أفضل 5 تمارين لتنزيل الدورة الشهرية خلال ساعة

أفضل 5 تمارين لتنزيل الدورة الشهرية خلال ساعة

أفضل 5 تمارين لتنزيل الدورة الشهرية خلال ساعة

للتخلص من الآلام التي تتزايد بشدة قبل قدوم الدورة الشهرية، والتي يمكن أن تعيق الأنثى عن القيام بنشاطات يومية اعتيادية. تبحث الكثير من النساء عن تمارين تساعد على نزول الحيض بشكل أسرع، للتخلص من ذلك الألم المرافق لها، ومن خلال السطور القادمة عبر موقع محتويات، ونظرًا لأهمية هذا الموضوع للمرأة سيتم ذكر أهم 5  تمارين لتنزيل الدورة خلال ساعة والطرق الأخرى والحبوب المساعدة في تسريع نزول الدورة الشهرية.

ماهي الدورة الشهرية

الدورة  الشهرية تحدث بعد الإباضة مباشرة مترافقة بنزيف دموي هو عبارة عن بطانة الرحم، ويحدث ذلك بسبب الانخفاض الكبير في هرمون البروجسترون والإستروجين في حال عدم وجود حمل.

ما هي  متلازمة ما قبل الحيض

متلازمة الحيض هي مجموعة من الأعراض العاطفية والجسدية التي تصيب الكثير من النساء وذلك قبل حدوث الطمث وتترافق بآلام شديدة، وتوتر في المزاج، وتقلبات لا يمكن السيطرة عليها.

أقرأ أيضاً: كيفية اقناع الزوج بشيء لا يقبله

أعراض المتلازمة للحيض

 تختفي خلال عدة أيام بعد بدء الحيض الدموي حيث ترتفع مؤ من جديد، وتتراوح شدة أعراض متلازمة الدورة الشهرية من امرأة لأخرى فبعض السيدات يعانون من مجرد آلام طفيفة بينما البعض الآخر قد تسبب لهم تلك الآلام فقدان القدرة على مزاولة الأعمال اليومية كالعمل والمدرسة.

سنذكر هنا أهم التمارين التي تساعد على تنزيل الدورة الشهرية:

تقدم التمارين الرياضية الكثير من الفوائد لجسم الإنسان، خصوصاً أثناء المعاناة من تأخر الدورة الشهرية، حيث يوجد العديد من التمارين الرياضية الهامة لإنزال الطمث في غضون ساعة، وهي على الشكل التالي:

أولا: ركوب الدراجة الهوائية: يعتبر ركوب الدراجة الهوائية أمر بالغ الأهمية ووسيلة ممتازة للتخلص من التشنجات المرافقة للدورة، بالإضافة لذلك وجد أن لها دور هام أيضًا في تسريع عملية تنزيل الدورة الشهرية، ويعود السبب في ذلك إلى أنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي تسريع نزول الدورة الشهرية عن طريق تحريك الأقدام.

ثانياً: المشي: الفائدة الأولى لرياضة المشي هو المحافظة على الصحة النفسية والتخلص من التقلبات المزاجية المرافقة لتأخر الدورة، أما الفائدة الثانية فهي تعود لمساعدتها في الإسراع من تنزيل الدورة الشهرية، حيث تعتبر رياضة المشي من أهم التمارين المستخدمة في حل هذه المشكلة، حيث يجب المداومة على رياضة المشي لمدة نصف ساعة يوميًا على الأقل قبل موعد الدورة.

ثالثاً: الرقص: يقدم الرقص فوائد صحية كثيرة للجسم إذ أنه يساهم في تنشيط الدورة الدموية بشكل كبير مما يؤدي للإسراع في تنزيل الدورة الشهرية، وبالإضافة لذلك فهو يساعد في إزالة حالات الاكتئاب ويحافظ على صحة القلب كما يزيد من مرونة الجسم.

رابعاً: الآيروبيك: هي عبارة عن تمارين رياضية يمكن ممارستها في المنزل في شكل حركات مختلفة ومتنوعة تعمل على تحريك الجسم باتجاهات مختلفة تعمل على تنشيط الدورة الدموية، مما يساعد في نزول الدورة الشهرية.

خامساً: اليوغا: تعد اليوغا من التمارين السحرية التي تعمل على استرخاء الأعصاب وتخفيف التوتر، كما أن لها دور رائع في إسراع تنزيل الدورة الشهرية.


يمنكم متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على التليجرام من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على اليوتيوب من هنا
يمنكم متابعتنا على تويتر من هنا
تبرع لنا و ادعمنا من هنا

تعليقات (0)

إغلاق