سبب وفاة الشيخ أسامة عبد العظيم العلامة المصري

سبب وفاة الشيخ أسامة عبد العظيم العلامة المصري

أفادت مصادر عائلية، مساء يوم الإثنين الموافق 3 أكتوبر/تشرين الأول 2022، عن وفاة الشيخ العلامة و المربي المصري الشيخ أسامة عبد العظيم ، بعد معاناة مع المرض خلال الفترة الماضية.

و في التفاصيل، أعلن نجل الشيخ أسامة عبد العظيم رحمة الله عليه عن انتقال والده بجوار الرفيق الأعلى عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك، و كتب: “وترجل الفارس انتقل إلى رحمة الله ورضوانه سيدي وقرة عيني وروح فؤادي وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

و نعى الكثيرون الشيخ العلامة أسامة عبد العظيم رحمة الله عليه، حيث كتب رمضان أبو ظله: “وفاة الشيخ العلامة بقية السلف الرجل الصالح الشيخ أسامة عبدالعظيم عليه رحمة الله اللهم اغفر له وارحمه واكرم نزله ووسع مدخله واجعل قبره روضه من رياض الجنه ولا تجعله حفره من حفر النار”.

سبب وفاة الشيخ أسامة عبد العظيم العلامة المصري

من جانبه، كتب الشيخ سمير مصطفى عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك: “الشيخ د. أسامة عبد العظيم في ذمة الله رحمة الله ورضوانه على الشيخ وإنا لله وإنا إليه راجعون اللهم أجرنا في مصيبتنا”. حيث شارك معها منشور ابن الراحل “أنس”.

وكانت قناة الجزيرة قد أعلنت وفاة رئيس قسم الشريعة الأسبق وأستاذ أصول الفقه المتفرغ بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر أسامة عبدالعظيم حسب ما نشره نجله عبر فيسبوك، يوم الإثنين، في حين نشر العشرات من النشطاء والشيوخ عبارات نعي وتعزية.

وكانت شائعات قد انتشرت بحق الشيخ أسامة عبد العظيم الأيام الماضية، إذ نشر ابنه أنس يوم 13 سبتمبر الماضي، عبر فيسبوك: “أهيب بالإخوة الكرام عدم نشر أو تداول أي أخبار تخص الحالة الصحية لفضيلة الشيخ الوالد إلا من خلالي منعاً لنشر شائعات وأخبار غير صحيحة والله المستعان”.

من هو الشيخ أسامة عبد العظيم ويكيبيديا

إن الشيخ أسامة عبد العظيم هو رجل دين مسلم من جمهورية مصر العربية ولد ونشأ فيها، ونال درجة امتياز في الثانوية العامة لينضم إلى صفوف جامعة الأزهر حيث اختص في الدراسات الإسلامية، ونال منها درجة البكالوريوس بمعدل عال، وبعد التخرج بدأ بإعداد الخطب الدينية، وحقق شهرةً كبيرةً على مستوى مصر، وعمل كأستاذ للفقه في جامعة الأزهر؛ ومن ثم أصبح رئيس قسم الشريعة في جامعة الأزهر، وكان متفرغًا في الدعوة للإسلام في مسجد الشافعي في التونسي في القاهرة، وهو متزوج وقد فارق الحياة يوم أمس الاثنين الثالث من شهر تشرين الأول أكتوبر عام 2022 عن عمر ناهز السبعين عامًا.

اقرأ أيضاً: دعاء قضاء الحاجة و تفريج الكرب و الحزن


يمنكم متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على التليجرام من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على اليوتيوب من هنا
يمنكم متابعتنا على تويتر من هنا
تبرع لنا و ادعمنا من هنا

تعليقات (0)

إغلاق