشاحن.

لاب توب MSI Pulse GL66: هل يجب عليك شرائه أم لا؟

هنا يأتي السؤال الرئيسي في نهاية هذا المقال، حيث يأتي الكمبيوتر لاب توب من طراز MSI GL66 بمعالج قوي يضمن أداء عالي السرعة وقدرات ألعاب، يحتوي الكمبيوتر المحمول أيضًا على اتصال لائق وبيئة عمل.

حيث يمكنك شرائه إذا كنت تبحث عن جهاز أقل من 150000 روبية بمعادل 1835.01 دولار أمريكي مع أحدث معالج وبطاقة رسومات.

و يعتبر الكمبيوتر المحمول أيضًا مخيب للآمال عندما يتعلق الأمر بلمسة نهائية معدنية مع الأخذ في الاعتبار نقطة السعر التي يتوفر بها.


يمنكم متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على التليجرام من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على اليوتيوب من هنا
يمنكم متابعتنا على تويتر من هنا
تبرع لنا و ادعمنا من هنا

تعليقات (0)

إغلاق