كيفية اقناع الزوج بشيء لا يقبله

كيفية اقناع الزوج بشيء لا يقبله

تعاني العديد من الزوجات من مشكلة عدم قبول أزواجهن للعديد من الأمور التي يريدونها، و تتمثل المشكلة بعدم اقناع الزوج بشيء لا يقبله. في هذا الموضوع نطرح لكم اجابة سؤال كيف اقنع زوجي بشي يرفضه ؟

طريقة اقناع زوجي بشي يرفضه

نقدم بعض الارشادات التي تساعدك على جعل زوجك يقتنع بما تريدينه بشكل سهل، و نوصيكِ دائماً بعدم تكرار نفس الطلب بنفس الطريقة كل مرة، تابعي الارشادات فيما يلي:

مدح الزوج بالكلمات المعسولة وقومي بالثناء على ما يفعله لك من أمور؛ لأن ذلك يجعله يقدرك ويسعى لإرضاءك.

لا ترفعي سقف التوقعات بموافقة زوجك حتى لا تصابي بالفشل والإخفاق عند رفضه لطلبك.

كرري الطلب في وقت ملائم بالنسبة للشريك مع مراعاة أن يكون في وضع مريح، وليس بعد رجوعه من العمل أو عند تعرضه للإجهاد والانشغال الشديد.

الصدق بشكل تام دون أي كذب مع توضيح وجهة النظر بدون أي لف و دوران.

التحلي بالصبر الشديد؛ لأن لا شيء يحدث بشكل سريع وجميع الأمور تحتاج لفترة من الوقت حتى تتم بنجاح.

إذا لاحظت نفور زوجك من ذلك الطلب عليك تجنب تكراره بشكل مستمر حتى لا يصاب بالملل والضيق منك.

يمكنك طلب مشاركة الزوج لك في الأمر الذي تريدينه خاصة إذا كان سبب رفضه هو قلقه الشديد عليك.

كيف أقنع زوجي بموضوع الحمل

يرفض بعض الأزواج أخذ خطوة الإنجاب إلا بعد مرور فترة من الوقت والتأكد من التفاهم مع الشريك، فإذا أردت اقناع زوجك بالحمل يجب عليك القيام بما يلي:

بدايةً احرصي على معرفة سبب خوف زوجك من فكرة الحمل وهل لديه سبب مبرر لذلك، أم أن الحمل في تلك الآونة ليس من أولوياته والبدء في مناقشتهِ بشكل هادئ.

إذا كان لدى أحد أفراد عائلتك طفل صغير يمكنك إحضاره إلى منزلك للبقاء معك لمدة يوم أو اثنين حتى يجرب زوجك طعم الحياة مع وجود أطفال صغار وكيف أنهم يمنحون الحياة جمال وسعادة.

احرصي على تجنب الحديث فالموضوع في أوقات غير مناسبة للزوج، ومراعاة أن يكون الشريك في راحة بال لا يعاني من أي أزمات ومشاكل حتى يمكنه التفكير في الأمر بشكل جاد.

اقرأ ايضاً: ما هو تأثير عدم ممارسة العلاقة الزوجية بين الزوجين؟

تحدثي مع شريك على المستقبل مع الأبناء وتخيل الحياة عند زواجهم ودخولهم الجامعة وتحقيقهم النجاح في الدراسة وغيرها.

إذا كانت علاقتك مع زوجك مصابة بالتوتر يجب عليك إصلاحها؛ لأن ذلك يجعله يقبل على فكرة الإنجاب وهو مستقر نفسياً.

قومي بإقناع زوجك بالطريقة الملائمة لتفكيره مثل طمأنته على الحالة المادية، وأن لا يوجد مشكلة إطلاقا من الإنجاب في ذلك التوقيت، بالإضافة إلى إبلاغ الزوج أن كلما حدث ذلك في وقت مبكر كلما كان أفضل لكم وللأطفال.

أخبري زوجك بشكل صريح أنك تريدين الحمل، وتلح عليك مشاعر الأمومة بشكل مستمر، وإذا رفض يجب عليك التمتع بالصبر والهدوء وتكرار المحاولة بشكل آخر بعد فترة من الوقت.

كيف اقنع زوجي بلبسي

عادةً يعترض الأزواج على لبس زوجاتهم، و ما إذا اردتي اقناع زوجكِ بنمط ملابسك و مظهرك الخاص، عليكِ التحدث معه و اقناعه، مع مراعاة التالي:

الذوق في الملابس أمر يختلف من شخص إلى آخر، لكن المتفق عليه في كل الأحوال مراعاة الحشمة في الثياب وأنها تكون ملائمة للعادات والتقاليد ولا تخالف تعاليم الدين.

الملابس يكون لها حدود إذا تم التعدي على تلك الحدود يتسبب ذلك في المشاكل الكثيرة بينك وبين الشريك، وإذا قمت بالالتزام بالأمور التالية سوف تجدين نفسك تلقائيا قادرة على إقناع الشريك.

أخبري الزوج أنك تفضلين الظهور بذلك الشكل الأنيق، وأن ذلك الأمر شيء يحدث في المحيط الاجتماعي حولكم بدون أي مشاكل مع قول بعض الكلمات العذبة للزوج والثناء عليه.

و هكذا نكون قد طرحنا بعض المشاكل و بعض الحلول و الاقتراحات لكيفية اقناع الزوج بأمر يرفضه. و نتمنى لكم السعادة في حياتكم و مستقبلكُم.


يمنكم متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على التليجرام من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على اليوتيوب من هنا
يمنكم متابعتنا على تويتر من هنا
تبرع لنا و ادعمنا من هنا

تعليقات (0)

إغلاق