سبب فقدان المسنين للمرونة في حركتهم

سبب فقدان المسنين للمرونة في حركتهم

سبب فقدان المسنين للمرونة في حركتهم. مع تقدم أجسامنا في السن ، نفقد قدرًا صغيرًا من المرونة نتيجة عمليات الشيخوخة الطبيعية. في هذا الموضوع عبر منصة يوفيرست نذكر السبب و نوضح تفاصيل أخرى.

سبب فقدان المسنين للمرونة في حركتهم

يمكن أن نفقد المرونة في حركة أجسادنا بسبب الشيخوخة مع التقدم في العمر، و يمكن أن يحدث هذا لعدة أسباب ، بما في ذلك:

  • فقدان الماء في أنسجتنا وعمودنا الفقري
  • زيادة تصلب المفاصل
  • فقدان المرونة في جميع أوتار العضلات والأنسجة المحيطة

سبب فقدان المسنين للمرونة في حركتهم

يشعر كبار السن بمشاكل المفاصل والأوتار بسبب ميل الاربطة والأوتار التي تربط العضلات مع العظام فتصبح اقل مرونة او تيبسها او تمزقها واذا تمزقت تحتاج لوقت طويل لشفاءها وذلك كله يعود لتراجع نشاط الخلايا المسؤولة عن صيانة الأربطة والأوتار

يمكن أن يؤثر انخفاض المرونة داخل أجسامنا سلبًا على حياتنا اليومية عن طريق منعنا من العمل بشكل طبيعي. على سبيل المثال ، من الشائع إلى حد ما أن يقلل بعض الأفراد من نشاطهم البدني لأنهم لا يشعرون بالمرونة الكافية لأداء الأنشطة التي استمتعوا بها من قبل.

ومع ذلك ، فإن هذا النوع من التقييد الذاتي يمكن أن يؤدي إلى فقدان أكبر للوظيفة، حيثُ تعمل أجسامنا وفقًا لمبدأ يسمى “استخدمها أو افقدها”.

إذا لم نستخدم عضلاتنا ، فإننا نميل إلى فقدان قوتها، و إذا فقدنا قوة العضلات، هذا يعني أننا لا نحركها كثيرًا، مما قد يؤدي إلى مزيد من الانخفاض في المرونة إذا لم يتم نقلها خلال نطاق حركتها الكامل للحفاظ على طولها.

الخبر السار هو أن لدينا القدرة على إبطاء أو عكس بعض هذه التغييرات في أجسامنا! لا يمكننا منع فقدان بعض المرونة، ولكن لدينا كل الفرص لمنع فقدان الوظيفة بسبب هذا الانخفاض.

الوقاية من فقدان المرونة مع تقدم اجسادنا في السن

الخطوة الأولى نحو منع فقدان المرونة هي الحفاظ على النشاط!

قد تنجم عدة مشاكل عن انخفاض المرونة: سرعة المشي البطيئة ، والخطوات القصيرة أثناء المشي ، وآلام الظهر وزيادة خطر السقوط.

هناك أدلة تشير إلى أن برنامج التمدد لعضلات الفخذ الأمامية يمكن أن يحسن سرعة المشي وطول الخطوة. سيؤدي ذلك إلى تحسين وظيفة المشي وتوفير قدر أكبر من التحكم ، مما يقلل من خطر السقوط بسبب نقص التوازن.

طول الخطوة مهم أيضًا في تقليل خطر السقوط. كلما زادت المسافة بين رجليك أثناء المشي (أي خطوة أطول) ، يمكنك تحقيق توازن أكبر. لذلك ، من المهم تحسين قدرة ساقيك على اتخاذ خطوات أطول من خلال الحفاظ على المرونة في عضلات ساقيك.

سبب فقدان المسنين للمرونة في حركتهم. إلى هُنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى خِتام هذه المقالة التي ناقشنا فيها سبب فقدان المسنين للمرونة و ناقشنا بعض الأمور الأخرى باختصار شديد. شُكراً لكَّ على اختيارك لمنصتنا.


يمنكم متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على التليجرام من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على اليوتيوب من هنا
يمنكم متابعتنا على تويتر من هنا
تبرع لنا و ادعمنا من هنا

تعليقات (0)

إغلاق