ما هو تأثير عدم ممارسة العلاقة الزوجية بين الزوجين؟

ما هو تأثير عدم ممارسة العلاقة الزوجية بين الزوجين؟

بدايةً قبل الخوض في الموضوع، و الحديث عن سبب عدم ممارسة العلاقة الزوجية بين الزوجين. يتوجب علينا توضيح أن السؤال السابق في العنوان فيه خطأ، و الصحيح أن نتساءل عن ماهو أثر استمرار الظروف التي تؤثر على عدم ممارسة العلاقة بين الزوجين؟

تتأثر العلاقة الحميمية بين الزوجين بعدة عوامل، و إن من أسباب توقف الجنس بين الزوجين قائم على عدة أسباب منها: الامراض العضوية، و الامراض النفسية، و كذلك الظروف البيئية و الظروف الاجتماعية.

ويتوجب المعرفة أن تعطل العلاقة الجنسية الزوجية يقود إلى بعض الأمور مثل تفاقم البرود في العلاقة، وتفاقم المشكلة نفسها حال الخلافات مثلا، و أيضاً قد تنحرف ببسب هذه المشكلة بعض الاطراف للمغريات والاستجابة لها مثل (الخيانة الزوجية) او التجديد بعلاقة شرعية جديدة قامت على برود جنسي من الشريك الأول.

حلول مقترحة لحل مشكلة توقف العلاقة الزوجية بين الزوجين

نطرح هذه الحلول التي بإذن الله ستساعدكُم على حل المشكلة بينكما، وتجمع شملكما، و كذلك تحافظ على بيتكما من الهدم، و من هذه الحلول:

أولاً: التقرب من الله عز و جل و الإكثار من الدعاء و الابتعاد عن المعاصي و المحرمات؛ لأن التقرب من الله هو أحد أسباب عمار البيوت و سعادتها و عمار العلاقات بين الناس، و خصوصاً بين الزوجين.

ثانياً: المبادرة لحل المشكلة ولعل الامور التي يجب ان يديرها الزوج للتخلص من المشكلة (هي اكثر) مما يجب على المرأة ان تبادر به.؛ لأن المرأة قد تكون نوعا ما عنيدة بسبب (الزوج غلط بحقها مثلا) فعدم تقديم شيء من قبل الزوج يفاقم الامر.

ما هو تأثير عدم ممارسة العلاقة الزوجية بين الزوجين؟

ثالثاً: الابتعاد عن الروتين و تغير الاجواء و عمل ما يتطلب التجديد، فعلى سبيل المثال، لعل اعداد الاجواء في البيت يجب ان تتغير و تتجدد وتعطي لون جديد، ويصاحب ذلك توفير أجواء جديدة ( تغير الانارة و استعمال طقوس شموع اصوات طبيعية هادئة) و اللبس المغري و كذلك اهمية الالمام بتغيير الوضعيات في العلاقة الزوجية، وعدم الاستعجال في الايلاج، لأن الهدف هو الاستمتاع الذي تحدث بسببه المودة والسكينة بينهم كلما حدثت العلاقة.

رابعاً: النظافة والتعقيم، لعل هذا الموضوع يكون محرجاً بالنسبة لبعض الناس، و لكن يتوجب على الزوجين الاهتمام بالنظافة الشخصية و خصوصاً تنظيف المنطقة الحساسة و ازالة الشعر منها و تنظيف القضيب للرجل كما هو الغسول للمرأة لتجنب الالتهابات (وقد تتأذى منها المرأة اكثر من الرجل خاصة للرجل الذي لا يعقم قضيبه ومنطقة العانة وازالة الشعر وغسلها بالماء والصابون وتشطيفها جيدا بالماء، لان الالتهابات ترد بسبب العلاقة الزوجية و الزوج يجهل ان من الطهارة التعقيم والغسيل بالماء والصابون، وازالة الروائح حال الافرازات لكلا الجنسين واستعمال المواد المهيئة لذلك، وحذاري من تواجد رائحة الدخان والعرق و الطبخ و امور منفرة للجنس و تسبب البرود الجنسي.

خامساً: بالنسبة للواقي الذكري وحبوب منع الحمل ،عزيزي الزوج ينبغي أن تعلم أن استعمال زوجتك لحبوب منع الحمل، قد يسبب لها الاذى و الامراض والالتهابات و اضطراب الهرمونات و غيرها من المشاكل، لذلك يجب عليك ان تتفهم خطورة هذا الامر. النساء يتحملن ذلك من باب تنظيم الحمل وقد تكون رغبتك انت لهذا يجب عليك التعاون ولبس الواقي الذكري و استخدام وضعيات تمنع فرص الحمل للنساء، و احداث انتعاش في صحة المرأة لجهل الرجل مع الاسف انه يتسبب عليهم هذا الامر، فيجب عليك تقدير هذا الامر وانه معاناة وتعب ونصب لا تعلم عنه، وقد يدخل امور طبية وتغيرات مزاجية بسبب ذلك.

