سبب اصابه بعض الاشخاص بالحساسيه عند تربيه بعض الحيوانات الاليفه في منازلهم

سبب اصابه بعض الاشخاص بالحساسيه عند تربيه بعض الحيوانات الاليفه في منازلهم

سبب اصابه بعض الاشخاص بالحساسيه عند تربيه بعض الحيوانات الاليفه في منازلهم . من المعروف أن لدى الكثير من الناس حول العالم رغبة شديدة في تربية الحيوانات الآليفة في المنزل، على الرغم من ذلك فإن الأمر يحتاج إلى احتياطات مسبقة و تطعيمات و كذلك زيارة دورية للطبيب البيطري. في هذا المقال في منصة يوفيرست نناقش سبب اصابة بعض الاشخاص بالحساسية عند تربية الحيوانات في المنازل.

سبب اصابه بعض الاشخاص بالحساسيه عند تربيه بعض الحيوانات الاليفه في منازلهم

يستمتع الملايين من الأشخاص بمشاركة منازلهم وحياتهم مع الحيوانات الأليفة ، حتى أولئك الذين لديهم حساسية من الحيوانات. لسوء الحظ ، يعتقد بعض الناس أنه بمجرد تشخيصهم بحساسية الحيوانات الأليفة ، ليس لديهم خيار سوى إخراج حيواناتهم الأليفة من أسرهم.

لحسن الحظ ، هناك العديد من الحلول التي يمكن استكشافها والتي من شأنها أن تسمح لمن يعانون من الحساسية بالاحتفاظ بحيواناتهم الأليفة المحبوبة بينما يتعاملون بنجاح مع الحساسية لديهم. ستندهش من معرفة عدد الأشخاص الذين يعانون من الحساسية التي لا تهدد الحياة والذين يمكنهم العيش بسعادة مع حيواناتهم الأليفة.

في كثير من الحالات ، تفوق فوائد امتلاك حيوان أليف سلبيات حساسية الحيوانات الأليفة.

اقرأ أيضاً: سبب ارتفاع بالون الهيليوم في الهواء أن كثافة الهيليوم أكبر من كثافة الهواء

افهم حساسية الحيوانات الأليفة

من المهم أن ترى طبيبًا وأن تخضع للاختبار لتحديد نوع الحساسية التي تعاني منها بالفعل. قد تجد أن لديك حساسية من شيء آخر وليس حيوانك الأليف على الإطلاق! على سبيل المثال ، قد تفترض أنك تعاني من حساسية تجاه كلبك المحبوب ، فقط لتكتشف من خلال اختبار الحساسية أنك في الواقع مصاب بالحساسية تجاه حبوب لقاح شجرة معينة سقطت على فرائه أثناء المشي معًا ، وهذا في الواقع ما يزعجك .

إذا أظهر اختبار الحساسية أنك تعاني من حساسية تجاه حيوانك الأليف ، فمن المهم أن تفهم أسباب رد الفعل التحسسي لديك. هناك بروتينات مسببة للحساسية تسمى مسببات الحساسية في اللعاب والغدد الجلدية التي تتشبث بجلد الحيوان الجاف (وبر) وفراءه، ثم يلتصق الفراء والوبر بالجدران والسجاد والملابس.

يختلف رد فعل شخص ما تجاه هذه المواد المسببة للحساسية من شخص لآخر. قد يتراوح رد الفعل من استنشاق خفيف وعطس إلى ربو مهدد للحياة. يمكن أن يصبح رد الفعل أسوأ إذا تعرض الشخص بشكل إضافي لأشياء أخرى لديه حساسية أيضًا ، مثل حبوب اللقاح وعث الغبار ودخان السجائر والعفن.

يعتمد ما إذا كان لدى شخص ما رد فعل تحسسي على كل من الفرد والحيوان. قد يتفاعل الشخص المصاب بالحساسية تجاه الحيوانات بشكل أقل مع الكلاب ذات الشعر الناعم الذي ينمو باستمرار ، أو قد يتسبب قطة أو كلب معين في رد فعل تحسسي أكثر أو أقل من حيوان آخر من نفس السلالة.

