سبب دوران الحيوانات حول نفسها

سبب دوران الحيوانات حول نفسها

سبب دوران الحيوانات حول نفسها . هي احدى الظواهر الغريبة و النادرة التي تثير اهتمام الكثير من الناس، و خصوصاً بعد انتشار مقطع فيديو لقطيع من الأغنام يدور حوله نفسه. في هذا المقال سوف نتعرف على هذه الظاهرة حسب ما تم تداوله بالتفصيل.

سبب دوران الحيوانات حول نفسها

اثارت هذه الظاهرة النادرة و الغريبة التي تصيب مختلف انواع الحيوانات الذعر و الخوف للكثير من الناس، بسبب ربطهم هذه الظاهرة بعلامات قيام الساعة. وقد فسر العلماء حدوثها بعدة أسباب و منها:

فسر موقع “ساينس أليرت” الخبير بالأخبار العلمية إن سبب هذه الظاهرة يمكن أن يكون الدخول في دوامة الموت، التي تحدث مع حشرات النمل.

صرحت صحيفة “نيويورك بوست” الأميركية أن سبب هذه الظاهرة هو داء “الليستريات”، أو “داء الدوران” الذي يصيب الحيوانات بسبب بكتيريا تضرب جزءاً واحداً من الدماغ، وهذا ما يسبب للحيوان فشلاً في التوازن والتصرف بشكل غريب، كأن يدور حول نفسه.

واستبعد أندرو فيش أستاذ طب إنتاج الماشية والأغنام في جامعة ملبورن الأسترالية أن سبب هذه الظاهرة هو “مرض الدوران”، كونه يصيب نسله قليلة من القطيع، ويسبب موت الحيوانات المصابة به خلال 48 ساعة.

وفسر مات بيل أستاذ في قسم الزراعة بجامعة “هارتبوري” البريطانية أن سبب هذه الظاهرة هو الحبس الطويل ضمن حظيرة، مما يشعر الحيوانات بالإحباط، ويجعلها تدور حول نفسها.

اقرأ أيضاً: سبب صوت الرعد

هل ظاهرة دوران الحيوانات من علامات الساعة

لا، إن ظاهرة دوران الحيوانات ليست من علامات الساعة، حيث إن علامات الساعة عبارة عن علامات معروفة ومذكورة في كتاب الله القرآن الكريم، وليس كل ظاهرة غريبة تحدث تدل على قيام الساعة. كما أن ظاهرة دوران الحيوانات حول نفسها ليست أول ظاهرة غريبة تصيب الحيوانات، حيث حدث قبل ذلك ظواهر غريبة أيضًا كخروج حيوانات البحر من الماء وانتحارها بالنوم على اليابسة، وكخروج حيوانات الغابات وسيرها ضمن شوارع المدن، وكسقوط أسراب الطيور من السماء.

مشاهدة فيديو دوران الاغنام حول نفسها

انتشر مقطع فيديو لسرب من الأغنام يقوم بالدوران حول نفسه في إحدى حظائر الحيوانات الموجودة في منطقة منغوليا في مدينة باوتو في دولة الصين، للسيدة “مياو” مالكة لمزرعة أغنام، والتي أفادت بحدوث هذه الظاهرة في حظيرة واحدة فقط من أصل 34 حظيرة للأغنام، وأكدت بأن هذه الظاهرة بدأت ببضعة خراف، ثم انضم إليها بقية القطيع الموجود في نفس الحظيرة. وسوف نعرض فيديو دوران الأغنام حول نفسها، كالآتي:

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا سبب دوران الحيوانات حول نفسها في حركات دائرية، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بهذه الظاهرة الغريبة، كما تعرفنا على أسبابها بالتفصيل.


يمنكم متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على التليجرام من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على اليوتيوب من هنا
يمنكم متابعتنا على تويتر من هنا
تبرع لنا و ادعمنا من هنا

تعليقات (0)

إغلاق