سادساً: وتعتبر نقطة مهمة للغاية و هي التغيير في الروتين مثل السفر و تغير الهيئة و اللباس و طرق اتمام الامور، وترحيل الاطفال نصف يوم واخذ اجازة من روتين الحياة يجدد حياتكم الجنسية.

ما هو تأثير عدم ممارسة العلاقة الزوجية بين الزوجين؟

سابعاً: عندما ترى زوجتك لا تهتم بشكلها واناقتها، بسبب اعمال المنزل (ليس عذر) ولكن يجب ان تعلم ان هذه الامور تسبب ذلك لديكم جميعا (اقصد عدم إتاحة العلاقة و الاغراءات) فلهذا يجب توفير جو مناسب في المنزل، فالتعب في المجهود يتسبب بذلك عليكما.

ثامناً: يجب ان يتجدد الشوق بينكم بالطريقة التي تناسبكم، فلكل امر فتور و برود، تغير هذه الأجواء يسبب انتعاش العلاقة.

تاسعاً: اعلم ان موت العلاقة الجنسية في حياتك مع الزوج/ة ليس معناه الذهاب و التساهل بالحرام و تجديد العلاقة مع فتاة/شاب ( ودعنا نقول حتى لو كان بالحلال، الطرف الجديد سيصبح حاله كالطرف القديم ، وتكون هناك خلفه و تدور الحياة كما كانت، لهذا السبب ايجاد علاقة (حلال او حرام) لا يكون عندما تجدد حياتكم مع الشريك/ة.

احذر عزيزي الرجل أن تكسر قلب فتاة لأجل إشباع رغباتك و شهواتك المؤقتة، فهذه هي المصيبة بعينها. غير أنها حرام، إلا أنها أحد أبرز أسباب برود العلاقة الزوجية و تدميرها.

قبل النهاية :

استمرار العلاقة بين الزوجين، هو أمر مشترك يقوم على عاتق كلاً من الرجل والمرأة بالتساوي؛ لذلك اجتهدوا بالتغيير وخاصة في لباس المنزل (لا تتبطح بسروال وفنيلة) دلع نفسك ، وكذلك النساء، ( هن اعلم بهذه الامور و اوصي دائما الاخوات بتغيير اللباس بمعنى : ليس شرطا ان تتم العلاقة الجنسية بدون لباس).

ما هو تأثير عدم ممارسة العلاقة الزوجية بين الزوجين؟

التغيير في الحياة الزوجية يؤدي إلى عدة فوائد و إيجابيات مثل شد الانتباه ، انعاش للعينين ، وانعاش لحاسة الشم، مثلاً لباس مغري (للجنسين لا سيما المرأة) بالإضافة، رائحة جسد الشريك مثلا كريم منعش او رائحة ناتشورال، ففيه استجابة للعين و الانف لما يتم النظر اليه وشمه بالانف يساعد في ادراك الدماغ و زيادة الرغبة ولا سيما الانتصاب و التقليل من امراض برودة الرغبة.

لا شك أن النساء في الغالب يعرفن هذه الامور مسبقا، و لكن بعض الرجال لا يهتمون بأنفسهم، ولا يستخدمون معطرات الجسم المنعشة وليست العطور الروتينية و كذلك ازالة العرق والاستحمام وعدم التدخين و عدم اكل مافيه ثوم وبصل و روائح تنفر الشريك، و بلا شك منهم من لا يهتم بمظهره البته وهذه مصيبة و تدخل في اسباب البرود الجنسي.

يجدنا زورانا من خلال البحث عن التالي:

أسباب نفور الزوج من العلاقة الحميمة. علامات نفور الزوج من زوجته في الفراش. أعراض نفور الزوج من زوجته. النفور من الزوج بدون سبب. علاج النفور من الزوج. أسباب نفور المرأة من الرجل. علاج نفور الزوج من زوجته. علاج نفور الزوجة من زوجها في الفراش بالقران.


يمنكم متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على التليجرام من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على اليوتيوب من هنا
يمنكم متابعتنا على تويتر من هنا
تبرع لنا و ادعمنا من هنا

تعليقات (0)

إغلاق