قد تسمع ادعاءات حول سلالات الكلاب والقطط غير المسببة للحساسية (لا تسبب الحساسية) أو القطط والكلاب التي لا تسبب الحساسية (تسبب رد فعل أقل للحساسية). ومع ذلك ، حتى السلالات الخالية من الشعر قد تسبب تفاعلًا تحسسيًا شديدًا.

قلل من مسببات الحساسية وأعراضك

إذا كنت تعاني من حساسية تجاه حيوانك الأليف ولم تكن ردود أفعالك مهددة للحياة ، فهناك العديد من الطرق لتقليل مسببات الحساسية وأعراض الحساسية في الأماكن المغلقة حتى تتمكن أنت وحيوانك الأليف من العيش معًا بشكل أكثر راحة.

إذا كانت الحساسية لديك أو لدى أحد أفراد أسرتك بائسة ، ولكنها لا تهدد الحياة ، فاتبع هذه الخطوات الخمس لتقليل الأعراض:

  • قم بإنشاء منطقة “خالية من الحساسية” في منزلك – ويفضل أن تكون غرفة نوم الشخص المصاب بالحساسية – وامنع وصول الحيوانات الأليفة إليها بشكل صارم. استخدم منظف هواء HEPA عالي الكفاءة ، وفكر في استخدام أغطية غير منفذة للمرتبة والوسائد.
  • استخدم منظفات الهواء HEPA في جميع أنحاء المنزل ، وتجنب المفروشات التي تجذب الأتربة والوبر مثل الستائر القماشية والستائر والأرضيات المفروشة بالسجاد. نظف بشكل متكرر وشامل لإزالة الغبار والوبر ، وغسيل الأشياء مثل أغطية الأريكة والوسائد والستائر وأسرة الحيوانات الأليفة.
  • اغسل حيوانك الأليف أسبوعيًا لتقليل مستوى الوبر المسبب للحساسية (التخلص من خلايا الجلد القديمة). يمكن للقطط أن تعتاد على الاستحمام ، ولكن من المهم فقط استخدام المنتجات المصنّفة عليها؛ قد تحتاج القطط إلى شامبو آمن للقطط. تحقق مع موظفي الطبيب البيطري أو كتاب جيد عن رعاية الحيوانات الأليفة للحصول على إرشادات حول الاستحمام الآمن، فمن الجيد استخدام الشامبو الذي أوصى به الطبيب البيطري أو غيره من متخصصي رعاية الحيوانات.
  • لا تسرع في إلقاء اللوم على الحيوانات الأليفة العائلية بسبب الحساسية. اطلب من أخصائي الحساسية اختبار الحساسية تجاه وبر الحيوانات الأليفة على وجه التحديد. يعاني العديد من المصابين بالحساسية من حساسية لأكثر من مادة واحدة. قلل المستوى العام للحساسية في بيئتك من خلال التركيز على جميع الأسباب ، وليس فقط حساسية الحيوانات الأليفة.
  • جرب العلاجات. تشمل العلاجات الإضافية لحساسية الحيوانات الأليفة العلاج المناعي (حقن الحساسية) وبخاخات الأنف الستيرويدية ومضادات الهيستامين وحبوب مضادات الهيستامين. من المهم أن تجد طبيب حساسية يتفهم التزامك بالعيش مع حيوانك الأليف. من المرجح أن تنجح مجموعة من الأساليب – التحكم الطبي في الأعراض ، وطرق تنظيف المنزل الجيدة ، والعلاج المناعي – في السماح للشخص المصاب بالحساسية بالعيش مع الحيوانات الأليفة.

كن سعيدًا لأنك لم تدع الحساسية تفكك علاقة جميلة

يجدر بك الحفاظ على الرابطة بينك وبين حيوانك الأليف عن طريق التحقق مما إذا كنت تعاني من حساسية تجاه حيوانك الأليف ، وإذا كنت كذلك ، فجرّب هذه الحلول. انضم إلى العدد الكبير من محبي الحيوانات الذين يديرون حساسيتهم ويعيشون بسعادة وصحة مع حيواناتهم الأليفة المحبوبة.

تم ترجمة هذا المقال من موقع: Humane Society ، ترجمة حصرية لمنصة يوفيرست.

يمنكم متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على التليجرام من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على اليوتيوب من هنا
يمنكم متابعتنا على تويتر من هنا
تبرع لنا و ادعمنا من هنا

تعليقات (0)

إغلاق