سبب تسمية جبل الكريستال بهذا الاسم

سبب تسمية جبل الكريستال بهذا الاسم

سبب تسمية جبل الكريستال بهذا الاسم. قد يكون الأمر محيرًا بعض الشيء إذا قمت بزيارة جبل الكريستال في مصر مع توقع رؤية جبل عملاق يرتفع من الصحراء، لكن في الواقع هو عبارة عن سلسلة من التلال تتشكل بين الواحات البحرية وواحة الفرافرة في الصحراء الغربية لمصر.

تتضمن هذه التلال هيكلًا فريدًا، إنه مصنوع بالكامل من بلور الكالسيت الذي يتحد معًا لإنشاء سلسلة تلال مذهلة، ويعتبر جبل الكريستال أحد أقدم الباليو التي تم دفعها إلى سطح الأرض، وهي الآن في طور التآكل بفعل العناصر.

سبب تسمية جبل الكريستال بهذا الاسم

سبب تسمية جبل الكريستال بهذا الاسم؟

هو احتوائه على كمية كبيرة من الكريستال تغطي مساحات كبيرة من الجبال التي يقع فيها كتلة جبلية ضخمة.

وهذا ما يجعلها مشهورة جدًا وهو من أغلى الجبال في العالم ، على شكل قوس صغير من الصخور ، يظهر بريقه وبريقه عندما تنعكس عليه أشعة الشمس ، مما يجعله يشبه تاج ملك مزين بآلاف الثمينات وجواهر ملونة وسط تلك الصحراء، الأمر الذي أصبح يضاهي الخيال.

معلومات عن جبل الكريستال

الجبل البلوري عبارة عن منطقة كهفية تشكلت نتيجة الغرق وتحولت صخورها إلى صخور من الحجر الجيري المتحولة تشبه الكريستال، وكانت هذه المنطقة التي ينتمي إليها الجبل البلوري سابقًا بحرًا في الفترتين الإيوسينية والطباشيري ، لكن جفاف البحر في العصر الطباشيري أعقب ظهور هذا التمثال الخيالي (جبل الكريستال)، حيث أصبحت هذه التحفة كنزًا يبحث عنه كل شخص يتوق إلى المال والثروة ، وهذا ما يجذب إليها العديد من السياح الدوليين والمحليين ، حيث يرغب الزوار عادة في رؤية الحياة من خلال جوهرة صخرية متناثرة في أجمل منظر رباني للطبيعة فسبحان الخالق الذي أبدع في خلقه.

بعض الأشياء التي يجب أن تراها في جبل الكريستال هي البلورات التي لها شكل مستطيل أو شبه مربع. إذا كانت خضراء، فإن هذه المجموعات ستبدو إلى حد كبير مثل كريبتونيت من شهرة سوبرمان. ومع ذلك ، فإن هذه البلورات صافية أو بيضاء غائمة.

تأكد أيضاً من رؤية القوس البلوري الطبيعي، الذي تشكل في التلال، حيث إنه مرتفع بما يكفي بحيث يمكنك الوقوف تحته، بالإضافة إلى ذلك، راقب التكوينات البلورية التي تظهر في الصحراء حول الجبل.

من المهم جدًا ملاحظة أنه لا يجب قطع البلورات الموجودة على الجبل. تستغرق هذه البلورات سنوات عديدة لتتشكل ، وكسرها من شأنه أن يدمر جزءًا من التاريخ. بالإضافة إلى ذلك ، يجب ألا تختار التقاط قطع الكريستال التي تبعثر المناظر الطبيعية حول الحافة. بشكل أساسي ، عليك أن تتذكر أنه إذا أخذ كل سائح جزءًا من الجبل ، فلن يتبقى قريبًا جبل لرؤيته.

أين يقع جبل الكريستال؟

يقع جبل الكريستال بين منطقتي البحرية والفرافرة. ليست قريبة من أي مدينة. لا يمكنك أن تتوقع المشي إلى المنطقة سيرًا على الأقدام. في الواقع ، لا يمكن الوصول إلى الجبل إلا من خلال جولة متخصصة.

ويقع جبل الكريستال على بعد حوالي 90 كم من الفرافرة ، وحوالي 160 كم من البحرية ، و 10 كم من أغابات ، وهي أقرب مستوطنة. تغادر الحافلات السياحية من المناطق المحيطة ، لذلك يجب أن تكون قادرًا على الوصول إلى الجبل بغض النظر عن مكان إقامتك.

سبب تسمية جبل الكريستال بهذا الاسم. إلى هُنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى خِتام هذه المقالة التي ذكرنا فيها سبب تسمية جبل الكريستال المصري بهذا الإسم، و كذلك ناقشنا بعض المعلومات و أيضاً مكان الجبل بالتحديد في مصر.


يمنكم متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على التليجرام من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على اليوتيوب من هنا
يمنكم متابعتنا على تويتر من هنا
تبرع لنا و ادعمنا من هنا

تعليقات (0)

إغلاق