أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان

أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان

أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان، يعد الدعاء من العبادات الصالحة التي قد يقوم بها الانسان المسلم خلال شهر رمضان المبارك، حيث أن شهر رمضان المبارك يعد من الأشهر الهجرية الذي يتميز بكونه شهر الخير والبركة والرحمة علي كافة العباد الصالحين نحو النهج الصحيح، كذلك يعد اللجوء للدعاء من الامور المحببة للانسان المسلم التي يرغب بها بالقيام خلال شهر رمضان، لذلك سنتعرف في موقع يوفيرست علي أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان.

أفضل ادعية شهر رمضان

يستخدم الكثير من المسلمين عدد كبير من الادعية خلال شهر رمضان المبارك، كما أنهم يعتقدون بتلك الأدعية يحصلون بها من كبار الأئمة في فعل الأعمال الصالحة والطاعات، لذلك سنرفق أبرز الأدعية في شهر رمضان عند الشيعة كما يلي:

  • “اللهم واجعل لي نصيبا من كل خير تنزل فيه، بجودك يا اجود الأجودين وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأدآء شكرك واحفظني فيه بحفظك يا أرحم الراحمين”.
  • “اللهم أعني على صيامه وقيامه بتوفيقك يا هادي المضلين. وقربني إليك برحمة الأيتام ، وإطعام الطعام ، وإفشاء السلام ، وصحبة الكرام”.
  • “اللهم لا تؤاخذني فيه بالعثرات، وأقلني فيه من الخطايا والهفوات، ولا تجعلني فيه غرضا للبلايا والآفات واشرح وأمن به صدري بأمانك يا أمان الخائفين”.

اقرأ أيضاً: دعاء الافطار في رمضان مكتوب

أدعية شهر رمضان مفاتيح الجنان

هناك الكثير من الأدعية التي يلبث اليها المسلم أثناء لجوئه لله عز وجل خلال شهر رمضان المبارك، كذلك يعتبر الدعاء من الوسائل البارزة والفعالة التي يلجأ اليها المسلم اذا أراد شيئاً صعباً ويرغب في تحقيقه، من هذا المنطلق سنعرض أفضل أدعية رمضانية مفاتيح الجنان:

  • “اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ ، وَاجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ ، وَاجعَلني فِيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بِاِحْسانِكَ يَا غايَةَ الطّالبينَ” .
  • كذلك “رَبِّنَا إنْ كُنَّا قَدْ أَخْطَأْنَا ووقعنا فِي الْمَعَاصِي فِي شَهْرِ رَمَضَانَ الْمُبَارَك فَاغْفِر لَنَا ذُنُوبَنَا وإسرافنا فِي شؤوننا . وَاشْرَح لِي صَدْرِي بِرَحْمَتِك ، توفقني وَتَقَبَّلْ مِنِّي فِيهِ يَا جَوَابٌ الدُّعَاء”.
  • أيضاً “رَبِّي أَسْأَلُكَ أَنْ تَجْعَلنِي أَحَدٌ عَبِيدُك الصَّالِحِين وَالصَّالِحِين والطيئين وَلَا تَجْعَلْنِي مِنْ عَبِيدِك الْفَاسِقِين . وَالْعِصْيَانِ فِي شَهْرِ رَمَضَانَ وَكُلّ أَيَّامِه يَا رَحِيمُ الرَّحْمَن”.

اقرأ أيضاً: قائمة احتياجات رمضان كاملة 2023 مع أسعارها

ما هي اعمال شهر رمضان

يعد شهر رمضان المبارك من الاشهر الهجرية التي يُكثر بها التسبيح والتهليل والتكبير والدعاء والاعمال الصالحة من قبل الانسان المسلم، بالمقابل هناك العديد من الأعمال التي يعتقد أتباع الشيعة بأنها تقربهم من الله سبحانه وتعالي، في هذا السياق سنرفق أعمال شهر رمضان عند الشيعة:

  • الإكثار من تلاوة وقراءة القرآن الكريم في الأيام المباركة.
  • كذلك التصدق والإفطار للصائمين.
  • الأعمال الخاصة في ليالي رمضان حسب ما جاء في الكتب.
  • التوجه بالدعاء بعد الصلوات.

اقرأ أيضاً: كيف نستقبل شهر رمضان المبارك 2023 افكار عن استقبال رمضان

هناك بعض الأدعية القصيرة لشهر رمضان مفاتيح الجنان التي تقرب الانسان المسلم من الله عز وجل، ويأتي الدعاء من الاعمال الصالحة التي تجعل المسلم بمكانة عظيمة في الشهر الفضيل، تعرفنا علي أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان.


يمنكم متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على التليجرام من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على اليوتيوب من هنا
يمنكم متابعتنا على تويتر من هنا
تبرع لنا و ادعمنا من هنا

تعليقات (0)

إغلاق