ادعيه يوم عرفه

ادعيه يوم عرفه

ادعيه يوم عرفه , دعاء يوم عرفة.. لا إله إلا الله وحده لا شريك له يوم عرفة هو من الأيام المقدسة في الإسلام حيث يتضاعف الأجر فيه لذلك، يقبل المسلمون على الكثير من الأعمال الصالحة في يوم عرفة، مثل الدعاء والصوم والتصدق، وقد وصانا الرسول صلى الله عليه وسلم بالدعاء في يوم عرفة قائلاً: “لا إله إلا الله وحده لا شريك له”.وهنا في منصة يوفيرست سنوضح هذه الأدعية .

ادعيه مأجورة في يوم عرفة

“الحمدُ لله الذي جَعَلَ يومَ عرفة من الأيام المقدسة، ورفَعَ قدرَهُ في الإسلام. يا الله، لا إلهَ إلا أنتَ، وحدَكَ لا شريكَ لكَ. نستغفرُكَ ونتوبُ إليكَ، ونؤمنُ بكَ، ونتوكلُ عليكَ، ونثني على نعمتِكَ العظيمة، ونشكُرُكَ على ما أنزلتَ من الهُدى والدِينِ الحقِّ. يا مُقَلِّبَ القلوبِ، ثبِّتْ قلوبَنا على دينِكَ، ويا مُصَرِّفَ القلوبِ، صرِّفْ قلوبَنا إلى طاعتِكَ.

اللهمَّ ارحمْنا برحمتِكَ، واغفِرْ لنا ذنوبَنا، وأسَرِّفْ في عفوِكَ ومغفِرَتِكَ، واجعَلْنا مِمَّنْ تَقَبَّلتَ تَوْبَتَهُ، واجْعَلْنا في هذا اليومَ مِنَ العتقاءِ منَ النارِ، واكتُبْ لنا فيهِ السعادةَ والفَوْزَ، واجعَلْنا مِنْ المقبولينَ والمغفورِ لَهُمْ.

يا مُبْدِئَ الخلقِ، ويا مُعِيدَهُمْ، يا ربَّنَا، اجْعَلْ هذا اليومَ يومَ نصْرٍ للإسلامِ والمسلمينَ، واجعَلْ فيهِ تمكينًا لأمتِكَ، وشموخًا لعزِّ دينِكَ، وانصرْ المظلومينَ في كلِّ مكانٍ يا كريمُ.

اللهمَّ ارفعْ درجةَ العلمِ في أمتِنا، واجعَلْنا مِنْ أهلِ العلمِ والفهمِ، واعصِمْنا من الشكِّ والشبهاتِ، واهدِ قلوبَنا لطاعتِكَ

ادعيه قصيرة ليوم عرفة

  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له.
  • اللهم اجعل هذا اليوم يومًا مغفرةً ورحمةً وعتقًا من النار.
  • اللهم ارزقنا حج بيتك الحرام، واجعله حجًا مبرورًا وسعيًا مشكورًا، وتقبله منا يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك علمًا نافعًا، ورزقًا طيبًا، وعملًا متقبلًا.
  • اللهم ارحم والدي واغفر لهما وأعفو عنهما وأدخلهما الجنة برحمتك يا أرحم الراحمين.

