ترندات

لماذا لا يسقط القمر على الارض

لماذا لا يسقط القمر على الارض

لماذا لا يسقط القمر على الارض؟ يتساءل الكثير من الناس عن اجابة هذا السؤال الذي يخطر في البال كثيراً بمجرد النظر إلى القمر. و لأنك تهمنا عزيزي القارئ فإننا خصصنا هذه المقالة لنشبع فضولك و لنجيب على هذا السؤال.

لماذا لا يسقط القمر على الأرض؟

لقد كنا نراقب القمر منذ أن كنا صغارًا ، وبينما تغيرت أشياء كثيرة ، ظل القمر ثابتًا. في حين أنه قد يبدو أنه يغير شكله من حين لآخر ، إلا أنه لم يغير موقعه أبدًا. قد لا يظهر القمر لبضع ليالٍ ، لكنه دائمًا ما يظهر مرة أخرى ، ويعود في مجده الكامل. لذلك قد يكون هناك سؤال ، قد يكون لدى الكثير منكم في أذهانكم ، لماذا لا يسقط على الأرض أبدًا؟ ما الذي يبعد القمر عن الأرض؟ حسنًا ، دعونا نحاول شرح هذه الظاهرة.

الجاذبية موضوع رائع في الفيزياء. كأطفال ربما اعتقدنا أنه نوع من السحر. لكن الحقيقة هي أنه مجرد علم. دعونا نلقي نظرة موجزة على الأسباب الكامنة وراء عدم سقوط القمر على الأرض وكيف يستمر في الحفاظ على المسافة والتوازن المثاليين مع الأرض. هناك قوة جاذبية قوية بين الأرض والقمر.

إذن ، لماذا لا تنجذب إلى كوكب الأرض؟ هذا لأن قوة الجاذبية ليست شديدة بما يكفي لسحبها إلى الأرض.

الجاذبية

عندما كنا أطفال كنا نعتقد أنه كان سحرًا ، لكنه في الحقيقة هو ليس سحراً، بل علم.

بدلاً من السؤال عن سبب عدم سقوط القمر على الأرض ، عليك أن تسأل لماذا لا ينجذب القمر إلى الأرض؟ هذه طريقة أفضل لوضع الكلمات على هذا السؤال.

قوة الجاذبية بين الأرض والقمر قوية. لكن القوة ليست قوية بما يكفي لسحب القمر نحونا ، مثل سقوط تفاحة من الشجرة بسبب الجاذبية.

ما الذي يبقي القمر في مدار حول الأرض؟

من الأرض ، قد يبدو القمر ثابتًا ، مما يعني أنه لا يتحرك ، ولكن في الواقع ، كل عام يبتعد القمر عن الأرض بمقدار 3 سم. بدون وجود قوة الجاذبية من الأرض ، لكان القمر قد طاف بعيدًا عنا. تسمح سرعة القمر وبعده عن الأرض بإحداث توازن مثالي بين السقوط والهروب.

إذا كانت سرعة دوران القمر أسرع قليلاً ، لكان قد هرب من جاذبية الأرض. من ناحية أخرى ، إذا كان أبطأ قليلاً ، لكان قد سقط على الأرض. لهذا السبب لا يسقط القمر على الأرض.

ماذا يحدث إذا لم يكن للأرض جاذبية؟

لقد أخبرناك كيف تعتمد الجاذبية على المسافة أيضًا. ربما تكون قد رأيت رواد فضاء في الفضاء وهم يسبحون داخل محطة الفضاء وعندما يقومون بالسير في الفضاء. هذا مثال واضح على قدرة البشر على الهروب من جاذبية الأرض. يتطلب الأمر الكثير من الطاقة لمغادرة الغلاف الجوي للأرض ثم الانتقال إلى الفضاء. ولكن بمجرد أن تكون في الفضاء ، لا توجد قوة تمنعك من الطيران مثل سوبرمان.

