ما هي طرق تحويل الاموال؟

ما هي طرق تحويل الاموال؟

يتسائل البعض ممن يعملون على الانترنت هذه الايام عن أفضل طرق تحويل الاموال من بلد الى بلد اخر او من دولة الى دولة اخرى.

وتتنوع الطرق التحويل حسب المنطقه التي تعيش فيها فمثلا هناك العديد العديد من الدول التي تتاح لهم مئات طرق التحويل بينما توجد العديد من الدول التي تعاني من صعوبة طرق تحويل الاموال، في هذا الموضوع نطرح الإجابة لهذه التساؤلات.

كيفية اختيار افضل طرق تحويل الاموال

تعددت طرق تحويل الاموال على الصعيدين المحلي والدولي مع انتشار التكنولوجيا اذ اصبح السوق اليوم اكثر ابتكارا و في منافسه شديده في مجال التحويلات وذلك لابقاء عملائهم سعداء من خلال تقديم أفضل الأسعار على العمولات و غيرها.

لذلك يجب على الشخص اختيار افضل الطرق المناسبه له، وبالعادة يفضل الناس اختيار ارخص واسرع طرق التحويل خاصه اذا كان الشخص بحاجة لتحويل الاموال بانتظام مثل ارسال الرواتب للعاملين عن بعد و غيرها.

لا شك على أنه يجب على الشخص أن يكون على درايه تامه بطريقة التحويل، مثلا أن يضمن انها امنة وموثوقة ومرخصة من قبل الدول الدولة التي تعمل فيها كما يجب اختيار الطريقة التي تحتوي على اعلى مستويات دعم خدمة العملاء والاكثر راحة والتي تزود الشخص بجميع الخيارات التي تناسب معاملاته المالية.

ما هي طرق تحويل الأموال من بلد لاخر؟

فيما سنعرض أبرز و أفضل الطرق لتحويل الاموال خارج البلاد:

طريقه ويسترن يونيون: تعد طريقه ويسترن يونيون الاكثر شيوعا بين طرق تحويل الاموال ومن افضل الطرق ايضا وتغطي اكثر من 200 دولة واكثر من 500 الف فرع في العالم، حيث يمكنك ارسال الاموال من خلال موقعهم الالكتروني او الذهاب الى احد فروعهم المرخصة في دولتك، أو من خلال استخدام تطبيق ويسترن يونيون، حيث يمكنك أن ترسل الاموال إما نقداً أو من خلال بطاقة الصراف او بطاقة الائتمان، و يمكن للمستلم أن يستلمها من حسابه المصرفي بشكل مباشر أو من أحد فروع ويسترون يونيون في بلده، و من أفضل المميزات أن التحويل يتم بشكل فوري، و في أسوء الأحوال يستغرق من 3 إلى 5 أيام.

اقرأ أيضاً: لماذا أفشل في تعلم اللغة الإنجليزية؟

طريقه باي بال: وهي من اسهل الطرق لإرسال الاموال الاشخاص والشركات في البلدان الاخرى و تتميز بانها سريعة وسهلة رسومها منخفضة نسبياً وخاصه المبالغ الصغيرة،حيث تتم عمليه التحويل من خلال بطاقه ائتمان او حساب مصرفي مرتبط بحساب باي بال، وتتم عمليه الاستلام بشكل مباشر في وقت الارسال و هذه من أفضل المميزات، ومن سلبيات هذه الطريقه انها تقيد العميل بالمبلغ المسموح له بإرساله كما يجب على المستلم اعداد حساب على بال ليتمكن من استلام الاموال المرسلة اليه.

طريقة TransferWise: هي شركة بريطانية تقوم بتحويل الاموال الى اكثر من 70 دولة بدون فرض اي رسوم اضافيه، حيث أن الأموال تذهب مباشرة الى الحساب المصرفي للمستلم كما هي بعد عدة ايام وتحتوي هذه الشركه على منصات سهلة الاستخدام على الإنترنت، و تطبيق خاص بها الهواتف الذكية.

و لا تقتصر طرق الدفع على الطرق المطروحة في مقالنا، و إنما هي أبرزها في وقتنا الحالي، و لعلنا نطرح في مواضيع أخرى طرق و أساليب أخرى في دول و بلدان معينة، كل التوفيـق نتمناه لكُم.


يمنكم متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على التليجرام من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على اليوتيوب من هنا
يمنكم متابعتنا على تويتر من هنا
تبرع لنا و ادعمنا من هنا

تعليقات (0)

إغلاق