طرق لعلاج مشكلة الشهوة الزائدة للرجال

طرق لعلاج مشكلة الشهوة الزائدة للرجال

يعاني الكثير من الرجال مشكلة الشهوة الزائدة ، حيث تسيطر هذه الشهوة على جوارحهم مما يؤثر سلباً على حياتهم، و يجعلهم كالآلآت لا يفكرون بشيء سوى إشباع شهوتهم الجنسية. في هذا الموضوع الحساس نتناول اسباب الشهوة المفرطة و طرق علاجها.

ما هي الشهوة الزائدة ؟

الشهوة الزائدة هي حالة تسمى اضطراب النشاط الجنسي ففي تلك الحالة يصبح الرجال في حالة هوس جنسي ولا يسيطر على عقولهم سوى الافكار الجنسية مما ينعكس على سلوكياته بالسلب ويشعره ذلك بالانزعاج والضيق. و تؤثر هذه المشكلة على حياته بشكل عام في المنزل أو العمل مما يلزم عليه علاج الأمر والتحدث الى الطبيب المتخصص، أو اتباع الطرق التي سوف نطرحها في هذا الموضوع.

أسباب الشهوة المستمرة عند الرجال

هناك اسباب عدة لاصابة الرجل بالهوس الجنسي و الشهوة الزائدة منها:

الابتعاد عن طريق الحق و الصلاح و طريق المسجد.
عدم التقرب الى الله بالأعمال الصالحة و الصلاة و الصيام.
عدم القدرة على الزواج، أو رفض فكرة الزواج بشكلٍ عام.
تأثير هرمون الذكورة التستوستيرون على الرجل
بعض الاطعمة تعمل على زيادة الشهوة الجنسية
كلما زاد شعور الرجل بالسعادة زادت رغبته الجنسية

علاج لتقليل الشهوة عند الرجال

لا بد من اعتماد الرجل المضطرب جنسيا والذي يعاني من الهوس الجنسي و الشهوة الزائدة على الطبيب المتخصص لفحص وتشخيص الحالة وفحص مستوى هرمون التستوستيرون المسؤول عن هرمون الذكورة حتى يعلم الطبيب درجة الاصابة ويعطي له العلاج الملائم للحالة, بالاضافة الى إمكانية اتباعك لبعض الطرق التي تخفض من الرغبة الجنسية المفرطة وهي كما يلي :

  • يمكنك الاعتماد على فول الصويا لتقليل الهوس الجنسي حيث انه يحتوي على فيتامين ب, فيتامين أ والبروتينات التي بدورها تقوم بتقليل الشهوة الجنسية وخفض معدل التستوستيرون الهرمون المسئول عن الشهوة الجنسية لدى الرجال ويمكنك تناول ملعقتين يوميا من فول الصويا وعدم الإكثار منه.
  • يساعد العرقسوس على علاج الشهوة المفرطة لدى الرجال فهو فعال في تخفيض هرمون التستوستيرون كما يؤثر على عمل الغدد الصماء لاحتوائه على استروجينات نباتي.
  • النعناع مفيد بشكل عام لعمل الجهاز الهضمي لاحتوائه على العناصر والمواد المفيدة علاوة على تخفيض الشهوة الجنسية للرجال عن طريق تناوله مغلي أو مضغ أوراقه ولكن الطريقة الأفضل لتناوله هو استخدامه مع الشاي وتناوله مرتين أسبوعيا حتى يساهم في تقليل معدل التستوستيرون دون حدوث أعراض جانبية.
  • تعتبر بذور الكتان من البذور الغنية بأحماض الأوميجا 3 والاغذية الغنية بالاستروجين ومن ثم المساهمة في خفض معدل الهرمون الذكري وعلاج الشهوة المفرطة للرجال.
  • كما يساعد تناول الأجبان ومنتجات الالبان في تنشيط انزيم الاروماتيز الذي يقلل من هرمون الذكورة التستوستيرون ومن ثم خفض الشهوة الجنسية.
  • كما ان تناولك للكينين الذي يستخلص من شجرة الكينا يساعد على كبح الرغبة الجنسية المفرطة.