أدعية يوم عرفة لأموات المسلمين

  • اللهم ارحم والدي واغفر لهما وأعفو عنهما وأدخلهما الجنة برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اغفر له وارحمه، وارفع درجته، وأعظم أجره، وأتمم نوره، وأفسح له في قبره، وألحقه بنبيه.
  • اللهم أنت ربنا وربه، خلقته ورزقته، أحييته وكفيته، فاغفر لنا وله، ولا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده.
  • اللهم ارزقنا حج بيتك الحرام، واجعله حجًا مبرورًا وسعيًا مشكورًا، وتقبله منا يا رب العالمين.
  • اللهم في يوم عرفة: لا إله إلا الله وحده لا شريك له.
  • اللهم في يوم عرفة ارحم عبادك المتوفيين وأجعلهم من أهل الفردوس.
  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ له وَارْفَعْ دَرَجَتَهُ في المَهْدِيِّينَ، وَاخْلُفْهُ في عَقِبِهِ في الغَابِرِينَ، وَاغْفِرْ لَنَا وَلَهُ يا رَبَّ العَالَمِينَ، وَافْسَحْ له في قَبْرِهِ، وَنَوِّرْ له فِيهِ.
  • اللهم اغفر لأحيائنا، وأمواتنا، وذكراننا، وإناثنا، وصغيرنا، وكبيرنا، ومن أحييته منا فأحيه على الإيمان، ومن توفيته منا فتوفه على الإسلام في يوم عرفة المبارك.
  • اللهم إن فلان ابن فلان في ذمتك، وحبل جوارك، فقه من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق، اللهم اغفر له وارحمه في هذه الأيام المباركة.
  • اللهم أصبح عبدك فلان قد تخلى من الدنيا وتركها لأهلها، وافتقر إليك واستغنيت عنه، ولا نعلم إلا خيرا، وأنت أعلم به، وكان يشهد أن لا إله إلا أنت وأن محمدا عبدك ورسولك، فاغفر له وتجاوز عنه.
  • اللهمّ ارحمه فإنّه كان مسلمًا، واغفر له فإنّه كان مؤمنًا، وأدخله الجنة فإنّه كان بنبيّك مصدّقًا، وسامحه فإنّه كان لكتابك مرتّلًا.
  • اللهمّ إنّه عبدك وابن عبدك وابن أمتك، مات وهو يشهد لك بالوحدانية، ولرسولك بالشهادة، فاغفر له إنّك أنت الغفّار.
  • اللهمّ إنّه كان مُصلّ لك، فثبّته على الصّراط يوم تزلّ الأقدام، اللهمّ إنّه كان صائمًا لك، فأدخله الجنة من باب الريان، اللهمّ إنّه كان لكتابك تاليًا وسامعًا، فشفّع فيه القرآن، وارحمه من النيران، واجعله يا رحمن يرتقي في الجنة إلى آخر آيةٍ قرأها أو سمعها، وآخر حرفٍ تلاه.

دعاء الرسول يوم عرفة

 رُويّ عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “أفضلُ الدعاءِ دعاءُ يومِ عرفةَ، و أفضلُ ما قلتُ أنا و النبيون من قبلي: لا إلهَ إلَّا اللهُ وحدَه لا شريكَ له”, اللهم إني أَسْأَلُكَ العافيةَ في الدنيا والآخرةِ، اللهم إني أَسْأَلُكَ العَفْوَ والعافيةَ في دِينِي ودُنْيَايَ، وأهلي ومالي، اللهم اسْتُرْ عَوْراتِي وآمِنْ رَوْعاتِي، اللهم احْفَظْنِي من بينِ يَدَيَّ، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعَظَمَتِكَ أن أُغْتالَ من تحتي.

فيديو عن دعاء يوم عرفة وفضله

باستخدام هذا الدعاء الذي ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم في يوم عرفة “لا إله إلا الله وحده لا شريك له”، نتأمل في قيمتها العظيمة وأهميتها في هذا اليوم المبارك. إنها تجسد التوحيد وإقرار الإيمان بالله الواحد، الذي لا شريك له. تلك الكلمات تعبير عن التواجد الحقيقي والانقياد الكامل لله، وهي تذكير لنا بأن الله وحده هو المستحق للعبادة والتقرب إليه.

في يوم عرفة، يتجمع المسلمون في جبل عرفة في مكة المكرمة لأداء الركن الأعظم من الحج. وفي هذا اليوم المبارك، يتفضل الله بقبول الدعاء والتوبة والمغفرة لعباده. لذا، ينبغي علينا أن نستغل هذه الفرصة العظيمة للدعاء والتضرع إلى الله بصدق وخشوع، ونسأله الغفران والرحمة والنجاة من النار.

بالإضافة إلى الدعاء، يوم عرفة يعتبر فرصة للصيام والتصدق وأداء الأعمال الصالحة. إن صوم هذا اليوم يعد مستحباً ومشروعاً للمسلمين القادرين عليه، وقد وردت الأحاديث النبوية عن فضل صوم يوم عرفة وما يترتب عليه من مغفرة الذنوب والتقرب إلى الله. وبالتصدق، يمكننا مساعدة المحتاجين وتوزيع الخير والبركة في هذا اليوم العظيم.

في الختام، فإن يوم عرفة هو فرصة مباركة للتوبة والاستغفار والدعاء وأداء الأعمال الصالحة. لذا، دعونا نستغل هذا اليوم لتعزيز عبادتنا وتقربنا إلى الله، ونسأله أ

ن يتقبل منا ويرحمنا، وأن يجعلنا من المقبولين والمغفور لهم. لا إله إلا الله وحده لا شريك له، اللهم تقبل منا واغفر لنا، إنك أنت الغفور الرحيم. نشكركم على زيارة منصتنا .


يمنكم متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على التليجرام من هنا
يمنكم متابعتنا على قناتنا على اليوتيوب من هنا
يمنكم متابعتنا على تويتر من هنا
تبرع لنا و ادعمنا من هنا

تعليقات (0)

إغلاق