مواصفات سيارة نيسان التيما 2023 الجديدة

مواصفات سيارة نيسان التيما 2023 الجديدة

نيسان ألتيما 2023 هي سيارة سيدان عائلية مناسبة تمامًا بمظهر رائع ومقصورة رحبة ونظام دفع رباعي متوفر.

تمتلك ألتيما محركين مختلفين رباعي الأسطوانات للاختيار من بينها: محرك أساسي بقوة 182 حصانًا أو وحدة ضغط متغير بشاحن توربيني بقوة 248 حصانًا.

تأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT) وتوفر محركًا قوياً مع نظام حماية البيئة (EPA)، و يستهلك غالون لكل 39 ميل على الطرق السريعة.

نيسان ألتيما تتميز بكفاءة عالية في استهلاك الوقود لمركبة غير هجينة، و كذلك التصميم الداخلي الفسيح والمقاعد المريحة وشاشة المعلومات والترفيه الاختيارية و التي تأتي بمقاس 12.3 بوصة.

ما هو الجديد في سيارة نيسان التيما 2023 الجديدة؟

قامت شركة نيسان بتحديث مظهر ألتيما لعام 2023 بعجلات جديدة، وواجهة أمامية معاد تصميمها بمصابيح أمامية LED جديدة وشعار الشركة الجديد.

مواصفات سيارة نيسان التيما 2023 الجديدة

تأتي بعدة ألوان جديدة منها Gray Sky Pearl و Garnett Pearl Metallic.

و تتميز سيارة ألتيما 2023 بشاشة لمس معلومات ترفيهية جديدة بمقاس 12.3 بوصة تأتي بشكل قياسي في طرازي SL و SR، ولكنها متاحة لـ SV كـ كماليات اختيارية.

قامت نيسان بتوسيع ميزات السلامة القياسية ضمن تقنية مساعدة السائق Safety Shield 360 في سيارتها الجديدة التيما 2023 .

تشتمل أيضاً على معدات السلامة القياسية الجديدة، مثل الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، وكذلك الفرملة التلقائية الخلفية، والتحذير من الإنحراف عن المسار، والتحذير من النقطة العمياء، والتنبيه الخلفي لحركة المرور، ومساعدة الضوء العالي.

سعر سيارة نيسان التيما 2023

حسب موقع Car and Driver فإن أسعار سيارة نيسان التيما تأتي كالتالي:

تقدم سيارة نيسان ألتيما 2023 ميزتين لا توفرهما العديد من السيارات العادية مثل: الدفع الرباعي ومحرك VC-Turbo الفريد. و لهذا قد يجذب نظام الدفع الرباعي البالغ ثمنه 1400 دولارًا متسوقي سيارات السيدان الذين يعيشون في Snowbelt.

و ينصح الموقع بشراء سيارة نيسان التيما نوع SR، لأنها تأتي بنظام التعليق الرياضي وعجلات 19 بوصة التي تجعل هذه السيارة العائلية أكثر متعة في القيادة، فإن SR لديها مجموعة من الميزات المرغوبة التي تشمل مقعد السائق الكهربائي بثماني اتجاهات ، و Apple CarPlay و Android Auto ، وهو مقياس رقمي مطور العنقودية، وعجلة قيادة ملفوفة بالجلد، وأكثر من ذلك أيضاً .

بعض المواصفات الجديدة في سيارة نيسان التيما 2023

المحرك وناقل الحركة واداء سيارة نيسان التيما 2023

مواصفات سيارة نيسان التيما 2023 الجديدة

تمتلك ألتيما محركًا قياسيًا رباعي الأسطوانات سعة 188 حصانًا بسعة 2.5 لترًا يقترن بناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT). يوفر المحرك الاختياري ذو الشاحن التوربيني ذو الأربع أسطوانات سعة 2.0 لتر ما يصل إلى 248 حصانًا مع وقود عالي الجودة ويستخدم أيضًا ناقل حركة متغير السرعة (CVT).

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

لا تقدم ألتيما طرازًا هجينًا موفرًا للوقود أو صديقًا للبيئة كما هو الحال مع العديد من منافسيها، لكن محركي البنزين لهما تصنيفات عالية في الاقتصاد في استهلاك الوقود ونتائج أفضل في العالم الحقيقي.

عند تجهيزه بالدفع بالعجلات الأمامية ، فإن المحرك الأساسي رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر يحصل على 28 ميلا في الغالون في المدينة و 39 في الطريق السريع وفقًا لوكالة حماية البيئة.

مع نظام الدفع الرباعي ، تنخفض تقديرات وكالة حماية البيئة إلى 26 ميلا في الغالون في المدينة و 36 ميلا في الغالون على الطريق السريع.

الشاحن التوربيني 2.0 لتر يحصل على 25 ميلا في الغالون في المدينة و 34 ميلا في الغالون على الطريق السريع.

الكبينة الداخلية و وسائل الترفيه

في الداخل ، توفر كابينة ألتيما لوحة إعدادات مباشرة مع مجموعة مفاتيح سهلة الاستخدام. تختلف المواد الداخلية باختلاف مستويات القطع ، ولكن كل شيء يعد تحسنًا كبيرًا مقارنةً بالجيل السابق من ألتيما.

مواصفات سيارة نيسان التيما 2023 الجديدة

تتميز شاشة ألتيما القياسية التي تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصات بإمكانيات Apple CarPlay و Android Auto. تحتوي واجهة المعلومات والترفيه على قائمة رئيسية قابلة للتخصيص، حيث حصلت ألتيما SL و SR على شاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة مع نظام ملاحة وشحن لاسلكي للهاتف ونقطة اتصال WiFi قياسية.

ميزات السلامة ومساعدة السائق

تحتوي سيارة نيسان ألتيما على تحذير من الاصطدام الأمامي وفرملة الطوارئ التلقائية، ومراقبة النقاط العمياء، ومساعدة الضوء العالي، والتنبيه من حركة المرور الخلفية، والمزيد. و تقدم نيسان أيضًا وضع قيادة شبه مستقل يسمى ProPilot Assist.

لمزيد من المعلومات حول نتائج اختبارات الاصطدام الخاصة بألتيما ، قم بزيارة المواقع الإلكترونية للإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) ومعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS). تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • تحذير قياسي عند مغادرة الحارة مع توفير المساعدة في الحفاظ على الحارة
  • نظام الكبح الخلفي الآلي في حالات الطوارئ
  • متاح مثبت السرعة التكيفي

يمنكم متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على التليجرام من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على اليوتيوب من هنا
يمنكم متابعتنا على تويتر من هنا
تبرع لنا و ادعمنا من هنا

تعليقات (0)

إغلاق