من ناحية أخرى ، هناك جانب سلبي لعدم وجود أي جاذبية. إذا لم يكن لدينا الجاذبية على الأرض ، فلن تكون الأرض موجودة في المقام الأول. سوف تنكسر القطع الكبيرة منه وتطفو بعيدًا في الفضاء. بالإضافة إلى ذلك ، إذا تمكنت الأرض بطريقة ما من الحفاظ على تماسكها ، فلن يكون هناك ماء وغلاف جوي على سطح الأرض ، وبالتالي ، لن يتمكن أي كائن حي من البقاء على قيد الحياة في مثل هذه البيئة القاسية.

علاوة على ذلك ، إذا تمكنا بطريقة ما من العيش على الأرض ، فلن يكون لأجسامنا أي شكل ، مما يعني أن بنية الجسم التي تراها الآن في جميع الحيوانات لن تكون موجودة. نعم ، ستكون مثل الهلام ، وستتحرك عظامك وأعضائك داخل جلدك من مكان إلى آخر.

اقرأ أيضاً: لماذا تختلف انواع المخلوقات الحيه التي تعيش في المحيطات

للحفاظ على عضلاتهم سليمة ، يستغرق رواد الفضاء أكثر من 3 ساعات من التمارين اليومية الروتينية. حتى بعد كل هذا التمرين ، لا يزال رواد الفضاء بحاجة إلى إعادة تأهيل للوقوف على أقدامهم مرة أخرى للتنقل بحرية. شيء آخر نود إخبارك به ، مع الجاذبية الهائلة يأتي السفر عبر الزمن. نعم ، نحن لا نمزح هنا. أمضى رائد الفضاء الروسي سيرجي كريكاليف 803 أيام في محطة فضائية تدور حول الأرض. كان سحب الجاذبية على المحطة الفضائية أقل مقارنة بالجاذبية التي لدينا على الأرض. نتيجة لذلك ، عاش كريكاليف أقل بمقدار 0.02 ثانية من أي شخص على الأرض.

ما سبب بقاء القمر في المدار المحيط بالأرض؟

من موقع الأرض ، قد يبدو أن القمر ثابت ، لكن الحقيقة هي أن القمر يستمر في الابتعاد عن الأرض بمقدار 3 سم كل عام. بدون قوة الجاذبية ، كان القمر قد اختفى بعيدًا عنا. تتيح مسافة القمر عن الأرض وسرعته تحقيق التوازن المثالي بين الاصطدام بالأرض والهروب بعيدًا. إذا كانت سرعة دوران القمر أسرع قليلاً ، لكان بإمكانه الإفلات من جاذبية الأرض. وإذا كانت السرعة أبطأ قليلاً ، لكان القمر قد تحطم على الأرض. الحقيقة هي أنها ليست كذلك والسرعة مناسبة تمامًا للبقاء في مكانها.

تعد جاذبية الأرض عاملاً مهمًا في الحفاظ على الأجسام والأجسام الكوكبية المختلفة كما هي. لذلك على سبيل المثال ، إذا لم تظهر الأرض أي جاذبية ، فلن تكون موجودة في المقام الأول. بدون الجاذبية سوف تنكسر قطع ضخمة من سطح الأرض وتطفو بعيدًا في الفضاء. حتى بعد ذلك ، بدون الجاذبية لن يكون هناك غلاف جوي أو ماء على سطح الأرض ونتيجة لذلك لن يتمكن أي كائن حي من البقاء في هذه البيئة القاسية.

إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى ختام هذه المقالة و ناقشنا فيها موضوع و إجابة سؤال لماذا لا يسقط القمر على الارض. شكراً لكَّ عزيزي القارئ على اختيارك لمنصتنا.


يمنكم متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على التليجرام من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على اليوتيوب من هنا
يمنكم متابعتنا على تويتر من هنا
تبرع لنا و ادعمنا من هنا

السابق
تلخيص قصة nom de plume بالفرنسية
التالي
إسم الطائر الذي لايطير يوم الجمعه

اترك تعليقاً