اقرأ ايضاً: كيف يمكنني التخلص من الاكتئاب؟

الشهوة الزائدة

كيف لي أن أعف نفسي إذا لم أستطع الزواج ولا الصيام؟

بكل تأكيد ان العفة و مقاومة النفس هي من أشد الصعوبات، و نحن نعلم شدة مجاهدة النفس التي تُعانيها لكبح جماح نفسك و عفتها. و لكن إذا سعيت بكل صدق فكن على ثقة تامة أن الهل عز وجل لن يضيع سعيك.

جيث قال الله سبحانه و تعالى: {إن الله لا يُضيع أجر من أحسن عملاً}، وسيجعل لك فرجًا ومخرجًا، فقد أشار إلى هذا سبحانه وتعالى في قوله: {وليستعفف الذين لا يجدون نكاحًا حتى يُغنيهم الله من فضله}، فسيُغنيك الله من فضله، وستجد الحلال، ولكن مطلوبٌ منك الاستعفاف – أي طلب العفّة – وهذا قد يحتاج إلى مجاهدة نفس وصبر، ولكنك ستنتصر بإذن الله تعالى على نفسك وعلى الشيطان إذا استعنت بالله.

وخذ بالأسباب التي تُعينك على العفّة، أوَّلُ هذه الأسباب: غض البصر، فغُضّ بصرك. وثانيها: عدم الاختلاط بالفتيات إن أمكن ذلك، بأن تبحث عن دراسة ليس فيها اختلاط، فإن لم يمكن ذلك فالزم غض البصر، ولا تُطلقه، فإن البصر رسول القلب وبريد القلب، وكما قال الشاعر:
وكنت متى أرسلت طرفك رائدًا … لقلبك يومًا أتعبتك المناظر

وهو إن كان أمرًا صعبًا في مثل حالتك لكنّه بلا شك أمرٌ ممكن، والممكن بلا شك عدم تعمّد النظر، بأن تصرف نظرك إذا وقع فجأة، فلا تُدم النظرات، وبالتعوّد سيُصبح هذا أمرًا سهلاً بالنسبة لك.

ومن الوسائل والأسباب أيضًا اجتناب إنشاء علاقات مع الفتيات، أو التواصل معهنَّ.

ومن أعظم الأسباب الراجعة للإنسان عن الوقوع في المعصية أن يتذكّر العقوبات الإلهية التي تنتظر الإنسان إذا هو عصى الله تعالى ووقع فيما حرَّم عليه، فإن الله سيسألُنا عن كل صغيرٍ وكبيرٍ ممَّا نقول ونفعل.

والصيام بلا شك أنه من أسباب العفة، وهو بابُها الأعظم، وقد لا يُفيد إلَّا بالمداومة عليه، والإكثار منه. فما دمت لا تستطيع ذلك فقلِّل من الطعام، ولا تُكثر منه، وتجنّب الأشياء التي تُثير الشهوات من المطعومات أيضًا.

والزواج هو الباب الأكبر الذي يلج منه المتعفِّفون، فلا تتردّد في طرح الموضوع على أهلك، فإن كنت تستحي من مصارحة والدك بذلك فيمكنك الاستعانة بأُمِّك، أو بمن له كلمة مسموعة مقبولة عند الوالد، فإذا يسّر الله تعالى لك التزوّج فذلك أمرٌ حسن، وإن لم يتيسّر فبالصبر ستصل بإذن الله تعالى إلى مطلوبك.

اقرأ السؤال و الإجابة على موقع إسلام ويب.

طرق اخرى للوقاية من الشهوة المفرطة

  • تقرب من الله عز وجل بقراءة القرآن و الأذكار و الصلاة على الحبيب المصطفى.
  • تذكر أن الله يراك، عندما تقدم على فعل المعصية.
  • عليك ممارسة الانشطة الرياضية وملء أوقات الفراغ بالأنشطة لانشغالك عن الأفكار الجنسية ومساعدتك في كبح الشهوة الزائدة.
  • تجنب المثيرات الجنسية.
  • قضاء وقت كافي وممتع مع الأسرة.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات قليلة من الدهون حيث أن ارتفاع الدهون يزيد من هرمون الذكورة.
  • خفض تناول الدجاج واللحوم لتجنب زيادة هرمون التستوستيرون.

يمنكم متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على التليجرام من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على اليوتيوب من هنا
يمنكم متابعتنا على تويتر من هنا
تبرع لنا و ادعمنا من هنا

تعليقات (0)

إغلاق